بروتين الشعر

اضرار بروتين الشعر

 

اضرار بروتين الشعر
اضرار بروتين الشعر

اضرار فرد الشعر بالبروتين:

1-كل شيء إن زاد عن حده انقلب ضده هذه المقولة تنطبق تماماً على البروتين، فعند استخدام بروتين الشعر بصورة زائدة يؤدي إلى تساقط الشعر بصورة كثيفة.

2-ومن اضرار بروتين الشعر يؤثر البروتين على فروه الشعر ويجعلها جافة جداً لأنه يعمل على إزالة الدهون الموجودة بفروه الرأس ومن ثم يسبب عدد من المشاكل لفروه الشعر، كما أن طبقة الدهون التي تغطي فروه الشعر تحمي بصيلات الشعر وتغذيها ومن ثم جفافها يسبب مشاكل عديدة  لفروه الرأس.

3-عند استخدام بروتين الشعر بكثرة يؤدي ذلك إلى تكسر الشعر بسبب جفاف مما يؤدي إلى تقصف الشعر وخاصة منطقة الأطراف.

4-قد يسبب بروتين الشعر حساسية في فروه الرأس مما يؤدي إلى ظهور طفح جلدي في فروه الرأس ويؤدي إلى دمار في البصيلات.

5-قد يحتوي بروتين الشعر على مادة الفور مالين وهذه المادة الكيميائية لها خطورة كبيرة على صحة الإنسان حيث أن استنشاق هذه المادة قد يؤدي إلى الاختناق والإصابة بهياج في الجهاز التنفسي والعينين وقد تسبب مرض السرطان عند امتصاص الجلد لكمية كبيرة منها.

6-قد يحتوي البروتين على مادة السقاة الكيميائية وهذه المادة شديدة الخطورة على الجلد إذا تم امتصاصها بشكل كبيرة لأنها تحفز الخلايا السرطانية على الانتشار السريع.

7-

فيستمر فترة ثم يبدأ الضعف والجفاف وفقدان الحيوية تظهر على بصيلات الشعر من جديد وقد يكون الشعر أسوأ مما كان عليه.

8-عند معالجة الشعر بالبروتين يصبح الشعر أملس وناعم جداً في البداية ولكن عندما يبدأ الشعر ينمو من الجذور يصبح مظهرة غير لائق حيث أن الجذور مجعدة ومجهدة وباقي الشعر أملس وناعم، لذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى إعادة فرد الشعر بالبروتين مرات عديدة وهذا يسبب إرهاق كبيرة في بصيلات الشعر وقد يؤدي إلى حرق بصيلات الشعر.

9-قد تكون بصيلات الشعر لديكي ضعيفة جداً ومن ثم لا تتحمل المواد الكيميائية التي بداخل مادة البروتين ومن ثم تحترق هذه البصيلات ويبدأ الشعر في التساقط حتى إن البعض كاد أن يصاب بالصلع نتيجة تساقط كمية كبيرة من الشعر مرة واحدة.

10-أما بالنسبة للمرأة الحامل فالخطر هنا مضاعف حيث أنها تتعرض لمخاطر تلف الشعر نتيجة لأن الحمل يضعف بصيلات الشعر ويزيد من تساقطه وقد يزيد فرد الشعر بالبروتين من هذه المشكلات، والضرر الأخر على الجنين حيث أن البروتين قد يحتوي على الفور مالين وعند استنشاقه يؤدي لمشكلات بالجهاز التنفسي للجنين لذلك على الحامل أن تتجنب استخدام بروتين الشعر نهائياً.

11-عند عملية فرد الشعر بالبروتين يتطلب أن تقومي بكي شعرك عدة مرات باستخدام مكواة ذات درجة حرارة مرتفعة وهي كفيلة أن تسبب تساقط شعرك وحدها.

وفي النهاية يجب عليك أن تهتمي بالنظام الصحي المتوازن فهو أفضل من اجل صحتك وصحة شعرك، كما إن عليك إن تقومي بإجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من عدم إصابتك بالأنيميا فقد تكون هي السبب وراء ضعف وتساقط شعرك، وابتعدي قدر الامكان عن استخدام بروتين الشعر.

بروتين الشعر :

بروتين الشعر، يعتبر الشعر شيء هام جداً في حياة أي امرأة ولذلك يحظى بالعناية والاهتمام الدائم من قبلها، ويحتاج الشعر العناية والاهتمام والتغذية الجيدة كأي عضو من أعضاء الجسم، ومن أهم المواد التي يحتاج إليها الشعر.

يعد بروتين الشعر هو المكون الأساسي للبشرة والشعر، لذلك تبحث الكثير من النساء عن وسائل بديلة للبروتين الطبيعي من أجل استعادة رونق وجمال شعرها ولذلك انتشر في الآونة الأخيرة فرد الشعر بالبروتين ولكن للأسف هذه التقنية الحديثة لها العديد من الأضرار.

1

اترك تعليقاً