فوائد الكمون للرضع   

فوائد الكمون للرضع

فوائد الكمون للرضع
فوائد الكمون للرضع

 الكمون هو أحد النباتات العشبية، ويتميز بلومه الأخضر الغامق، وهناك الكثير من فوائد الكمون للرضع في التوابل في كل من المطابخ الأسيوية والأفريقية وأمريكا اللاتينية، حيث أنه يتميز بنكهة مميزة ورائحة نفاذة جداً، وإلى جانب ميزته الغذائية الكمون للمواليد أيضا العديد من المميزات الصحية، حيث أنه يعمل على علاج اضطرابات الأمعاء ويساعد أيضا في التخلص من المغص وتحسين المزاج العام، كما أنه من الممكن أن يتم إعطاءه للأطفال الرضع لما له من فوائد كثيرة جداً.

فوائد الكمون للرضع:

1-علاج المغص:

يساعد الكمون في علاج المغص بالنسبة للأطفال الرضع، وهنا يتم تحضير الكمون بطريقة الشاي المغلي، عن طريق وضع كمية صغيرة جداً من الكمون في ماء مغلي ويعطي دافئ بدون تحليه للطفل.

2-تحسين عمل الجهاز الهضمي:

يعمل الكمون أيضا على تحسين عمل الجهاز الهضمي، والمساعدة في تحفيز عملية الهضم كما أنه يخفف أيضا من احتمال حدوث عسر هضم وانتفاخ في البطن بالنسبة للأطفال الرضع.

تعرفى من هنا على كل ما يخص الرضاعة الطبيعية 

3-علاج الأمراض التنفسية:

يساعد الكمون أيضا في العلاج من اضطرابات الجهاز التنفسي والتي يعاني منها الأطفال الرضع كثيرا، كما أنه يعمل على علاج النزلات الشعبية ونزلات البرد حيث أنه يخفف السعال ويعالج البلغم.

4-التخلص من القلق:

يعاني الأطفال الرضع من نوبات من القلق مثل الكبار، وقد يصاحب ذلك القلق قلة في النوم وتوتر، لذلك في هذه الحالة فإن إعطاء الطفل الرضيع رضعه من مغلي الكمون قد تساعد كثيراً في العمل على تهدئة الطفل.

5-إعطاء طفلك مزيد من الراحة والبهجة:

يعد الكمون من النباتات العطرية والتي تتميز برائحتها العطرية القوية جداً ومذاقها المنعش، لذلك فإن إعطاء طفلك رضعه من الينسون تعمل على طرد الغازات المتجمعة في البطن والعمل على هدوء الأعصاب، مما يعمل في النهاية إلى شعور طفلك بمزيد من الراحة والبهجة.

6-المساعدة في التخلص من الفواق:

الفواق هو عبارة عن تقلصات في عضلات الحجاب الحاجز في الصدر والسبب فيها هو ابتلاع كمية من الهواء الزائد أثناء عملية الرضاعة، أو في حالة انخفاض درجة حرارة الطفل، ويساعد الكمون كثيراً في التخفيف من هذه الحالة التي تسبب عدم الراحة للطفل.

طعام طفلك بعمر السنة تعرفى علية من هنا

7-العمل على التخلص من الديدان وطرد الطفيليات:

 يعد الكمون من الأعشاب الأساسية التي تساعد في التخلص من الطفيليات، حيث أن بذور الكمون يوجد بها العديد من الخصائص التي تساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي والتخفيف من الآلام التي يعاني منها الطفل خلال مرحلة التسنين، حيث أنه يعد مطهراً قوي للجهاز التنفسي ويحارب التهابات الفم.

فوائد الكمون العامة:

1-يساعد الكمون على فتح الشهية وتناول المزيد من الطعام.

2-يسهل الكمون من عملية الهضم وتحسين عمل الجهاز الهضمي للكبار والصغار.

3-يعد الكمون مفيد جداً بالنسبة للأم حيث أنه يساعد في إدرارا حليب الأم.

4-يعالج الكمون المشاكل المتعلقة بالإمساك والمسالك البولية.

5-يعمل الكمون على تفتيت حصوات الكلي ويساعد على التخلص من الرمال المتجمعة فيها.

6-يعزز من دور الجهاز الهضمي من أجل القيام بوظائفه.

7-يشفي من نزلات البرد والسعال والأنفلونزا والربو.

8-يفيد الكمون كثيراً في عملية تجميل البشرة حيث أنه يعالج مشكلة الصدفية، والأكزيما وجفاف الجلد، والبثور والحبوب مثل حب الشباب، كما أنه يخلص البشرة من التجاعيد.

9-يساعد الكمون في التخلص من احتقان الثدي والخصية.

10-يعمل الكمون على زيادة الرغبة الجنسية كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكولسترول الضار بالجسم.

11-يعد الكمون من الأعشاب الهامة جداً بالنسبة للمرأة الحامل، حيث أنه يساعد في مكافحة فقر الدم حيث أنه غني جداً بالحديد، كما أنه يعمل على التخلص من حالة الغثيان.

تعرفى من هنا على الطرق الصحيحة والصحية فى تغذية طفلك عبر مراحل نموة

 

1