فوائد الثوم للشعر     

فوائد الثوم للشعر     

فوائد الثوم للشعر
فوائد الثوم للشعر

الثوم

فوائد الثوم للشعر :الثوم هو أحد الأعشاب التي تستخدم على نطاق واسع في المطبخ المصري، بالإضافة إلى أنه يتم استخدامه كدواء في الطب العربي القديم، حيث أن الثوم يعمل على محاربة العديد من الأمراض البكتيرية والفيروسية، ولكن حديثاً اثبتت الدراسات أن الثوم يستخدم من أجل تقوية الشعر، حيث يساعد كثيراً في محاربة الصلع وتقوية بصيلات الشعر.

فوائد الثوم للشعر     

1-يساعد الثوم كثيراً في تحفيز نمو الشعر، يحتوي الثوم على كمية كبيرة من المعادن الهامة جداً، مثل الكالسيوم والزنك والكبريت وجميع هذه العناصر هامة جداً من أجل تقوية الشعر.

2-يعمل الثوم على مقاومة الميكروبات، حيث يعمل الثوم كمضاد للميكروبات والتي تسبب ضررا شديداً لفروه الرأس والتي تمنع من نمو فروه الشعر.

3-يحتوي الثوم على عنصر السيلينيوم، والذي يساعد على المساعدة في تحفيز الدورة الدموية، وبالتالي تساعد في تغذية الشعر بصورة كبيرة جداً، مما يعمل على تغذية الشعر ومنع تساقطه.

4-يعمل الثوم على المساعدة في تهدئة فروه الشعر، كما أن الثوم يحتوي على نسبة كبيرة جداً من فيتامين سي والمفيد لصحة الشعر، كما اثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن الثوم يساعد على إفراز الكولاجين، الذي يساعد في تحفيز نمو الشعر.

5-الثوم والتخلص من قشرة الشعر، ينصح خبراء الأعشاب في العالم، باستخدام الثوم من أجل محاربة القشرة، حيث إن الثوم يحتوي على تركيز عالي جداً من مادة الأليسين، بالإضافة إلى أن الثوم يعمل كمضاد حيوي من أجل التخلص من الفطريات المسببة للقشرة.

6-تقوية بصيلات الشعر، يعمل الثوم على تقوية بصيلات الشعر من الجذور وهذا يجعله اقل عرضة للتكسر،ـ كما يساعد على التخلص من جفاف الشعر والحكة الشديدة في فروه الرأس.

7- ومن فوائد الثوم للشعر علاج داء الثعلبة، اثبتت الدراسات الحديثة جداً التي تم إجراؤها في عدد من الدول، أن الثوم يساعد في علاج المصابين بالثعلبة حيث قد أدخلوا الثوم في علاج الثعلبة، ووجدوا تحسن كبير جداً في العلاج مقارنة بالمجموعة الأخرى والذين لم يستخدموا العلاجات التي تحتوي على الثوم.

8-الحديد الموجود في الثوم يساعد بكمية كبيرة جداً في وصول الدم لفروه الرأس مما يعمل على زيادة تقوية بصيلات الشهر وزيادة سماكتها.

9-الثوم يحتوي على عنصر النحاس والحديد وفيتامين سي، وكل هذه الفيتامينات هامة جداً من أجل تقوية الشعر، والحصول على شعر صحي خالي من التكسر والهيشان.

فوائد الثوم العامة للجسم :

1-يساعد الثوم في علاج النوع الثاني من مرض السكر، حيث أن الثوم يزيد من إفراز الجسم للأنسولين والذي يعد هام جداً من اجل مقاومة الجسم لمرض السكر، وبالتالي يساعد الثوم في علاج مرض السكر ولكن النوع الثاني.

2-يعمل الثوم على الخد من تخثر وتجلط الدم، حيث أنه يعمل كمميع للدم، بالإضافة إلى خطر الإصابة بالجلطات، حيث أن الثوم يحتوي على مواد تمنع من تراكم الصفائح الدموية.

3-يقلل الثوم من الاضطرابات التي تحدث في المعدة، حيث أن الثوم يعمل على طرد الغازات ويعالج مشكلة انتفاخ البطن، كما يعمل علة علاج مشكلة التشنجات المعوية بشكل عام.

4-يعمل الثوم على محاربة خطر الإصابة بمرض السرطان، وخاصة سرطان المعدة وسرطان القولون وسرطان المستقيم.

كيفية التخلص من رائحة الثوم:

على الرغم من الفوائد الكثيرة جداً للثوم والتي لا تحصى، إلا أن هناك مشكلة تؤرق الكثيرين هو رائحة الثوم والتي تكون مزعجة، ويمكن التخلص من رائحة الثوم في الشعر عن طريق غسل الشعر بماء مضاف إليه النعناع الطازج والهيل والقرنفل، ثم غسل الشعر بنوع من الشامبو ذو الرائحة المفضلة.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *