شرب اليانسون

تعرف على فوائد اليانسون

فوائد اليانسون
فوائد اليانسون

مشروب اليانسون، هو أحد النباتات العشبية القديمة، والتي تعد من أقدم النباتات الطبية، وهو عبارة عن زهرة صغيرة لونها أبيض وتحمل ثمار أو بذوراً لونها ما بين الأخضر والأصفر، ويتميز اليانسون برائحته القوية المميزة وطعمه الحلو.

ويستخدم اليانسون في الكثير من الأغراض المختلف، مثل المساعدة على الهضم وعلاج التقلصات والمغص المعوي وغيرها من الاستخدامات الكثيرة لفوائد اليانسون.

فوائد اليانسون :

1-يعتبر مشروب اليانسون مفيد جداً في علاج حالات الإمساك الحاد، حيث أنه يعد من الملينات الطبيعية التي تستخدم من أجل تليين حركة الأمعاء، كما أنه يقلل تقلصات الجهاز الهضمي.

2-يستخدم اليانسون لعلاج الحالات التي تعاني من تجمع الغازات بداخل البطن، حيث انه يعد من المشروبات الطاردة للغازات كما أنه يستخدم لتخفيف حالات المشاكل الهضمية المتعددة وحالات سوء الهضم.

3-كما يستعمل مشروب اليانسون أيضا من أجل المساعدة في إدرار لبن الأم المرضع وتخفيف الكثير من المشاكل الهضمية التي يعاني منها الرضيع أيضا.

4-كما أن اليانسون يستخدم من أجل الحصول على نوم هادئ حيث أنه يعتبر مهدئ للأعصاب ومضاداً للتشنجات.

5-ومن فوائد اليانسون فاتح للشهيه ايضا .

6-يستخدم مشروب اليانسون من أجل التخلص من البلغم وطرده.

7-كما يساعد مشروب اليانسون في التخفيف من أثار الكحة الشديدة، حيث أثبتت الدراسات أن مخلوط اليانسون مع ورق الزعتر ومستخلص أوراق اللبلاب الجاف، يساعد في التخفيف من اثار الكحة الشديدة والتخلص منها، كما أنه مفيد جداً في علاج الحالات التي تعاني من عدم النوم والراحة نتيجة إصابتهم بمرض الربو.

8-من فوائد اليانسون أيضا أنه يساعد في علاج قرحة المعدة، حيث أن المواد الكيميائية داخل اليانسون تعمل على تخفيض الضرر الذي يصيب الغشاء المخاطي بسبب المواد المحفزة للقرحة.

9-كما أن اليانسون يعمل كمضاد حيوي بكتيري وفطري، حيث وجد أن اليانسون وزيته الطيار له فاعلية في القضاء والسيطرة على العديد من أنواع البكتيريا والفطريات.

10-كما أن مشروب اليانسون يساهم في مقاومة العديد من الفيروسات التي تصيب الجسم بالأمراض المختلفة.

11-اثبتت الدراسات أن تناول مشروب اليانسون باستمرار يعمل على مقاومة مرض السكر، حيث أن تناول 5 جم من بذور اليانسون لمدة شهرين متتاليين ينتج عنه انخفاض مستوى السكر بالدم بنسبة 36%، بالإضافة إلى أنه يساهم في تخفيض نسبة الدهون الثلاثية، وتخفيض مستوى الكولسترول في الدم، كما أنه يعمل على تخفيض أكسدة بروتينات الدم وتخفيف الدهون الموجودة بها.

تعرف من هنا على فوائد البصل الكبيره بالضغط هنا

فوائد شرب اليانسون للمرأة :

1-يساهم شرب اليانسون الدافئ في تخفيف الآم الدورة الشهرية، حيث أنه يعمل على تخفيف التقلصات الرحمية ويخفف من حدة انقباضات الرحم مما يعمل على الحد من الآلام المصاحب لنزول الدورة.

2-بعض الدراسات اثبتت أن تناول مشروب اليانسون يعمل على قتل الخلايا السرطانية ويحارب الأورام المختلفة، حيث أن الينسون يحتوي على مادة الأنيثول وهي تساعد على محاربة الخلايا السرطانية.

3-تشير بعض الدراسات إلى أن تناول مشروب اليانسون يعمل على تحفيز نزول الدورة الشهرية سريعا، كما أنه يزيد من هرمون الاستروجين الأنثوي مما يعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة.

الاستخدامات الشعبية القديمة لليانسون:

قديماً كان اليانسون يستخدم في الطب الفرعوني القديم في الأغراض الآتية:

1- يساعد شرب اليانسون في تخفيف الآم حالات الشقيقة أو المغص الكلوي.
2-يساعد شرب اليانسون في طرد الغازات بداخل المعدة.
3-عمليات التطهير والتعقيم.
4-المساعدة في إدرار البول والتخلص من السموم التي يحتوي عليها البول، مما يعمل على علاج حالات الكلى.
5-زيادة مستوى التعرق في الجسم.
6-المساعدة في تخفيف الآم الدورة الشهرية وتحفيز نزولها.
7-يساعد شرب في عملية الهضم والتخلص من حالات الإمساك.

تعرف من هنا على فوائد زيت الزيتون والثوم بالضغط هنا

 

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *