اعراض الحمل بولد               

اعراض الحمل بولد               

اعراض الحمل بولد
اعراض الحمل بولد

اعراض الحمل بولد، كل امرأة ترغب في حدوث الحمل، فهو اسعد خبر يمكن أن تتلقاه كل امرأة، بل كل أسرة فقدوم مولود جديد لدى كل أسرة يمثل بداية وفرحة جديدة ينتظرها الكثيرون، ولكن بعض الأسر تفضل أن يكون المولود ولد، وتبدأ الأم في التفكير بعلامات الحمل وهل هناك علامات للحمل بولد، نعم يوجد العديد من العلامات التي تدل على أن حدوث اعراض الحمل بولد ، اعراض الحمل بولد، وغالباً ما تختلف عن اعراض الحمل ببنت.

اعراض الحمل بولد

1-الغثيان في الصباح:

يعتقد الكثير أن قلة الغثيان في الصباح تعني أنها اعراض الحمل بولد، حيث أن الحمل في ولد يعني قلة في هرمون الأستروجين بينما الحمل في بنت يعني زيادة في الهرمونات وبالتالي زيادة في غثيان الصباح.

2-مشاكل البشرة اقل بكثير:

يقال إن الحمل في بنت يقلل من جمال المرأة، فالبنت تسحب الجمال من وجه أمها وتأخذه لها، فتعاني الحامل في بنت من كثرة ظهور الحبوب وكثرة مشاكل البشرة والشحوب المستمر في لون البشرة، على عكس الحمل في ولد يزيد من جمال الأم ويجعلها أكثر إشراقا.

3-قلة عدد نبضات القلب:

يقال إن عدد نبضات القلب للجنين إذا زاد عن 140 نبضة في الدقيقة إذن فأنت حامل في بنت وإذا كان عدد نبضات طفلك 140 أو أقل فهذا يعني حدوث اعراض الحمل بولد.

4-الرغبة في تناول الطعام الحار والمالح:

يقال إن الرغبة في تناول الأطعمة الحارة أو المالحة أو التي تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم يعني الحمل في ولد، أما في حالة الميل للأطعمة الغنية بالسكريات فهذا يعني أنك حامل ببنت.

5-شكل بطن الأم:

يقال إن شكل بطن الأم إذا كان مرتفع إلى أعلى فهي حامل في بنت وإذا كانت البطن منخفضة إلى أسفل فهذا يعني حملها في ولد.

6-نمو شعر الجسد بصورة أسرع:

يزداد نمو شعر الجسم بالنسبة للحامل بكثافة كبيرة وذلك نظراً للتطورات الكبيرة التي تحدث في هرموناتها، ولكن يعتقد البعض أنه عندما تكون الأم حامل بولد يكون نمو الشعر أسرع وأكثر كثافة من نمو الشعر عندما تكون اعراض الحمل بولد.

علامات أخرى قد تدل على حدوث اعراض الحمل بولد:

1-لون البول يكون داكن ومحمر.
2-الثدي الأيمن يكون حجمه أكثر من الثدي الأيسر.
3-تأخر ظهور الوحم لدى السيدات التي تحمل بولد.
4-كثرة الهالات السوداء تحت العين، أكثر اعراض الحمل بولد التي تظهر.
5-كبر حجم الأنف عما كانت عليه في السابق قبل الحمل.
6-ظهور الدوالي الزرقاء حول منطقة البطن، وأسفل منطقة السرة بالتحديد.
7-زيادة في تلف نمو شعر الرأس ويتساقط الشعر بصورة أكبر وتزيد درجة تقصفه.
8-ظهور العديد من التشققات الجلدية حتى مع استخدام كريمات ترطيب البشرة فعند الحمل بولد تصبح البشرة جافة جداً.
9-تشعر الأم بنبض في الجهة اليسرى من البطن غالباً.

الجدول الصيني :

يعد الجدول الصيني من الطرق التي كانت تستخدم في قديم الزمان، وذلك لمعرفة نوع الجنين أثناء الحمل ولد أم بنت، ويعتمد الكثير من السيدات على الجدول الصيني وذلك لصدق نتائجه بنسبة كبيرة جدا، ويستعين ذلك الجدول من أجل معرفة نوع الجنين بكلا من تعين العمر الزمني للمرأة الحامل، وكذلك تحديد وقت الجماع وذلك من خلال الاستعانة بالتوقيت القمري.

ويعرف التوقيت القمري بأنه الفترة الزمنية التي يدور فيها القمر حول الكرة الأرضية، ويتم الاستعانة بذلك التوقيت في التقويم الصيني، وذلك من خلال إضافة تسعة أشهر للعمر الزمني للطفل عند ولادته، ويجب تحديد العمر القمري للأم الحامل أثناء عملية الحمل.

وهناك الكثير من السيدات يفضل معرفة نوع الجنين من خلال الجدول الصيني عن جهاز السونار، وذلك لأن الجدول الصيني نتائجها صحيحة بنسبة كبيرة جدا، وهناك احتمال في حدوث خطأ أثناء تحديد الجنين على جهاز السونار وذلك لأن قد يحدث تحديد بداية الحمل بشكل خاطئ مما يترتب عليها خطأ في تحديد النوع على الجهاز.

طرق معرفة نوع الجنين من خلال الجدول الصيني :

1- يجب في البداية معرفة وتحديد العمر القمري للأم الحامل، وهناك اختلاف بين كلا من التقويم القمري والتقويم الغربي.

2- ويتم إضافة عام للعمر الزمني للأم وذلك من أجل تحديد العمر القمري للأم بدقة.

3- تقوم الحامل بتحديد الشهر القمري وذلك بالاستعانة بمحولات الحمل التي تتواجد عبر الانترنتـ والتي تقوم بتحويل الشهر الميلادي لتقويم قمري بشكل سلسل وبسيط.

4- قومي بعد ذلك بتحديد كلا من العمر القمري للأم والشهر التي حدث فيه بداية الحمل وذلك بتحديده على الجدول الصيني، ويتم البدء بالعمر القمري للحامل في بداية حملها، ومرورا بكلا من الشهر القمري الذي حدث فيه بداية الحمل.

5- ونستطيع من خلال نتائج ذلك الجدول معرفة نوع الجنين، فإذا كانت النتيجة G كان الحمل ببنت، وإذا كان النتيجة B كان الحمل بولد.

نصائح وإرشادات عامة للمرأة الحامل يجب عليها أن تتبعها :

1-عليك التوقف التام عن تناول إي عقاقير أو أدوية دون الرجوع للطبيب
2-عدم التعرض لأي نوع من أنواع أشعة أكس.
3-التوقف عن تناول أي من الكحوليات أو التدخين.
4-إجراء الاختبارات الجنية لتفادي الأمراض الوراثية في حال لقد الله وجودها في أي من الزوجين وهذا الاختبار لكلا الزوجين.
5-اختبار مستوى الهيموجلوبين في الدم.
6-إجراء اختبار السكر بصورة عشوائية وبصورة منتظمة.
7-فحص وظائف الكبد والكلى باستمرار، وذلك للتأكد من اعراض الحمل بولد.
8-اختبار الأجسام المضادة وهو من الاختبارات الهامة التي يجب أن تحرصي عليها.
9-إجراء فحص للبول العام مرة كل شهر حتى تنعمي بحمل صحي وبجنين سوي، وذلك أثناء ظهورها.

فحص السونار

السونار هو أحد التقنيات الحديثة التي تستخدم في تصوير ورصد وضع الجنين داخل رحم الأم، فهو يفيد في متابعة الحالة الصحية للجنين والتأكد من سلامة الجنين  وعدم إصابته بتشوهات، وكذلك رصد مراحل تطور الحمل، فهو يعمل من خلال إصدار أشعة فوق صوتية من جهاز السونار إلى رحم الأم وذلك لاختراق  الأنسجة الخارجية ومعرفة حالة الجنين.

جهاز السونار دور في تحديد نوع الجنين وذلك من خلال قيام الجهاز بإرسال بعض الموجات الصوتية والتي تصدر موجات عالية التردد إلى مكان الرحم ثم تقوم بعملية ارتاديه إلى الطفل، وتظهر تلك الموجات على هيئة صورة على شاشة السونار، تلك الصورة توضح كافة حركات ووضع الجنين والذي يفيد الاطمئنان على الحالة الصحية للجنين.

أهمية السونار للمرآة الحامل

  1. يفيد جهاز السونار في معرفة حالة الجنين ورصد نبضات قلب الجنين.
  2. يفيد في رصد كافة التغيرات التي ممكن أن تصيب عنق الرحم، والتي من الممكن أن لحدوث مشاكل ومضاعفات للرحم منها حدوث الولادة المبكرة وعملية الإجهاض.
  3. معرفة مصدر النزيف الغير طبيعي الذي يحدث في رحم الأم.
  4. معرفة الحالة الصحية للمشيمة
  5. فحص رحم الأم لرصد احتمالية حدوث إجهاض للجنين.

أنواع السونار

السونار العادي :

وهو نوع من أنواع السونار يحدث من أجل فحص كافة اجهزة التي تتواجد في البطن للاطمئنان على سلامة تلك الأجهزة والتي من أهمها الرحم والكيد والكلي، ويفحص ذلك السونار البطن من خارجها.

السونار المهبلي

يستخدم السونار المهبلي في بداية حدوث الحمل وذلك لفحص الرحم في بعض الحالات أهمها الاشتباه بإصابة الرحم بتكيسات أو إصابتها بأورام.

السونار الدوبلر

يقوم بفحص الدورة الدموية للجسم، ويقوم باستخدامه كلا من الشخص المريض والحامل لفحص حالة الجنين والاطمئنان على سلامته.

وأخيراً عليك عزيزتي الحامل بمتابعة حملك مع طبيب مختص ونتمنى لكي صحة جيدة أنت وطفلك.

الحقن المجهرى بالصور اضغطى هنا

1

اترك تعليقاً