رجيم الماء

 رجيم الماء لتخسيس الوزن فى اسبوع

رجيم الماء
رجيم الماء

الماء :

رجيم الماء هام جدا في عملية التخسيس، وذلك لأن الماء هي المكون الأساسي لحوالي 70% من أجسامنا، لذلك فالماء هو أساس حياة الإنسان حيث أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة له من أجل القيام بأنشطته المختلفة، كما أن الماء يعتبر خال من السعرات الحرارية كما أنه يساعد في زيادة سرعة حرق الدهون والسعرات الحرارية المختزنة بالجسم، لذلك تم إدراج الماء في نوع من أنواع الرجيم من أجل تخسيس الوزن.

ما هو رجيم الماء:

الماء من العناصر الغذائية الخالية من السعرات الحرارية، كما أنه يعمل بصورة فعالة من أجل حرق الدهون المتراكمة في الجسم، لذلك عند شرب كميات كبيرة من الماء سيعطيك ذلك إحساساً بالشبع وتفقد شهيتك المفتوحة لتناول الطعام، كما أنه يعمل وفق نظام محدد يجب أن يتم الالتزام به دون زيادة أو نقصان.

طريقة عمل رجيم الماء:

يجب أن يتم البدء بكميات قليلة من الماء ثم تزيد الكمية بالتدريج، يبدأ بأربعة أكواب من الماء يوميا، ثم زيادة الكمية ويمكن أيضا أن يتم إدخال بعض أنواع العصير الخالي من السكر معه.

وخلال فترة رجيم الماء أنت بحاجة إلى عدد قليل من السعرات الحرارية يتراوح ما بين 500 إلى 800 سعر حراري فقط في اليوم.

الجدول المتبع لرجيم الماء لمدة أسبوع :

اليوم الأول من رجيم الماء:

كوب واحد من الماء الدافئ فور الاستيقاظ من النوم أي على الريق، يمكن خلال هذا اليوم شرب عصير الكرفس وعصير البطيخ، في هذا اليوم اشرب كوب من العصير مرة كل 3 ساعات.

اليوم الثاني:

شرب كوب من الماء الدافئ على الريق، ثم شرب كوبان من الماء الدافئ قبل الغذاء مباشرة، من الممكن أن تدخل وجبات ولكن بدون نشويات من الممكن أخذ شريحة من السمك المشوي وطبق سلطة خضار مشكل، طبق من سلطة الفواكه بعد الغذاء بساعتين.

اليوم الثالث:

نفس اليوم الثاني ولكن في الغذاء تخلى عن شريحة السمك وبدلها بطبق من الخضار المسلوق.

وهكذا باقي أيام الأسبوع شرب كوبان من الماء الدافئ قبل تناول الطعام، والحرص على عدم تناول أي من النشويات ويمكن استبدالها بالخضروات المسلوقة أو المشوية.

فوائد رجيم الماء للجسم:

1-يقوم الماء بتعزيز عملية التمثيل الغذائي للجسم، ومن ثم يساعد على قدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية، كما أن شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم وهذا يساعدك كثيراً في طرد السموم خارج الجسم.

2-الماء يساهم في تحسين أنشطة الجسم، وذلك عن طريق تشبع الخلايا بالماء ومن ثم المساعدة في عملية نقل الغذاء إلى الجسم، حيث أن الماء يعمل على منع حدوث تشنج للعضلات، ومن ثم يساعدك على تحسين أداء العضلات بانتظام.

3-يمكنك أن تقوم بممارسة الرياضة بفاعلية شديدة، كما أن الماء يقلل من شهيتك تجاه الطعام، وذلك عن طريق جعل المعدة ممتلئة بالماء طوال الوقت.

4-يقيك الماء من التعرض للجفاف مما يجعلك أقل عرضة للإجهاد المستمر والتعب، كما أنه يحافظ على نضارة بشرتك خلال فترة الرجيم.

5- يجب القدرة على  إنقاص ما يقارب من خمسة كيلو جرامات من الدهون المتراكمة في الجسد خلال أسبوع واحد فقط.

نصائح هامة من أجل نجاح رجيم الماء:

1-يجب أن تتبع الحمية الغذائية الصحيحة، ويجب أن تقوم باستشارة الطبيب حيث أنه قد لا يكون مفيد لبعض الأشخاص وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

2-يجب أن تقوم بشرب الماء قبل كل وجبة يومياً.

3-ابتعد تماماً عن تناول الحلويات والشيبس والمشروبات الغذائية.

4-اشرب جميع العصائر الطبيعية ولكن يجب ألا تستخدم السكر ويمكن أن تستخدم سكر الفاكهة أو سكر الفركتوز.

1

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *