خلطات للشعر                                                           

خلطات لتطويل الشعر في يومين

خلطات للشعر                                                           
خلطات للشعر

خلطات للشعر لتسهم فى إبراز جمال وحيوية الشعر لانة مرآة أي امرأة ويعكس مدى اهتمامها بنفسها وجمالها، حيث أن الشعر هو مفتاح جمال المرأة ومقياس جمالها أيضا لذلك تسعى كل النساء لامتلاك شعر صحي وقوي وطويل حتى يكتمل بذلك مظهرهن وجمالهن وبذلك بالاستعانة بمجموعة من الخلطات للشعر.

وتواجه بعض النساء بعد العقبات في شراء منتجات الشعر حيث أن المنتجات الجيدة ذات المفعول الجيد تكون ذات أسعار باهظة بعض الشيء فيصعب شراءها، ولتفادي هذه النقطة يمكن لأي منهن أن تقوم باستخدام خلطات للشعر حيث توجد كثير من المواد الطبيعية التي تكون متاحة في المنزل  أو في الأسواق بسعر معقول وهي نفيده جدا لصحة الشعر وتغذيته وإعطائه العناصر اللازمة له، كما أنها تعمل نفس مفعول المنتجات الخاصة بالشعر وتغني عن شراءها، وهناك العديد من هذه الوصفات والخلطات والعديد من المواد المختلفة المستخدمة بطرق مختلفة وللحصول على نتائج جيدة.

خلطات للشعر

1- وصفة عصير البصل :

1- هي وصفة تستخدم لعلاج تلف الشعر وللحصول على شعر صحي وقوي وذات بريق يتم تحضيرها عن طريق جلب ثلاث بصلات وتقطيعهم ثم وضع هذه البصلات في الخلاط وضربهم جيداً حتى نحصل على عصير بصل ثم القيام بتصفية هذا الخليط بواسطة مصفاة صغيرة لاستخلاص ماء البصل والتخلص من الشوائبز

2- ثم وضع هذه الخلاصة على الشعر وفروه الرأس وتدليكها جيدا حتى تتخلخل في جميع مناطق الشعر يتشربها الشعر وفروه الرأس.

3- ثم تترك لمدة ساعتين ثم القيام بغسل الشعر بعد ذلك وغسله بأي نوع شامبو أو غسول ذات رائحة قوية للتخلص من رائحة البصل.

4- كما يمكن استخدام عصير البقدونس للتخلص من رائحة البصل كبديل للشامبو أو غسول الشعر أو يمكن استخدامه إن لم يفلح الغسول في إضاعة رائحة البصل.

2- خلطة العسل وزيت الزيتون والبيض:

تستخدم هذه الخلطة للحصول على شعر كثيف وطويل في فترة وجيزة.

طريقة تحضير الوصفة:

1- أحضري بيضة واحدة وافصلي البياض من الصفار سوف نستخدم بياض البيض فقط في هذه الوصفة، ضعي بياض البيضة في وعاء وأحضري ملعقة من زيت الزيتون وأضيفيها للوعاء.

2- ثم أجلبي ملعقة من العسل وأضيفيها للخليط وقومي بمزج المقادير جيدا حتى تحصلي على خليط متناسق ومتجانس.

3- بعد ذلك ضعي الخليط على الشعر بواسطة فرشاة ويمكن استخدام أنامل يدك إن لم تتوفر الفرشاة وزعي الخليط جيدا على الشعر واحرصي على تدليك فروه الرأس بهذا الخليط، يترك هذا الخليط لمدة ثلث ساعة ثم يغسل الشعر جيدا.

4- تستخدم هذه الوصفة مرتين أو ثلاث في الأسبوع بشكل منتظم وستلاحظين النتيجة المبهرة من أول أسبوعين.

3- خلطة الثوم وزيت الزيتون:-

تستخدم تلك الخلطة لزيادة كثافة الشعر وزيادة طوله، حيث يمتاز الثوم بفاعليته في تطويل الشعر وعلاج تقصف الشعر فهو يحتوي على العديد من العناصر والمواد النافعة للشعر بشكل كبير.

طريقة تحضير الخليط :

1- قومي بجلب بضع فصوص من الثوم وقومي بهرسها جيدا ثم ضعي من ثلاث إلى خمس ملاعق كبار إلى إناء على النار ( يمكنك إضافة بضع ملاعق زيت جوز الهند ليقوم بتعزيز عمل الخليط).

2- ضعي الزيت على النار حتى يغلي ثم ضعي معه الثوم المهروس ليغلي معه ثم خذي هذا الخليط وضعيه على شعرك ودلي فروه الرأس بالخليط جيدا حتى يتغلغل الخليط في الشعر بشكل تام يعمل التدليك لهذا الخليط على تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتعزيزها مما يساعد بفاعلية على زيادة كثافة الشعر وتطويله.

وهناك العديد من الوصفات الأخرى التي تعمل كل منها على حل مشكلة معينة بالشعر، يمكني أن تبحثي عن وصفات أكثر حسب المشكلة التي يعاني منها شعرك وحسب نوعية شعرك.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *