بروتين الشعر

اضرار بروتين الشعر على الأطفال

بروتين الشعر
بروتين الشعر

ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من التقنيات الحديثة والتي تستخدم في فرد الشعر، وكل هذه التقنيات أثبتت أنها لها فعالية كبيرة جداً في فرد الشعر وإعطائه نعومة شديدة، لذلك تلجأ الكثير من الأمهات إلى هذه التقنيات الحديثة مثل البروتين والكراتين من أجل فرد الشعر حيث يعتبرونه حل مثالي في القضاء على مشاكل الشعر بالنسبة لأطفالهم، ولكن تسبب بروتين الشعر  للكثير من المشكلات بالنسبة للشعر وخاصة للأطفال.

 

اضرار بروتين الشعر بالنسبة للأطفال :

1- يحتوي بروتين الشعر على مواد كيميائية قد تضر بفروه رأس طفلتك حيث أن فروه رأس طفلتك تكون حساسة جداً ومن المحتمل أن تصاب بحروق نتيجة لاستخدام هذه المواد الكيميائية الخطيرة.

2- يحتوي بروتين الشعر على مادة الفورمالديهايد وهي مادة شديدة الخطورة لأنها غاز قوي الرائحة جداً عند استنشاقه يؤدي إلى العديد بالأمراض المختلفة مثل التهاب حاد في الجهاز التنفسي، التهاب حاد في الأغشية المخاطية للعين والأنف، الإصابة بمرض الربو التنفسي وغيرها من الأمراض الخطيرة.

3-تساقط الشعر يؤدي استخدام البروتين إلى تساقط الشعر بعد فترة من استخدامه كعلاج، وخاصة أن بصيلات الشعر بالنسبة للأطفال تكون ضعيفة للغاية ولذلك يجب الحرص ومراجعة الطبيب قبل أن تقومي باتخاذ قرار فرد الشعر لطفلتك عن طريق البروتين.

4-تقصف شديد في الشعر من الممكن أن يؤدي استخدام البروتين في فرد شعر طفلتك إلى الإصابة بتقصف الشعر حيث أن طريقة فرد الشعر بالبروتين تتطلب كي الشعر لعدة مرات بواسطة مكواة تكون حرارتها مرتفعة جداً مما يؤدي في النهاية إلى تقصف الشعر وهيشانه مرة أخرى.

5-يؤثر بروتين الشعر على فروه الشعر ويجعلها جافة جداً لأنه يعمل على إزالة الدهون الموجودة بفروه الرأس ومن ثم يسبب عدد من المشاكل لفروه الشعر، كما أن طبقة الدهون التي تغطي فروه الشعر تحمي بصيلات الشعر وتغذيها ومن ثم جفافها يسبب مشاكل عديدة لفروه الرأس لذلك يجب عدم استخدام البروتين نهائياً قبل سن السادسة عشر وحتى اكتمال نمو شعر طفلتك.

6- تكون بصيلات الشعر لدى طفلتك ضعيفة جداً ومن ثم لا تتحمل المواد الكيميائية التي بداخل مادة البروتين ومن ثم تحترق هذه البصيلات ويبدأ الشعر في التساقط حتى إن البعض كاد أن يصاب بالصلع نتيجة تساقط كمية كبيرة من الشعر مرة واحدة، لذلك اهتمي بتغذية طفلتك جيدا حيث أنها لا تزال في مرحلة البناء والتكوين.

7–قد يحتوي بروتين الشعر على مادة السقاة الكيميائية وهذه المادة شديدة الخطورة على الجلد إذا تم امتصاصها بشكل كبيرة لأنها تحفز الخلايا السرطانية على الانتشار السريع، ومن ثم فبدلاً من إعطاء طفلتك شكل جمالي تعطيه مرض شديد الخطورة عليها، لذلك اعلمي إن هيشان وتجعد وتقصف شعر طفلتك هي أمر طبيعي ولا داعي للقلق والانزعاج من ذلك الأمر.

8-من المعروف أن فروه رأس الطفل حساسة وضعيفة جداً لذلك فمن المحتمل أن يسبب البروتين حساسية في فروه الرأس مما يؤدي إلى ظهور طفح جلدي في فروه الرأس ويؤدي إلى دمار في البصيلات.

9-عند استخدام البروتين بكثرة يؤدي ذلك إلى تكسر الشعر بسبب جفاف مما يؤدي إلى تقصف الشعر وخاصة منطقة الأطراف وهي المنطقة التي تسبب قلق وإزعاج لدى كثير من الأمهات.

10-عليك أن تعلمي أن بروتين الشعر هو وسيلة تجميلية لا علاجية لذلك يجب أن تهتمي بتغذية الطفل بصورة سليمة عن طريق الغذاء الصحي المتوازن بدلاً من اللجوء لمثل هذه الأساليب والتي قد تسبب ضرراً شديداً على صحة أولادك.

 

 

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *