الجدول الصيني للحمل     
الجدول الصيني للحمل     

الجدول الصيني للحمل

الجدول الصيني للحمل     
الجدول الصيني للحمل

الجدول الصيني للحمل بعد أن تسمع المرأة خبر الحمل السعيد، تتشوق جداَ إلى أن تعرف جنس المولود، وتود أن تمر الأشهر الأولى من حملها بسرعة شديدة من أجل أن تعرف نوع المولود، ولكن هناك طريقة يمكن أن تعرفي بها نوع المولود دون الانتظار أو السونار، وهي الجدول الصيني للحمل لمعرفة نوع المولود، وذلك عن طريق معرفة عمرك القمري الصيني وقت حدوث الحمل.

الجدول الصيني للحمل لمعرفة نوع المولود :

ظهر الجدول الصيني للحمل والذي استخدم من أجل معرفة نوع المولود منذ ما يزيد عن 700 عام، حيث قد عكف العلماء الصينيون على معرفة مدى العلاقة الفلكية ما بين عمر الأم والشهر الذي قد حدث فيه ما أدى للحمل، وبحسب قول الصينيون أن هذا الجدول واحد من أهم وأدق الجداول التي تستخدم من أجل الكشف عن نوع المولود. يوجد طريقة الجدول الصيني وهو جدول يستخدم لمعرفة نوع وتحديد نوع الجنين، حيث أن الأم عندما يحدث الحمل لأول مرة فأول شئ تفكر فيه هو محاولة معرفة نوع الجنين، لتحدد احتياجات الجنين من ملابس وما يحتاج إليه، حيث أن الجدول الصيني يقوم على حسابات معينة يتم عن طريقها تحديد نوع الجنين، وخاصة أن كل أفراد الأسرة يهتمون بمعرفة نوع الجنين قبل ولادته وتحديد نوعه.

شروط استخدام الجدول الصيني للحمل :

الشهر القمري الذي تم حدوث الحمل فيه، والعمر القمري لك عند وقوع الحمل، ولكن تذكري أن هذا الجدول يعتمد على التقويم الصيني، وهو مختلف تماماً عن التقويم الميلادي والهجري، لذلك يجب أن تتعلمي كيفية حساب عمرك الصيني، وهي عبارة عن إضافة سنة إلى عمرك.

طريقة استخدام الجدول الصيني للحمل:

1-يجب على الأم أن تقوم بتحديد عمرها والشهر الذي قد حدث فيه الحمل، ويحسب عمر الأم بالسنوات الصحيحة وتحذف الأرقام بعد الفاصلة.

مثال إذا كان عمرك الميلادي عند حدوث الحمل هو 26 سنة، فإن عمرك الصيني وقت الحمل هو 27، أما بالنسبة لتحديد الشهر القمري فيمكن أن تقومي باستخدام المحول الإلكتروني للتقويم الصيني، الموجود على الانترنت وذلك من أجل أن تحسبي عمرك بدقة.

2-يمكن أن تستخدمي جداول التقويم الصيني الموجودة بكثرة عبر الانترنت، وشاهدي الصورة من أجل إيجاد المربع الذي تتقاطع فيه عمر الأم والشهر القمري للحمل، والذي سيدلك على الجنس المتوقع للمولود سواء كان ذكر أم أنثى.

الطرق المختلفة لاستخدام الجدول الصيني للحمل :

1-الاعتماد على الطرق الحسابية:

إن الاعتماد على الطرق الحسابية لحساب فترات الحمل، من خلال جمع عمر الأم الحامل مع تاريخ الولادة المتوقع، فإذا كان الجمع رقم مفرد، فإن نوع الجنين بنت، وإذا كان الرقم زوجي فإن نوع المولود ذكر.

2-استخدام عينة من ترسيبات البول:

يمكن أن تقومي بأخذ عينة من بول الحامل الصباحي، ثم قومي بإضافة ملعقة من الملح، ثم قومي بترك هذا المحلول لمدة تتراوح ما بين خمس إلى سبع ساعات دون أن تقومي بتحريكه، فإذا ترسبت الترسبات الملحية أسفل الكأس، فإن المولود بنت، وأن ترسبت في الوسط أو أعلى فإن نوع المولود يكون ذكر.

3-استخدام حمضية البول:

يمكن أن تقومي بتحديد نوع الجنين، وذلك بقيامك بلصق أوراق الكرنب البنفسجية لمدة 5 دقائق، ثم تقومي بأخذ ماء الملفوف وخلطة بالبول الخاص بك، فإن تغير لون البول إلى اللون الأحمر فإن نوع المولود ولد، أما إذا لم يحدث أي تغيير فإن نوع المولود بنت.

4-تحديد نوع الجنين باستخدام خاتم:

يمكن أن تقومي بتعليق خاتم في شريطة من الصوف، ثم نقوم بتعليقه فوق بطن الأم الحامل، فإن تحرك للأمام والخلف، فإن نوع الجنين ذكر، أما إذا تحرك بشكل دائري فإن نوع الجنين أنثى.

5-تحديد نوع الجنين عن طريق طريقة النوم، إذا كنت تنامين طوال فترة حملك على جنبك الأيسر، فإن نوع الجنين يكون ذكراً، أما إذا كنتي تفضلين النوم على الجهة اليمنى فإن نوع الجنين يكون أنثى.

كيفية إستخدام الجدول الصينى لتحديد نوع الجنين

بإستخدام هذا الجدول يتطلب معرفة أمرين وهما الشهر القمرى الذى حدث بة الحمل والعمر القمرى أيضا لكى عند حدوثة فلا يوجد إثبات علمى على صحة هذة الطريقة فهناك من يؤمنون بة ومن يعتبرونة تسلية 

كيفية إستخدام هذا الجدول 

  1. تحديد العمر القمرى عند حدوث الحمل فالصينيون يعتدمون على التقويم القمرى لحساب عمر الأم مع إضافة سنة واحدة إلى العمر الحالى فإذا كانت الحامل عمرها 23 عام فيصبح عمرها 33 عام تبعا للتقويم الصينى 
  2. إذا كان تاريخ ميلادك 22 فبراير بالتقويم الغربى تضاف سنة واحدة إلى العمر فإذا كان عمرك 17 عام وولدتى باريخ 11 يوليو سيكون عمرك 18 عام تبعا للتاريخ القمرى 
  3. أما إذا ولدتى بعد تاريخ 22 فبراير بالتقويم الغربى فعليك معرفة إن كان يوم ميلادك يأتى قبل أو بعد رأس السنة الصينية الجديدة خلال عام مولدك فإذا كان تاريخ مولدك يسبق رأس السنة الصينية فعليكى إضافة سنة إضافية إلى عدد أعوام عمرك بالتوقيت الغربى مثال على ذلك إذا كان تاريخ ميلادك هو 7 من يناير 1990 فإن موعد السنة الصينية الجديدة هو 27 يناير 1990 وذلك تبعا إلى التقويم القمرى فذلك يجعلك أكبر سنتين من عمرك بالتقويم الغربى لانك قد ولدتى قبل رأس السنة 
  4. قومى بتحديد الشهر القمرى الذى حدث بة الحمل وإستخدمى الجدول لإيجاد المربع الذى يتقاطع فية كل من العمر القمرى للأم والشهر القمرى للحمل وبهذا ستعرفين النوع المتوقع للجنين ثواء ذكر أو أنثى 

 

تاريخ الجدول الصيني

يرجع تاريخ الجدول الصيني إلى ما قبل 700سنة، حيث أن الجدول الصيني كان يستخدم في القديم لتحديد نوع المولود، وهي واحدة من الطرق التقليدية التي كانت تستخدم بين النساء الحوامل، وقد أنتشر الجدول على مر الأزمنة، وهو يستخدم بين النساء الحوامل، ويعتبر من الطرق الناجحة جدا في تحديد نوع الجنين من طرف النساء الحوامل، وقد تم تداول الجدول الصيني بطريقة كبيرة على جروبات مواقع التواصل الإجتماعي.

الجدول الصيني للحمل

 قد تم العثور على الجدول الصيني للحمل منذ ما يقرب من 700عام، وقد عثر عليه في أحدي المقابر الملكية، فهو واحد من الوسائل الشائعة عند الصينيين، يتم عن طريقه معرفة نوع الجنين، حيث أن الجدول الصيني يعتمد على تحديد العمر القمري للأم عندما يحدث الحمل، حيث أن الشهر القمري الذي يحدث فيه الحمل يتم عن طريقه تحديد نوع الجنين، ولم يقتصر الجدول الصيني على الصين فقط بل أنتشر في جميع أنحاء العالم ، وأصبح واحد من الطرق المسلية لتحديد نوع الجنين.

ويعتبر الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالشهر القمري، حيث تستخدمه المرأة الحامل لمعرفة نوع الجنين، حيث أنه طريقة قديمة يتم عن طريقه تحديد نوع المولود، ويمكن عن طريق الجدول الصيني أن يتم حساب عمر الجنين في الجدول الصيني، حيث يتم حسابه بطريقة سهلة وبسيطة تتم عن طري معرفة الشهر القمري للأم عند حدوث الحمل.

وعلى الرغم من أن العديد من السيدات يومنون به ويستخدمونه إلا أنه ليس هناك دليل قاطع على صحة النتائج، ولكن هناك العديد من السيدات الحوامل التي صرحوا بأن نتائج الجدول الصيني نتائج مضمونة وصحيحة

 

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *