طريقة فرد الشعر بالبروتين

فرد الشعر بالبروتين
فرد الشعر بالبروتين

فرد الشعر بالبروتين، يتعرض الشعر للعديد من المشكلات والمؤثرات الخارجية والتي تؤثر على قوة ولمعان الشعر وصحته، ومن ضمن هذه المؤثرات الحرارة المتقلبة والأتربة والأوساخ والمستحضرات الكيميائية وغيرها من الأمور التي تسبب العديد من مشكلات الشعر، كالجفاف والتقصف والهيشان والخشونة الزائدة، وتساعد على فرد الشعر بالبروتين.

لذلك تبحث المرأة إلى وسائل لمعالجة شعرها حيث أنه من المعروف أن الشعر هو تاج المرأة، ومن ضمن الأساليب الحديثة في فرد الشعر هو استخدام البروتين في علاج فرد الشعر.

علاج فرد الشعر بالبروتين :

1- علاج الشعر بالبروتين يعد هو أفضل طرق فرد الشعر والتي تستخدم في الفترة الأخيرة.

2- يعد البروتين يحمي الشعر من عوامل التلف والضرر ويقاوم تجعد الشعر، ويمد الشعر بالمواد الغذائية اللازمة لحماية الشعر والتي يفقدها الشعر نتيجة للظروف والعوامل الخارجية، ويساعد على فرد الشعر بشكل سلسل.

3- تعمل طرق فرد الشعر على زيادة كثافة ونعومة الشعر.

طريقة فرد الشعر بالبروتين :

1-أولا قومي بغسل شعرك جيداً بالماء والشامبو حتى ينظف الشعر جيداً من أي أتربة أو أوساخ عالقة به.

2-قومي بتجفيف شعرك جيداً بواسطة منشفة قطنية ويفضل أن تجففي شعرك باستخدام السيشوار حتى تتأكدي من جفاف بصيلات الشعر تماماً من أي أثار للماء.

3-قومي بتمشيط الشعر وتسليكه جيداً من أجل أن تتخلصي من أي عقد أو تجعيدات بالشعر، مما يسهل فرد الشعر.

4-قومي بعد ذلك بوضع كريم البروتين على الشعر، مع مراعاة الاستمرار في تسليك الشعر باستمرار ودون توقف، حتى تتأكدي من توزيع الكريم وتغلغله في جميع الشعرات على الرأس وذلك بداية من الجذور وحتى نهاية الأطراف.

5-قومي بترك كريم البروتين على شعرك لمدة ثلاثة أيام متتالية، فهذا يعمل على فرد الشعر وتخلصه من التمويج.

6-قومي بوضع الشامبو المعد خصيصا من البروتين على شعرك، وذلك بعد مرور الثلاثة أيام كاملة، واحرصي على أن تقومي بفرك شعرك جيداً بالشامبو حتى يتجانس شعرك مع الشامبو بشكل كامل.

7-قومي بترك الشامبو على شعرك لمدة نصف ساعة فقط، ثم قومي بشطف شعرك بالماء فقط حتى تتخلصي من اثار الشامبو على شعرك بشكل جيد.

8-يعاد وضع طبقة أخرى من كريم البروتين على الشعر، وكرري الخطوات السابقة مشطي شعرك جيداً باستمرار حتى يتغلغل البروتين في الشعر بصورة جيدة.

9-قومي بكي شعرك بواسطة مكواة شديدة الحرارة، ويفضل أن تكون نوعية المكواة جيدة مثل المكواة المصنوعة من مادة السيراميك، حيث إن المكواة تعمل على تثبيت البروتين بالشعر جيداً، وتعمل على فرد الشعر.

10-قومي بترك البروتين على الشعر لمدة ثلاثة أيام دون إن تقومي بغسله، ولكن احرصي على تمشيط الشعر مرة كل ساعة طوال الثلاثة أيام وحافظي عليه بعيداً عن الأتربة والحرارة.

11-بعد انتهاء الثلاثة أيام قومي بكي الشعر مرة أخري، بواسطة مكواة شديدة الحرارة أيضا، وهذه الخطوة هي من اجل إعادة تثبيت البروتين بشكل جيد.

12-هنا انتهت خطوات فرد الشعر بالبروتين وستجدي أن شعرك أصبح مفروداً وناعماً جداً،  ويمكنك التعامل مع بطريقة عادية جداً.

13- احرصي على عدم لمس شعرك نهائياً سواء كان عن طريق التمشيط أو الغسل.

14- يجب القيام بلف الشعر بطريقة عكسية وأن تضعي على شعرك أي بونيه وثبتيه جيداً حتى لا يتحرك من على الشعر، وذلك حتى يتم امتصاص البروتين بالكامل من الجذور وحتى الأطراف.

15- يجب  التأكد من خلو الشعر من أثار للدهون والزيوت والكريمات الموجودة على شعرك.

نصائح للحفاظ على الشعر بعد فرده بالبروتين :

1-احرصي على أن تمشطي شعرك ثلاث مرات يومياً من اجل ان تحصلي على شعر مفرود وصحي لأطول فترة ممكنة تستمر لسنة.

2-احرصي على استخدام الكريمات والزيوت المغذية للشعر بصورة مستمرة، التي تعمل على فرد الشعر.

3-اختاري نوع شامبو جيد ويناسب نوع البروتين الذي تم استخدامه في فرد الشعر ولا تنسي أن تقومي باستخدام البلسم بعد الشامبو.

4-قومي بعمل حمام كريم مرة واحدة كل أسبوع، مما يساعد على فرد الشعر.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *