الثوم المرقد في زيت الزيتون للشعر

الثوم المرقد في زيت الزيتون للشعر

الثوم المرقد في زيت الزيتون للشعر
الثوم المرقد في زيت الزيتون للشعر

الثوم المرقد في زيت الزيتون للشعر فدائماً للعديد من المشاكل نتيجة للعوامل الجوية والحرارة، مثل مشاكل التقصف والجفاف والمشاكل، وتبحث المرأة كثيراً عن علاج للشعر حيث أن الشعر هو تاج المرأة وترغب في أن تحافظ عليه دائماً، وتجرب المرأة العديد من العلاجات الخاصة بالشعر ومن ضمن الخلطات الشهيرة جداً، خلطة الثوم وزيت الزيتون من أجل العناية بالشعر، نظراً لما تحتويه من فوائد عظيمة جداً عندما يتحدان معاً.

كيفية تحضير خلطة الثوم المرقد في زيت الزيتون للشعر :

يتم وضع عدد من فصوص الثوم المهروسة ويجب ألا تقل عن عشرة فصوص من الثوم، مع كوبين من زيت الزيتون، ويتم وضع الخليط في وعاء مخكم الغلق ويوضع في الثلاجة مدة لا تقل عن أسبوعين، ثم بعد ذلك تصفية الزيت، ويحفظ في مكان جاف ومظلم.

طريقة عمل حمام زيت الثوم مع الزيتون للشعر:

قومي بدهن الخليط على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، واحرصي على أن يتغلغل الخليط بالكامل داخل الشعر، وبعد أن يتم ذلك قومي بإحضار منشفة جافة وقومي بتغطية شعرك، واحرصي على أن تبقي المنشفة والخليط على شعرك لمدة لا تقل عن 24 ساعة، واستمري على عمل حمام الزيت للشعر مرة كل أسبوع، وقبل مرور الشهر الأول سوف تلاحظي الفرق بنفسك.

خلطة الثوم وزيت الزيتون من أجل تكثيف الشعر الخفيف:

1-قومي بإضافة ربع كوب من عصير الليمون إلى ربع كوب من زيت الزيتون المنقوع به فصوص الثوم، وقومي بخلط الخليط معاً جيداً، وقومي بوضع الخليط على فروه الرأس وقومي بتدليك الشعر جيداً، وإذا كنتي تعاني من شعر متطاير قومي بتدفئة الزيت قليلاً قبل أن تضعيه على فروه الرأس.

2-اتركي الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن 10 ساعات، وبعدها قومي بغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

3-يمكن أن تضيفي بعض قطرات من ماء الورد على ماء الشطف، وذلك من أجل أن تخلصي من رائحة الثوم والتي تكون غير محببة لكي، كما أن ماء الورد يعمل على ترطيب شعرك جيداً.

للتعرف على خلطة اخرى قوم بالضغط هنا

فوائد الثوم مع زيت الزيتون للشعر:

1-يعمل الثوم على مقاومة الميكروبات، فيعمل الثوم كمضاد للميكروبات والتي تسبب ضررا شديداً لفروه الرأس والتي تمنع من نمو فروه الشعر.

2-المساعدة في تحفيز نمو الشعر والعمل على تكثيفه، فيحتوي الثوم على كمية كبيرة من المعادن الهامة جداً، مثل الكالسيوم والزنك والكبريت وجميع هذه العناصر هامة جداً من أجل تقوية الشعر، وزيت الزيتون به العديد من الفيتامينات الهامة والتي تعمل على تغذية الشعر مثل فيتامين ب 1 وب ي2 وهي هامة من أجل تقوية بصيلات الشعر.

3-يعمل الثوم وزيت الزيتون على مقاومة الميكروبات، فيعمل الثوم كمضاد للميكروبات والتي تسبب ضررا شديداً لفروه الرأس والتي تمنع من نمو فروه الشعر، كما يعمل زيت الزيتون على تلطيف وتهدئة فروه الرأس من أجل تنشيط الدورة الدموية.

4-يعمل زيت الزيتون المنقوع بعه فصوص الثوم على المساعدة في تهدئة فروه الشعر، كما أن الثوم يحتوي على نسبة كبيرة جداً من فيتامين سي والمفيد لصحة الشعر، كما اثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن الثوم يساعد على إفراز الكولاجين، الذي يساعد في تحفيز نمو الشعر.

5-الثوم والتخلص من قشرة الشعر، ينصح خبراء الأعشاب في العالم، باستخدام الثوم من أجل محاربة القشرة، حيث إن الثوم يحتوي على تركيز عالي جداً من مادة الأليسين، بالإضافة إلى أن الثوم يعمل كمضاد حيوي من أجل التخلص من الفطريات المسببة للقشرة.

6-زيت الزيتون يحتوي على عنصر النحاس والحديد وفيتامين سي، وكل هذه الفيتامينات هامة جداً من أجل تقوية الشعر، والحصول على شعر صحي خالي من التكسر والهيشان.

للتعرف على فرد الشعر بالبروتين من خلال الضغط هنا

 

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *