زيت الزيتون والثوم

زيت الزيتون والثوم وفوائده الصحيه

زيت الزيتون والثوم
زيت الزيتون والثوم

الثوم :

زيت الزيتون والثوم هو واحدة من أهم النباتات العشبية في العصر الحديث، والتي اثبتت التجارب أن له العديد من الفوائد الصحية والجمالية الهائلة، وأيضا زيت الزيتون من أهم الزيوت التي تساعد في محاربة السمنة ومحاربة الكولسترول الضار في الجسم، كما أنه يساعد في تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها بصورة جيدة.

زيت الزيتون والثوم وطريقة عمله

يتم وضع عدد من فصوص الثوم المهروسة ويجب إلا تقل عن عشرة فصوص من الثوم، مع كوبين من زيت الزيتون، ويتم وضع الخليط في وعاء مخكم الغلق ويوضع في الثلاجة مدة لا تقل عن أسبوعين، ثم بعد ذلك تصفية الزيت، ويحفظ في مكان جاف ومظلم.

الفوائد الصحية لزيت الثوم مع الزيتون :

1-تحسين مشكلة الهضم وعلاج البدانة :

يعمل زيت الزيتون مع الثوم على تحسين وتنشيط عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يساعد في حرق الدهون والكولسترول في الجسم، كما يساعد أيضا على قمع الشهية مما يعمل على المساعدة في فقدان الجسم للوزن الزائد، كما يعمل على تحفيز الحركة بالجهاز الهضمي لمنع الإمساك والالتهابات والسرطانات المختلفة.

2-علاج الالتهابات ومرض السكر:

يحتوي الثوم على عنصر الإليسين والذي يعمل على علاج الالتهابات وتخفيف الآلام، كما أن زيت الزيتون يحتوي على مواد شبيهة بالبروفين والتي تعمل على تسكين الآلام التي يعاني من الإنسان، كما يعمل زيت الثوم مع زيت الزيتون على تنظيم إنتاج الأنسولين بالجسم.

3-علاج الاضطراب الايض:

تعمل المواد المضادة للأكسدة بهذا الزيت على تحسين عمل الاضطراب الأيد، فهذا علاج فعال لمن يعاني من الخلل الاستقلابي المرافق لمرض ضغط الدم وارتفاع سكر الدم وارتفاع مستوى الكولسترول.

4-علاج الصداع:

أن تناول زيت الزيتون مع الثوم ووضعه على منطقة الإصابة بالرأس، وخاصة أمام العين والأذن، فإن ذلك يعمل على تخفيف الالتهاب في الشعيرات الدموية، مما يساعد على التخفيف من الصداع النصفي.

5-المساعدة في تقوية المناعة:

يعمل زيت الثوم على تقوية جهاز المناعة، وذلك بفضل ما تحتويه هذه التركيبة من العديد على المركبات الفعالة والمضادة للجراثيم والفيروسات والفطريات، كما أنه به العديد من المضادات للأكسدة والتي تحارب الشيخوخة.

6-علاج فقر الدم:

تعمل مركبات زيت الثوم مع زيت الزيتون، والتي تعمل على امتصاص الطعام، وخصوصا معدن الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم مما يساعد في علاج ضعف التغذية.

فوائد زيت الزيتون مع الثوم للشعر:

1-يعمل على تقوية جذور الشعر، حيث أن زيت الثوم والزيتون يعمل على الحفاظ على جذور الشعر مما يعمل على منع تساقطه.

2-يساهم زيت الزيتون مع الثوم، على تعزيز قدرة الكيراتين الموجود بفروه الرأس مما يعمل على تقوية الشعر ويحافظ عليه، كما أنه له دور فعال في ترطيب الشعر.

3-يحتوي زيت الزيتون مع الثوم على مادة السيلينيوم، حيث تساهم هذه المادة بصورة أساسية في استغلال فيتامين e، والذي يساعد في تغذية البشرة وفروه الرأس بصورة جيدة.

4-يحتوي الخليط المكون من كل من الثوم وزيت الزيتون، على نسبة كبيرة جداً من الفيتامينات المختلفة، حيث يحتوي هذا الخليط على فيتامين ب 6، وفيتامين سي، وفيتامين ب 1، وفيتامين الثيامين، ومن المعروف قدرة هذه الفيتامينات على زيادة نمو الكولاجين، مما يعمل في النهاية على زيادة معدل نمو الشعر وزيادة سماكة الشعر وقوته.

5-يحتوي خليط زيت الزيتون والثوم، على عدد كبير من المعادن الهامة، مثل الحديد والنحاس، وهذه الفيتامينات والمعادن هامة جداً من أجل تقوية الشعر والحفاظ عليه.

6-منقوع الثوم وزيت الثوم، يعمل على الحفاظ على جذور الشعر وذلك عن طريق تدليك جذور الشعر بهذا الخليط.

اليوم قد جمعنا لكم مقاله عن زيت الزيتون والثوم عزيزى القارئ

1