حقن الفيلر

حقن الفيلر للوجة وللشفايف

حقن الفيلر
حقن الفيلر

حقن الفيلر مع مرور الوقت وتقدم الزمن والعمر ونقص مادة الكولاجين بالجسم، وكذلك التعرض للضغوط والمشاكل النفسية والحياتية، وكذلك الممارسات الخاطئة كالتدخين وشرب الكحول وغيرها من المؤثرات الخارجية، والتي تظهر في النهاية على الوجه بشكل خاص، فتظهر التجاعيد وعلامات التمدد، لذلك ظهرت تقنية حقن الفيلر أو التعبئة وهي عبارة عن إجراء تجميلي غير جراحي من أجل إعادة الحجم الطبيعي للوجه وإزالة خطوط وتجاعيد الوجه ومحاربة علامات تقدم السن.

أنواع حقن الفيلر:

1-النوع الأول :

وهو حقن مؤقت ويستمر من ستة أشهر إلى سنة، والنوع الثاني من الفيلر هو النوع شبه الدائم والذي يستغرق من سنة إلى سنتين، وتستغرق عملية إجراء الحقن للفيلر ما بين الربع ساعة إلى نصف ساعة حيث أنها عملية سهلة وبسيطة، وتتم عن طريق إجراء مخدر موضعي بسيط من أجل تقليل الإحساس بالألم في منطقة الحقن، ويستخدم الطبيب المواد الصناعية أو الطبيعية ومن بعض هذه المواد التي يتم استخدامها.

1-الخلايا الدهنية، وهذه الخلايا يمكن أن يتم أخذها من الشخص الذي يقوم بالعملية.

2-حمض الهيالورنيك، من أشهر أنواع حقن الفيلر.

3-الكولاجين ويتم استخدام النوع البقري منه.

4-البوليمر الصناعي.

جمالك بدون مكياج اضغطى هنا

الأماكن التي يتم حقنها بالفيلر :

الأماكن التي يتم حقنها غالباً هي منطقة الخدود والأنف والشفاه، وخطوط الجبهة والتي يطلق عليها خطوط الحزن وعلامات تقدم السن، بالإضافة إلى ذلك فإن الفيلر يعالج أثار العمليات والندوب والجروح، ولابد أن يقوم الشخص الذي يريد بإجراء الفيلر إلا يكون مصاب بأي من الالتهابات سواء كانت فيروسية أو بكتيرية في الجلد، وخاصة في منطقة الحقن بالتحديد.

فيلر الشفايف:

تعد الشفاه الممتلئة من علامات الجمال والجاذبية عند المرأة العربية، فصارت معظم النساء تسعي من أجل الحصول على شفاه ممتلئة وجذابة، لذلك ظهرت تقنية ملء الشفايف أو تقنية حقن الفيلر.

فيلر الشفايف هي عملية يتم من خلالها ملء جميع الفراغات الموجودة بالشفاه، من أجل شد الشفاه وإبرازها والتخلص من التجاعيد الموجودة بها، مما يعطي الشفاه مظهر جذاب وأكثر نضارة وشباباً.

الخطوات التي يجب أن يتم إتباعها في عملية حقن الفيلر :

1-الخطوة الأولى هي تقييم الطبيب الذي سوف يجري العملية للمريضة، ومن ثم يتمكن من تحديد نوع التقنية التي تناسبه وكذلك المادة التي يتم حقن الشفاه بها.

2-الخطوة الثانية هي عملية التخدير، وتتم هذه العملية باستخدام تخدير موضعي، باستخدام حقن موضعي أو كريم أو رش موضعي.

3-ينتظر المريض من 20:30 دقيقة من أجل أن يبدأ مفعول التخدير في العمل ويشعر المريض بتنميل في منطقة الشفاه.

4-يبدأ الطبيب في عملية الحقن وغالباً لا يحتاج المريض لأكثر من حقنتين فقط.

5-بعد أن يتم الانتهاء من عملية حقن الشفاه، يجب أن يقوم المريض بعمل كمادات من الثلج حتى لا تتعرض الشفاه إلى التورم والالتهاب.

6-بعد ذلك يعطي الطبيب بعض التعليمات التي المريض التي يجب عليه أن يقوم بإتباعها ومن أهم التعليمات هي الابتعاد عن التدخين.

7-يعود المريض إلى ممارسة حياته الطبيعية بعد الانتهاء من العملية مباشرة.

8-في حالة حقن الدهون الذاتية يحتاج المريض إلى المرور بعملية شفط الدهون قبل الخضوع لعملية حقن الدهون.

الآثار الجانبية المحتمل حدوثها من جراء عملية حقن الفيلر للشفايف:

1-حدوث تورم شديد في الشفاه والذي من الممكن أن يدوم لمدة أسبوع بعد الخروج من العملية.

2-وجود تكتلات في الشفايف تؤدي إلى عدم انتظام مظهرها.

3-قد يسبب الحقن في وعاء دموي حدوث جلطات ومن ثم التعرض إلى القرح والندوب وتصلب في الشفايف.

إقرائى ايضا طريقة استخدام مقشر الوجة

1