تقشير الوجه

طريقة استخدام كريم تقشير الوجه  

تقشير الوجه
تقشير الوجه

يعتبر تقشير الوجه هو عملية أساسية من عمليات العناية بالبشرة، ـ حيث أنه يخلص البشرة من الخلايا الميتة، ومن جميع البقع الداكنة التي تسببها حرارة الشمس، فتصبح البشرة ناعمة الملمس وحسنة المظهر، وهذا هو ما ترغب به كل سيدة، ويوجد الكثير من أنواع كريمات وطرق تقشير البشرة، ولكن عملية تقشير البشرة لابد أن تتم بصورة صحيحة وإلا فإنها قد تسبب مشاكل عديدة للبشرة.

طرق استخدام كريم تقشير الوجه :

1-قومي بوضع كمية صغيرة من كريم المقشر على أطراف أصابعك، وقومي بتدليك وجهك بالكريم إلى أن تتجمع رغوة على وجهك واحرصي على إلا تقل مدة تدليك وجهك عن 5 دقائق حتى تحصلي على نتائج جيدة وبشرة نضرة خالية من العيوب.

2-قومي بفرك وجهك جيداً بواسطة يديك، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر من اجل إزالة أثار الكريم المقشر.

3-قومي بوضع كمية قليلة من سائل التونر اللطيف وهو عبارة عن سائل خفيف ولطيف جداً يعمل على تهدئة البشرة من أثار الكريم المقشر، ثم دلكي وجهك به، حيث أن التونر يعمل على غلق مسامات الجلد الواسعة، وينعش البشرة ويقلل من الإفرازات الدهنية الموجودة فيها.

4-قومي بترطيب وجهك عن طريق وضع كمية من الكريم المرطب على وجهك.

طرق تقشير البقع الصغيرة من الوجه :

1-قومي بأخذ جزء صغير من الكريم أو المستحضر الخاص بتقشير الوجه على يدك، ثم قومي بوضع الكريم على الجزء المراد تقشيره والتخلص من البقع الداكنة به، ولكن احرصي على عدم وضعه على الجزء الفاتح من الوجه الذي يخلو من البقع.

2-قومي بترك مستحضر التقشير على البقعة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة ولا تزيد عن نصف ساعة، ثم قومي بغسل وجهك جيداً بالماء الفاتر، ثم قومي بوضع الكريم المرطب الخاص بك.

خطوات تقشير البشرة بشكل صحيح.

1-أولا قومي باختيار المقشر المناسب لنوع بشرتك، ويفضل أن تقومي باستشارة طبيب الجلدية الخاص بك قبل أن تقومي باختيار الكريم.

2-قومي بترطيب بشرتك قبل أن تقومي بوضع الكريم المقشر فهذا أفضل لك.

3-عند وضع كريم التقشير على بشرتم قومي بتدليكه بحركات دائرية حتى تضمني وصول المقشر إلى الطبقات العميقة من الجلد.

4-عند تقشير المناطق الحساسة أو مناطق الجلد الرقيقة كالوجه والرقبة فلابد من تدليكهما بلطفـ، أما المناطق الأكثر سمكاً كالركبتين والكوعين، من المفضل أن تقومي بتدليكهما والضغط عليهما واستخدام نوع من الليف الخشن كالليفة المغربية.

5-قومي بغسل البشرة جيداً بعد الانتهاء من عملية التقشير، وكذلك لا تتركي أي اثار للمقشر على البشرة لمدة طويلة حيث أنه يعمل على إصابة جلدك بالجفاف والحكة، لذا فإنه يحبذ تقشير الجسم عند الاستحمام، حتى تقومي بغسل الجسم بالماء فوراً.

6-احرصي على ترطيب وجهك وجسدك فور الانتهاء من عملية التقشير وغسل الجسم والوجه، واختاري نوع الكريم المناسب لبشرتك وجلدك حتى تحصلي على بشرة نضرة وناعمة وصحية.

7-استخدمي اللوفة مع المقشر إذا اتسم الجلد بالخشونة، وذلك للحصول على أفضل النتائج والتخلص من الجلد الميت.

موانع استخدام كريم التقشير:

1-يجب إلا تزيد مدة استخدام الكريم المقشر على الجلد والجسم عن 4 أشهر مهما كان السبب لاستعماله.

2-الاكزيما الحادة والتهاب الجلد الحاد.

3-يجب إلا يستعمل الكريم المقشر للأطفال اقل من 6 سنوات.

4-يجب إلا يستعمل على البشرة الملتهبة أو البشرة التي تعاني من الحبوب.

5-قد يحدث طفح جلدي بسيط عند أصحاب البشرة الحساسة لذلك يجب إلا يستعمل أي من أنواع كريمات التقشير إلا بعد مراجعة طبيب الجلدية.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *