رجيم سريع

رجيم سريع ونتائج مضمونة

رجيم سريع
رجيم سريع

رجيم سريع         

الكثير منا قد يرغب في إتباع نظام رجيم سريع من أجل نزول الوزن بسرعة للحاق بمناسبة أو احتفال، لكنه يجب إلا تتجاوز مدة هذا الرجيم عن ثلاث أيام فقط، حيث أنه يعمل على تخليص الوزن الزائد من الجسم بسهولة وسرعة، ويفضل بعد انتهاء الثلاث أيام يجب أن تعود من جديد إلى نظام رجيم صحي غني بجميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، ولكن يجب أن يكون منخفض الدهون حتى لا يعود الجسم إلى اكتساب الوزن الذي فقده مرة أخرى.

كيفية عمل نظام رجيم سريع :

يعتمد هذا النوع من أنواع الرجيم على تقليل السعرات الحرارية الداخلة إلى جسم الإنسان، وذلك بسبب سماح الرجيم بتناول أطعمة معينة فقيرة في احتوائها على الدهون ولكنها في نفس الوقت تمد الجسم بكل ما يحتاج إليه من العناصر الغذائية الهامة، لذلك يفضل عدم إتباع هذا النوع من الرجيم لفترات طويلة، لكنه ساحر جداً قبل المناسبات والاحتفالات.

ويرجع السبب في عدم النصح باعتبار هذا الرجيم رجيم دائم، غير أنه سريع وقد لا يحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة جداً التي يحتاج إليها الجسم، لكنه يقوم بإفقاد الجسم للكثير من السوائل الهامة جداً والتي تعمل على تنحيف الجسم وإفقاده للوزن، لذلك يجب ألا يتم إتباع هذا النوع من الرجيم لمدة تزيد عن ثلاث أيام فقط.

برنامج رجيم سريع والذي يستخدمه نجوم العالم في التخسيس السريع:

اليوم الأول:

قبل الإفطار بنصف ساعة يتم تناول كوب من الماء الفاتر على الريق.

 وجبة الفطار :

شريحة من التوست أو الخبز الأسمر، مع قطعة من الجبن القريش بدون ملح، كوب من الشاي أو القهوة بدون سكر أو أي من المواد المبيضة ويمكن استخدام أحد بدائل السكر الخالية من السابرتان.

وجبة الغذاء:

شريحة من توست الرجيم، علية تونة بدون زيت، أو مصفاة من الزيت ومغسولة جيداً، مسموح بتناول فنجان من القهوة بدون سكر أو باستخدام أحد بدائل السكر.

 وجبة العشاء:

صدر دجاجة مشوي أو مسلوق منزوع الجلد، ثمرة من التفاح أو 3 ملاعق كبيرة من الفاصوليا الخضراء.

اليوم الثاني :

وجبة الإفطار:

شريحة من الخبز الأسمر أو توست الرجيم، بيضة مسلوقة بشكل جيد بالإضافة إلى ثمرة موز وكوب من الشاي أو فنجان القهوة بالطريقة المذكورة.

وجبة الغذاء:

تونة بدون زيت أو مصفاة ومغسولة، بالإضافة إلى 250 جبن قريش بدون ملح، كوب من الشاي والقهوة الخالي من السكر الطبيعي.

وجبة العشاء:

شريحة من الديك الرومي أو شريحة صدر دجاج مسلوق أو مشوي، بروكلي وجزر بالإضافة إلى كوب من الزبادي المنزوع الدسم قبل النوم مباشرة ويفضل أن يتم إضافة عشرة من الليمون إليه.

اليوم الثالث:

وجبة الإفطار:

شريحة من التوست ومن الممكن أخذ شريحة من شرائح الخبز المشبعة، قطعة من الجبن القريش بدون ملح، كوب شاي أو فنجان من القهوة بدون سكر، بعد ساعة من الفطار يتم تناول تفاحة واحدة.

وجبة الغذاء:

شريحة من التوست أو الخبز الأسمر بالإضافة إلى بيضة مسلوقة وكوب شاي أخضر أو فنجان من القهوة.

وجبة العشاء:

نصف علبة من التونة المصفاة من الزيت، شرائح من الجزر، كوب من عصير البرتقال الطازج بدون السكر.

من الممكن أن يفقدك هذا النوع من الرجيم حوالي أربعة كيلو جرامات من وزنك، خلال الثلاثة أيام المتبع فيها، ولكن يجب كما قلنا إن تعود إلى إتباع نظام رجيم صحي بالطريقة المعتادة الغني بجميع العناصر الغذائية الهامة للجسم.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *