بروتين الشعر

بروتين الشعر واهم انواعه

بروتين الشعر

بروتين الشعر :

بروتين الشعر هو أحد المنتجات التي تم استخدامها في الفترة الأخيرة من اجل فرد الشعر، ويوجد حالياً أكثر من 150 نوع من منتجات البروتين في الأسواق، لذلك يجب أن تعرفي كيف تختاري النوع المناسب لشعرك حتى لا تزيدي من تلف الشعر، لأن كل نوع من أنواع الشعر له طريقة التعامل الخاصة بها،فعند استخدام بروتين الشعر سوف تلاحظين الفرق في نمو الشعر ومنع تقصفه.

فوائد استخدام بروتين لعلاج مشاكل الشعر :

1- تحتوي الشعرة الواحدة على مجموعة من الأحماض الامينية، ومجموعة حلزونية من الكرياتين والبارقينين والجلايسين.

2- وهذه المواد كلما زاد ترابطها معاً كلما زاد تجعد الشعر وقل طوله نتيجة لالتفاف هذه المكونات على السلسلة الحلزونية، والعكس صحيح.

3- و يعمل البروتين والكيرياتين على حل هذه الروابط ما بين جزئيات الشعر من أجل فرد الشعر وزيادة طول الشعر كما أن البروتين يعمل على تغليف الشعرة بمادة لامعة تعطي الشعر نعومة وليونة.

أنواع البروتين :

تتعدد أنواع بروتين الشعر والتي  تعمل على تغذية الشعر وكل منها يساعد في علاج طبقة من طبقات الشعر ومن ضمن أنواع البروتينات:

1-بروتين حيواني  :

ويوجد في اللحوم ومشتقاتها والدواجن والبيض والسمك وهذا النوع من البروتينات غني بمجموعة من الأحماض الأمينية والتي تعمل على تغذية فروه الرأس.

2-بروتين نباتي :

ويوجد هذا النوع من البروتينات في المكسرات والبقوليات، وعلى الرغم من افتقار هذا النوع من البروتين للأحماض الامينية إلى أن الشعر يمتصه بصورة أسرع من الحيواني، ويحافظ على بقاء الشعر أكثر لمعاناً ويجعل مظهر الشعر صحي.

3-بروتين القمح :

بروتين القمح من أهم وأعظم البروتينات التي تغذي الشعر، حيث إن بروتين القمح قادر على اختراق جميع طبقات الشعر من الداخل والخارج، كما انه يقوم بتغليف الشعرة من أجل حمياتها والحفاظ عليها من جميع العوامل الخارجية، ويضفي على شعرك نعومة ولمعان ويحافظ على شعرك دائماً قوي وصحي.

4-بروتين الكافيار :

يعمل بروتين الكافيار على تغذية فروه الرأس ويجعل الشعر أكثر مرونة وحيوية، كما يحتوي الكافيار على مجموعة من الفيتامينات والأحماض مثل حمض اوميغا3، واوميغا6، وفيتامين e.

5-بروتين الصويا :

يعمل هذا النوع من البروتين على زيادة قوة الشعر وزيادة لمعان وطول الشعر.

6-بروتين الحرير :

ويعمل هذا البروتين على زيادة ليونة الشعر الجاف ويعمل على حماية الشعر من التلف.

7-بروتين بذور الكتان :

ويتم استخراج زيت بذر الكتان من هذا المنتج ويتم استخدامه كحمام زيت للشعر.

هل علاج البروتين امن للشعر وللصحة :

حتى هذه اللحظة لم تقر منظمة الصحة العالمية بروتين الشعر كعلاج مستخدم للشعر، ولم تقم بإجراء الأبحاث اللازمة حول مدى امن وسلامة هذا المنتج وحول أضرار هذا المنتج، إلا أن جميع أطباء الجلدية في العالم أكدوا أن علاج البروتين للشعر هو علاج امن بشرط أن يخلو من مادة الفور مالين، الضارة جداً بالشعر وبصحة الإنسان، كما يجب أن يحتوي البروتين على مجموعة من الزيوت الهامة مثل زيت الأرجان المغربي والسيلكون.

طرق  التأكد من خلو البروتين من مادة الفورمالين الخطيرة :

مادة الفور مالين من المواد النفاذة والتي يستطيع الإنسان إن يكتشفها بسهولة بشرط أن يعرف خصائصها، فعند البدء بتسخين المستحضر باستخدام مكواة الشعر من اجل تثبيت البروتين على الشعر.

وهنا تبدأ مادة الفور مالين النفاذة في الظهور حيث يتطاير الغاز الموجود بمادة الفورمالين وهو رائحته تشبه رائحة النشادر، وتسبب هذه المادة احتقان بالأنف وتهيج واحمرار في العينين وهنا لابد من التوقف عن استخدام المستحضر حتى لا يؤذي الشعر ويؤذي العين.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *