وصفات لتطويل الشعر

وصفات لتطويل الشعر                                                          

وصفات لتطويل الشعر
وصفات لتطويل الشعر

وصفات لتطويل الشعر حيث أن الشعر الطويل يعتبر من سمات الأميرات، حيث ظهرت الأميرات بشعر طويل في كل أفلام الأميرات ومنهن أيضا من ظهرن بشعر طويل للغاية بشكل مبالغ, اليوم نقدم لكم خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام

لذلك ترغب معظم النساء في الحصول الشعر الطويل تبحث كثيرا عن وسائل لتطويل الشعر وتكثيفه وهناك الكثير من المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر، ووصفات لتطويل الشعر، لكنها دائما ما تكون ذات تكلفة مادية مرتفعة قد تتعذر بعض النساء في توفيرها، كما أن هناك خلطات ووصفات طبيعية سهلة التحضير ومنخفضة التكلفة ولا يوجد بها أي أضرار أو صعاب في تحضيرها فهي تكون متاحة دائما سواء في المنزل أو في السوق كما أنها تكون منخفضة التكلفة ومتعددة الأغراض والمهام ومتنوعة.

وصفات لتطويل الشعر :

1-وصفة زهرة الكركديه لتطويل الشعر:

زهرة الكركديه هي زهرة لها فوائد ومنافع كثيرة في استخدامها لمشاكل الشعر فهي تقوم بإزالة القشرة من الشعر بشكل كبير وتمنع تكونها أيضا، كما تعمل بفاعلية على تطويل الشعر وتغذية بصيلات الشعر مما يعمل على تعزيز كثافته وتطويله.

تعرفى من هنا على افضل زيت لتنعيم الشعر مجرب 

طريقة تحضير وصفة زهرة الكركديه :

1- قومي بإحضار جرعة من زيت جوز الهند مناسبة لشعرك ( ويمكنك استبدالها بزيت السمسم وستحصلين على نفس النتيجة) ثم قومي بإحضار ورق الكركديه وتقطيعه بحيث يصبح ملائم لعمل عجين أو خليط.

2- وفي إناء صغير ضعي زيت جوز الهند أو زيت السمسم ثم ضعي عليه زهرة الكركديه وامزجي الخليط جيدا حتى تحصلي على عجينة متجانسة من خليط زيت جوز الهند وزهرة الكركديه.

3- يتم فرد العجين الناتج على الشعر وبين خصلات الشعر  بحيث يغطي كل جوانب الشعر، مما يساعد على تطويل الشعر في وقت أقصر ويعطي نتيجة أفضل.

4- واحرصي على تغلغل الخليط بين خصلات الشعر، ثم أتركية على الشعر لفترة تقدريها أنت حتى يجف تماما ثم أغسلي الشعر بماء فاتر، ويمكن استخدام شامبو في غسل الشعر لكن يفضل الماء الفاتر فقط، تكرر الوصفة بشكل منتظم وستحصلين على نتيجة مرضية ومبهرة.

وصفات لتطويل الشعر
وصفات لتطويل الشعر

2- خلطة بذور الكمون وزيت الزيتون لتطويل الشعر :

من المعروف مدى فاعلية زيت الزيتون في تطويل و إعادة صحة وبناء الشعر ، وكذلك للكمون فوائد عديدة حيث أنه يحتوي على عناصر هامة للشعر تعطي للشعر الغذاء المطلوب والفوائد المطلوبة، وتزيد فاعلية هذه العناصر عند دمجها وخلطها مع العناصر الموجودة في زيت الزيتون.

طريقة تحضير وصفة بذور الكمون وزيت الزيتون :

1- قومي بإحضار ملعقة متوسطة من بذور الكمون، وكمية مناسبة من زيت الزيتون وضعي الكمون في زيت الزيتون وقومي بخلطه جيدا، واتركي بذور الكمون منقوع في زيت الزيتون لمدة ليلة كاملة وفي الصباح قومي بتصفية الخليط.

2- ضعي الزيت على شعرك ودلكيه جيدا مع الحرص على تغلغل الزيت في خصلات الشعر وبين أطرافه، وتدليك فروه الرأس بالزيت جيدا حتى ترتوي واتركيه فترة طويلة ثم قومي بغسله.

3- يمكنك تكرار هذا الأمر مرتين في الأسبوع أو ثلاث مرات حسب نوعية شعرك، وستجدين النتيجة المبهرة لهذت الوصفة في غضون أسابيع قليلة.

خلطة الألوفيرا والبيض لتطويل الشعر :

طريقة تحضير وصفة الألوفيرا والبيض

1- قومي بإحضار بيضة واحدة و اخلطيها كاملة مع كمية مناسبة من الألوفيرا.

2- ثم أتركي المزيج جانبا لمدة ساعة كاملة كي يتفاعل ويختلط، ثم بعد ذلك قومي بوضع الخليط على شعرك وضعيه بين خصلات شعرك وعلى فروه الرأس، دلكي الشعر بالخليط جيدا لمدة دقائق ثم أتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة وبعدها قومي بغسل شعرك.

3- ستحصلين على شعر أطول عند تكرار هذه الخلطة لفترة وستبهرك النتيجة.

أقرائى ايضا : خلطات لتطويل الشعر في يومين

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *