كيف أحسب حملي

كيف أحسب حملي

كيف أحسب حملي
كيف أحسب حملي

كيف أحسب حملي كانت الكثير من السيدات قديما لا يعرفون فترة الولادة، وأيام الحمل، وجميع الأساليب الحديثة التي انتشرت في هذه الأيام، ولكن كانون يستخدمون الكف في حساب أيام الحمل لديهم، وهو من خلال غلق راحة اليد بقوة شديدة، ثم يقوموا بالتعرف بفتح اليد وتحسب من خلال الضغطات المتواجدة في اليد، فهي تظهر على شكل دوائر صغيرة مكان غلق اليد.

وأيضًا من خلال انقطاع الدورة، يكون هذا الشهر هو بداية لشهور الحمل، ولكن من الطبيعي أن هذه الطرق لا تعتبر موعد محدد، وهذا كان لا يختلف مع السيدات في هذه العصور، لأن أغلب السيدات كان الطلق يأتي لديهم وفي خلال لحظات تكون السيدة قد أنجبت طفلها، وهذا يتراجع إلى انتشار الولادة الطبيعية، لا يعرف عن الولادات القيصري شيء.

كيف أحسب حملي :

1- تقوم المرأة بتحديد مواعد أخر فترة جاء فيها الطمث، وذلك لضمان حسابتها بموعدها الصحيح.

2- حيث تقوم السيدة بوضع أسبوعين على أخر يوم لموعد الدورة وهذه تكون الأيام، ومن بعض نقوم بحساب بداية الحمل وتصل المدة إلى تسعة أشهر من تاريخ أخر دورة.

3- يتم معرفة موعد الحمل عن طريق العصور على الوقت الصائب لأيام الدورة للمرأة.

4- ويكون مدة هذا الحمل 280 يومًا بالتقريب، ولكن هذا يختلف من سيدة إلى أخرى، لأن هناك بعض السيدات التي تأخذ 10 أيام فقط من الشهر التاسع، والبعض الأخر يوم واحد، فهذا بحسب الوصول إلى الشهر التاسع.

5- يجب على السيدات ان تضيف 270 يوم بعد انتهاء الدورة، ويمكنها أن تحدد تأخير الولادة عن طريق الحسابات الصحيحة، وبهذا الشكل يكون في استطاعتها أن تحسب فترة الحمل لديها دون التوجه إلى الطبيب.

6- ولكن لا بد من الدخول الطبي في فترة الحمل، لأن هناك بعض المشاكل التي تقابل السيدات في فترة الحمل من أنميا ونقص الحديد وبعض الأعراض الأخرى التي تحتاج إلى تدخل طبي.

7- وهناك بعض السيدات التي تكون لديها غريزة شديدة لكي تتعرف على نوع الجنين، وتريد أن تراه في أحشائها، فتقوم بالتوجه إلى الطبيب.

8- يستطيع الطبيب أن يعرف جميع الحسابات التي تخص المرأة من خلال عمل السونار لها على منطقة البطن، فهذا يظهر في الشاشة في أسرع وقت.

9- كما يمكنه تحديد وزن وطول الجنين، وأيضًا يمكنه معرفة الحالة الصحية التي يكون عليها الجنين، ويمكنه عمل بعض الفحوصات للمرأة من خلال هذا السونار.

حساب الحمل عن طريق الطبيب :

يمكن للطبيب معرفة كل ما يدور في فترة الحمل لدى السيدات من خلال عمل السونار على البطن، فمن خلاله يمكن أن يعرف كل ما يخص الطفل والأم في وقت واحد، وأيضا يمكن أن يحدد وقت الولادة من خلال الشاشة، كما يمكنه معرفة وضعية الولادة في حين الدخول في الشهر التاسع.

في هذا العصر أصبح كل شيء سهل، لأن التكنولوجيا لا تترك شيء إلا وفعلته، حتى إذا كانت الدورة غير منتظمة لدى الأم، فهذا الجهاز يمكنه حساباته في سهولة ويسر، لا يوجد أي قلق من هذه الأجهزة التي تحسب وتعرف كل ما يخص الجنين والأم.

ولكي تستطيع الأم أن تتمتع بحمل سليم ومعافي من أي أخطار، يجب عليها التوجه إلى الطبيب في بداية الحمل، حتى يكتب لها على الطرق الصحيحة التي تسير عليها، كما يعطيها الأدوية والمثبتات التي تجعل الحمل أكثر أمانًا من عدم تناول شيء، كما ينصحها ببعض الإرشادات التي يجب أن تتبعها في الفترات الأولى من الحمل.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *