أين يكون راس الجنين في الشهر السابع

أين يكون راس الجنين في الشهر السابع  

أين يكون راس الجنين في الشهر السابع  
أين يكون راس الجنين في الشهر السابع

أين يكون راس الجنين في الشهر السابع هذا السؤال يحير كل أم اليوم سنجاوبك على هذا السؤال  يستمر الجنين في النمو والتطور فى الشهر السابع  بشكل مستمر وسريع جداً ، ويكون الجنين في حالة حركة دائمة ومستمرة، كما أن جميع مراحل نمو الجنين تكون قد اكتملت ما عدا الرئتين والجهاز الهضمي، وتكون الأم في حالة رغبة واشتياق دائماً من أجل أن تشاهد جنينها والذي قد قارب على الظهور إلى الدنيا، ولكنها تظل متمسكة بأن تعرف شكله وجميع تفاصيله.

وزن الجنين في الشهر السابع:

إضغطى هنا للتعرف على وزن وطول الجنين

يمر الجنين خلال الشهر السابع بأربع مراحل وهي:

1- المرحلة الأولى:

يكون وزن الجنين خلال الأسبوع الأول من الشهر السابع حوالي 1150 جرام، كما يكون طول جنينك الآن حوالي 38 سم، وينمو جنينك بشكل سريع جداً، ويكون جنينك الآن قادراً على التذوق والإحساس بالضوء والصوت ويستجيب للتغيرات التي تحدث من حوله، كما أنه يستطيع أن يشعر بصوت الأم.

2-المرحلة الثانية:

يكون وزن الطفل خلال الأسبوع الثاني من الشهر السابع حوالي 1400 جرام، ويكون طول طفلك 40 سم، ويستمر جنينك في النمو، وتستمر حواس طفلك في الاكتمال والنمو جثة يصبح طفلك مكتمل النمو.

تعرفى من هنا على فوائد اليانسون للحامل

3- المرحلة الثالثة:

يكون وزن طفلك خلال نهاية الأسبوع الثالث من الشهر السابع حوالي 1600 جرام، ويكون طول طفلك حوالي 42 سم، ويستمر طفلك في النمو وتصبح القناة الهضمية لدى الطفل قد قاربت على الاكتمال، كما أن معظم أعضاء الجسم قد أصبحت مكتملة ويصبح الطفل في حالة حركة مستمرة.

4- المرحلة الرابعة:

يكون وزن طفلك في نهاية الأسبوع الرابع من الشهر السابع حوالي 1750 وطول طفلك حوالي 43 سم.

أين يكون راس الجنين في الشهر السابع 1

تعرفى من هنا على علامات الحمل بولد

شكل الجنين خلال الشهر السابع من الحمل:

1- إن جميع أعضاء الجسم تصبح مكتملة ما عدا الرئتين والجهاز الهضمي.

2- العيون قد اكتملت تماماً في هذه المرحلة كما أنه يزيد إحساسه بالضوء من خلال حاجز الرحم ويمكن أن تري النور والظلام.

3-إن حركة الجنين تكون مستمرة ونشيطة جداً.

4- جميع الأعضاء التناسلية للطفل تبدأ في النضوج التام، وتبدأ بنية جسم الجنين من عضلات ودهون في الاكتمال.

5- في نصف الشهر السابع تبدأ الرئتين في الاكتمال ولكن لا تزال في مرحلة النمو.

6- يصبح الطفل قادراً على غلق وفتح عينية بشكل مستمر وقادر على التحكم فيهم بشكل أفضل، كما أن الرموش والأهداب تكون قد اكتملت.

7- يزيد حجم الجنين في نهاية الشهر السابع ويكون قد اقترب من وزن ال 2 كيلو جرام، وتبدأ حركة جنينك أن تقل حيث أن الرحم قد أصبح الآن ضيقاً على طفلك، ويحاول الطفل أن يبدأ يهيئ نفسه من أجل أن يتخذ وضعية الولادة مع بداية الشهر الثامن.

8- تبدو بشرة الجنين مجعدة تماما، ويزيد وزن الجنين وتبدأ الدهون في الاختزان من أجل حماية جنينك.

9- يمص الجنين أصابعه كما أنه يميز بين الطعم المر والحلو، وقد يبكي الجنين داخل رحم الأم، وتزيد فرص بقاء طفلك على الحياة أن ولد في الشهر السابع.

أين يكون راس الجنين في الشهر السابع :

لا يكون راس الجنين في الشهر السابع  اتخذ وضعيته النهائية أو وضعية مستقرة، فهو دائم الحركة والتطور والنمو، ولكن مع نهاية الشهر السابع قد تكون رأس جنينك إلى الأسفل وهذا قد ينذر بالولادة المبكرة، حيث أن هذه الوضعية يجب أن تكون في الشهر الثامن أو التاسع، وفي بعض الحالات تكون رأس الجنين إلى الأعلى وتستمر كذلك حتى بداية الشهر التاسع وفي هذه الحالة أصبح من المؤكد أن الولادة ستكون قيصرية حيث أنه من الصعب أن يقوم الطفل بتغيير وضعيته في هذا التوقيت الصعب نظراً لضيق الرحم على الجنين.

تعرفى من هنا على أعراض الحمل

1

اترك تعليقاً