العناية بالشعر

أفضل طرق العناية بالشعر

العناية بالشعر
العناية بالشعر

العناية بالشعر لأن الشعر هو عنوان أي امرأة وهو تاج فوق رأسهن، لذلك يجب الحفاظ على صحة وسلامة الشعر لأقصى درجة ممكنة ويتوجب عليهن العناية بالشعر، وهناك أساليب عديدة يمكن من خلالها الحفاظ على الشعر والاعتناء به.

نصائح العناية بالشعر :

1- يجب الاهتمام بنظافة الشعر وغسله جيدا لكي يتخلص من أي أتربة أو اتساخ عالق به، كما يجب الأخذ في الاعتبار عند القيام بغسل الشعر استخدام غسول الشعر أو الشامبو المناسب لنوعية الشعر.

2- يفضل عدم استخدام الصابون العادي أو صابون الجسم لغسل الشعر، فإن ذلك يضر الشعر بدرجة كبيرة ويفقده الزيوت الطبيعية والترطيب الطبيعي للشعر ويجعله جاف.

3- كما يجب أن نأخذ في الاعتبار عدم المبالغة و غسل الشعر بالشامبو يوميا، لأن ذلك أيضا يفقده بريقه، أيضا لابد من التأكد أن الشامبو المستعمل مستخلص من مواد طبيعية و خالي من المواد الكيميائية والتي تسبب تقصف وتلف الشعر.

4- يجب الأخذ في الاعتبار أنه عند شراء شامبو الشعر اختيار شامبو مناسب لحل مشاكل الشعر فمثلا إذا كان الشعر يعاني من القشرة يجب شراء شامبو ضد القشرة، وإذا كان الشعر يعاني من التقصف يجب شراء شامبو معالج للتقصف، وإذا كان الشعر يعاني من التلف يجب شراء شامبو معالج لتلف الشعر، وهكذا.

5- كما يجب ترطيب الشعر حتى لا يصاب الشعر بالجفاف أو التلف وقبل البحث عن مرطبات للشعر يجب الوقوف على الأسباب التي تجعل الشعر جافا وخشن وتفقده ترطيبه.

6- يعد مجفف الشعر من أهم وأول هذه الأسباب، حيث تعمل درجة الحرارة العالية الناتجة من المجفف على فقدان الشعر لترطيبه وجفافه، وكذلك التعرض المباشر للشمس فيجب تغطيته عن الشمس بقد المستطاع.

7- يجب الابتعاد عن المواد والصابغات الكيماوية التي تستخدم للشعر فهذه الكيماويات أيضا تتلف الشعر وتجعله جاف، والمبالغة في غسل الشعر أيضا ولو كان ذلك بالشامبو فإنه يفقده ترطيبه.

8- هناك طرق عديدة وسهلة لاسترجاع الترطيب للشعر ويمكن لذلك استخدام كريم شعر مناسب لنوعية الشعر الخاص بك، كما يمكن استخدام نوع مناسب من بلسم الشعر إذا تطلب الأمر ذلك، بالإضافة إلى عمل حمام زيت لي يحافظ على لمعان الشعر ويعطيه لمعان وصحة وإشراقه.

9- استخدام العديد من الخلطات الطبيعية كمسكات للشعر لتغذيته وترطيبه كي يحصل على العناصر اللازمة لترطيبه.

تصفيف الشعر :

1- يعد تصفيف الشعر خطوة ضرورية وهامة لصحة وسلامة الشعر فيجب الحرص الشديد عند القيام بتصفيف الشعر واستخدام نوعية مشط ملائمة وجيدة ويفضل استخدام المشط المصنوع من الخشب.

2- كما يجب الحرص على التصفيف بشكل لطيف وبطئ والابتعاد عن التصفيف بعنف أو شدة وسرعة حيث أن الشدة والشرعة في التصفيف يجعله يتساقط بشكل أكبر ويضرر.

3- يجب الحرص على تصفيف الشعر من الأطراف للجذور حتى نتجنب التساقط الكبير والتلف، ويمكن استخدام بعض أنواع المنتجات التي تساعد على تصفيف الشعر مثل الواكس والسيروم وغير ذلك من المنتجات المختلفة.

4- الابتعاد بالشعر عن أجهزة التصفيف الكهربية مثل السيشوار ومكوة الشعر وغير ذلك حيث أن هذه الأدوات تعتمد على درجات الحرارة العالية للشر والتي تعمل على إجهاد الشعر وتؤدي إلى تلفه.

5- أما في الليل وعند النوم هناك طريقة خاصة للعناية بالشعر، فيجب تصفيف الشعر جيدا للتخلص من أي تعقيد وإلتفاف قد تعرض له الشعر في الصباح.

6- ويحب ربط الشعر برابطة الشعر أو تضفيره كجديلة كي نتجنب إي التفاف لخصلات الشعر مع الحركة أثناء النوم مع مراعاة عدم ربط الشعر بقسوة وشدة لكن علينا ربطه بلطف مع ترك بعض الإرتخاءات بين الخصلات لترك مساحة كافية لتنفس الشعر ولكي نتجنب إجهاد الشعر .

أقرأى ايضا : وصفات الطبيعيه لعلاج تساقط الشعر

1

اترك تعليقاً