فوائد قشر الرمان     

فوائد قشر الرمان

فوائد قشر الرمان
فوائد قشر الرمان

فوائد قشر الرمان و فاكهة الرمان هي واحدة من الفواكه الغنية جداً بالفوائد الصحية ، هذا بالإضافة إلى كونها أحدي أنواع الفاكهة اللذيذة التي تنتشر في جميع أنحاء العالم، ويتم استعمال الرمان بكل أجزائه منذ قرون عديدة في الطب الشعبي بداية من الطب المصري القديم، ويتم استعمال قشور الرمان في علاج العديد من الأمراض الكثيرة.

يحتوي قشر الرمان على كثير من مضادات الأكسدة هذه الميزة، والتي تجعله ذو قدرة عالية على محاربة العديد من الأمراض.

فوائد قشر الرمان لعلاج المعدة والقولون :

قديماً تم استعمال قشور الرمان شعبياً منذ قرون عديدة من أجل علاج حالات الإسهال وتقرحات المعدة والديدان المعوية والحموضة حيث يتم علاجه في كلاً من:

1-المساعدة في علاج حالات التهاب القولون التقرحي الذي يصيب الطبقة المخاطية الخارجية من القولون، كما أنه يقلل من أعراض الإسهال.

2-يتم استخدام قشور الرمان في علاج العديد من التسمم الغذائية، حيث اثبتت الدراسات أن قشور الرمان تحتوي على العديد من المواد الفعالة في محاربة البكتيريا والتي تصيب الجهاز الهضمي.

3-يساعد قشر الرمان في علاج تقرحات المعدة، وقد وجد أن لمستخلصات قشر الرمان آثرا كبيراً في محاربة الجرثومة الملوية والتي تسبب القرحة المعدية.

4-يعمل قشر الرمان على تقليل متلازمة ضيق التنفس الحاد وتصلب الشرايين والضرر الذي يلحق بجميع أنسجة الجسم ويعمل على انتعاش القلب مرة أخرى، وذلك بعد انقطاع الدم عنها ثم عودته مرة أخرى بسبب نقص الأكسجين.

فوائد قشر الرمان في محاربة السمنة والدهون المتراكمة في الجسم:

اثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن مستخلص قشور الرمان مع بذر الرمان له تأثير جيد في محاربة السمنة، حيث أن الرمان يعمل على تثبيط إنزيم الليباز البنكرياسي والذي يعمل على هضم الدهون في الجسم كما أنه يقلل من امتصاص الجسم للدهون، ومن ثم تقليل حجم السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان.

فوائد قشر الرمان في محاربة السرطان:

مضادات الأكسدة تعمل بشكل عام على محاربة مرض السرطان، ومن المعروف أن قشر الرمان يحتوي على نسبة عالية جداً من مضادات الأكسدة الأمر الذي يجعل منه مضاد ومحارب قوي لمرض السرطان، وقد اثبتت الدراسات الحديثة أن بعض مكونات قشر الرمان تعمل على محاربة الخلايا السرطانية وتحفيز نموها في العديد من أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والبروستاتا وسرطان الثدي وكذلك بعض أنواع سرطان الدم اللوكيميا.

فوائد  قشر الرمان :

1-المساعدة في حرق الدهون المتراكمة في الجسم ومحاربة زيادة الوزن.

2-محاربة العديد من أنواع الالتهابات والتي تسببها البكتيريا.

3-محاربة بعض أنواع السرطان.

4-يعد قشر الركمان مضاد لكثير من البكتيريا والفيروسات والتي تسبب العديد من الأمراض المختلفة.

5-يعمل قشر الرمان على محاربة مرض الأنفلونزا.

6-يعمل قشر الرمان على محاربة الملاريا وبعض آثارها الضارة على الجسد.

7-علاج جميع أنواع الجروح والجلد الميت.

8-يعمل قشر الرمان على خفض معدل السكر في الدم، وكذلك يعمل على خفض مستوى الكولسترول الكلي وكذلك الكولسترول السيئ والدهون الثلاثية، بينما يساعد قشر الرمان في رفع معدل الكولسترول الجيد في الجسم.

9-اثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن قشر الرمان مفيد جداً في حماية الكلى من الضرر التـأكسدي مما يعمل على حمايتها من التلف.

10-كما يعمل قشر الرمان أيضا على علاج فطريات الجلد والتي تصيب البشرة وتعمل على جفاف البشرة.

11-يعمل قشر الرمان على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه وتقصفه وذلك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.

12-قد يكون لقشر الرمان دور تجميلي حيث أنه يساعد على إنتاج الكولاجين مما يعمل على تجديد خلايا البشرة.

 

1

اترك تعليقاً