وصفات للعناية بالبشرة الدهنية

وصفات للعناية بالبشرة الدهنية 

وصفات للعناية بالبشرة الدهنية
وصفات للعناية بالبشرة الدهنية

وصفات للعناية بالبشرة الدهنية فهي من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية فائقة، حيث أن البشرة تكون أكثر عرضة للأتربة والإصابة بالحبوب، وتظهر عليها الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، حيث توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تحافظ على البشرة الدهنية وتحافظ عليها وتعمل على تفتيحها.

ويجب العناية بالبشرة الدهنية من عوامل الجو ومن التربة، ويجب الحفاظ عليها من أي عوامل، ومن الضروري الحفاظ على البشرة ، وأهم جزء في الحفاظ على البشرة هو توازن الأكل، وذلك لأن الأكل عامل هام في الحفاظ على البشرة، حيث هناك بعض الأطعمة التي تعمل على الحفاظ على البشرة.

وصفات للعناية بالبشرة الدهنية:

1- وصفة بياض البيض

يتميز بياض البيض بأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين، فهو يعمل على التخفيف من إفراز الفيتامين في البشرة، ويساعد على تجفيف البشرة، ويتم عمل الخلطة عن طريق وضع بياض البيض على البشرة ثم يترك الماسك حتي يجف ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم يتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

2- وصفة الليمون

يتميز الليمون بأنه يحتوي على حمض الستريك فهو يعمل كقابض للبشرة فهو يحتوي على خصائص مطهرة  تعمل على التخفيف من دهون البشرة ، ويعمل على إعادة التوازن ومعادلة درجة الحموضة، يتم مزج كمية من مقدار ملعقة من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من الماء المقطر، ثم يتم وضع الماسك على البشرة  عن طريق إستخدام القطن ثم يترك لمدة 10 دقائق  ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

تعرفى من هنا على طريقة استخدام حقن الفيلر للوجة وللشفايف

يتم خلط كمية من الليمون إلى بياض بيضة ويتم خلط المكونات معا، ثم يتم وضع الخليط على الوجه ويتم تركه على الوجه لمدة 15دقيقة ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

3- خلطة الليمون مع الحليب

تحضر وصفة الليمون مع الحليب عن طريق  خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من العسل مع وضع ملعقة من الحليب، ثم يتم وضع العجينة على الوجه ويتم تركها لمدة من 10 إلى 15 دقائق ثم يتم غسلها بماء بارد، ويتم تكرار الخلطة مرة واحدة يوميا، وستظهر نتيجة فعالة في خلال أسبوع.

4- خلطة الزبادي

يحتوي الزبادي على حامض اللبنيك وهو يساعد على تقشير البشرة بلطف، ويعمل على إمتصاص الزيت الزائد من الوجه، حيث يتم وضع ملعقتين من الزبادي العادي ويتم تركه لمدة 15 دقيقة  ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد، ويتم تكرار هذه العملية لعدة مرات يوميا.

تعرفى من هنا على وصفات لتفتيح البشرة بسرعة كبيرة مجربة

5- وصفة اللبن مع الشوفان

تحضر وصفة اللين مع الشوفان عن طريق خلط ملعقة من اللبن  مع ملعقة من الشوفان المطحون الناعم مع إضافة ملعقة من العسل الدافئ مع وضع الخليط على الوجه، ثم يتم ترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافئ.

6- خلطة الصبار

يحتوي الصبار على الألوفيرا الذي يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ، وهو فعال جدا في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، وهو يساعد أيضا على امتصاص فائض النفط من سطح البشرة، حيث يتم تقطيع ورقة الألوفيرا إلى نصفين ويتم إستخراج الهلام منها ثم يتم وضعه على الوجه ويتم تركه حتي يجف، ثم يتم غسل الوجه بالماء، ثم يتم تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

ويتم غلي ورق الألوفيرا في الماء لمدة بضع دقائق، ثم يتم وضعها في الخلاط مع إضافة العسل لعمل عجينة، ثم يتم تطبيقها على البشرة ثم يتم تركها لمدة 20دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد، ثم يتم تكرار العملية مرة واحدة أسبوعيا.

تعرفى من هنا على طريقة استخدام مقشر الوجة

1

اترك تعليقاً