علاج الأسنان للحامل

علاج الأسنان للحامل

علاج الأسنان للحامل
علاج الأسنان للحامل

علاج الأسنان للحامل فهي أكثر عرضة لألتهاب الأسنان، فهي تتعرض لألتهاب اللثة وتورمها، فهو يضيف تعب للمرأة على عبء الحمل، وعملية إصابة المرآة بألم الأسنان والتهاب اللثة فتحتاج إلى مسكنات، والمرأة الحامل يمنع عنها بعض الأدوية عنها.

وهناك العديد من الأساليب الحديثة التي تتبع  في التخفيف من الالتهابات والآلام التي تحدث في الأسنان أثناء فترة الحمل، وخاصة التهاب اللثة التي تتطلب العديد من العلاج، ويجب المرأة أن تهتم بالعناية بأسنانها ، مع الحرص على تنظيف الأسنان باستمرار، خاصة مع التغيرات الهرمونية للحامل التي تجعل اللثة والأسنان بالحساسية  والتي تكون عرضة للبكتريا والالتهابات.

ألم الأسنان للحامل

ألم الأسنان من أكثر الأشياء التي تصيب الأسنان هو التهاب اللثة، ويمكن أن يتطور ليصبح خطيرعلى المرأة الحامل، والتي تظهر على شكل تورمات  لثوية وقد تمتد داخل الأنسجة التي تحيط بالأسنان، وخاصة أن التهابات اللثة تكون على شكل أحمار وانتفاخ في اللثة وقد يصحبه نزيف لثوي عندما يتم تفريش الأسنان، وخاصة أن اللثة يزداد إصابتها في فترة الحمل بسبب زيادة هرمونات الحمل، والتي تزيد من كمية الدم التي تتدفق من الأنسجة، وذلك يجعل الأسنان أكثر حساسية لأي جير، وتكون الأسنان مليئة بالبكتريا.

تعرفى من هنا على فوائد اليانسون للحامل

طرق للوقاية من ألم الأسنان

1- يجب الحرص على غسيل الأسنان بانتظام مرتين يوميا.

2- يجب الحرص على التقليل من تناول السكريات والحلويات.

3- يجب الحرص على إستخدام الماء الدافئ لمضمضة الفم، مع إضافة ملعقة صغيرة من الملح.

4- يجب الحرص على إستخدام الكمادات الباردة والدافئة، فهي تعمل على تلطيف ألم الأسنان، مع وضع قطعة من الثلج لتعمل على تسكين الآلام.

5- يتم مضغ رؤوس القرنفل، فزيت القرنفل الذي يخرج نتيجة المضغ فهو يعمل على مسكن لألم السنان.

6- يجب الكشف الدوري على الأسنان، وعلاج أي ألتهاب يظهر لثوي أو تسوس.

7- يجب أن يتم عمل علاج طارئ للأسنان واللثة قبل فترة الحمل.

8- إذا شعرت المرأة الحامل بالقئ أو الغثيان من إستخدام معجون الأسنان فيجب أن يتم تغييره  بنكهة ورغوة أقل.

9- يمكن الحرص على إستخدام غسول للفم يتناسب مع فترة الحمل، ويمكن أن يتم التفريش في استخدام الغسول بدون معجون.

تعرفى من هنا على الأطعمة التى تفيد جسمك وصحة الجنين

علاج الأسنان للحامل

يتم علاج الم الأسنان عن طريق إستخدام مسكنات للألم، ولكن يجب أن يتم إستخدام المسكنات تحت إستشارة الطبيب، مع الحرص على إستخدام مطهرات للأسنان، سواء عن طريق إستخدام مضمضة أو دهان للثة، والتي تستعمل في تهدئة آلام الأسنان، ويمكن أن يتم إستخدام زيت القرنفل الخام ليعمل على تسكين الأسنان.

يتم علاج ألم اللثة عن طريق تطهير اللثة، عن طريق التهابات اللثة العميقة التي تزيد من نسبة الولادة المبكرة، وقد تتسبب في صغر حجم الجنين، وذلك بسبب زيادة هرمون البروستاجلاندين مع زيادة عدد البكتريا المتنقلة للجنين عبر المشيمة، وقد تظهر بعض التورمات على اللثة وبين الأسنان وتكون مصاحبة لبعض اللم أثناء البلع

مسكن الم الأسنان للحامل

هناك العديد من المسكنات التي تعمل على علاج الم الأسنان عن طريق إجراء الكشف على الأسنان، مع الحرص على التهاب الأسنان وعلاجه، والعمل على علاج تسوس الأسنان، مع الحرص على علاج أي ألتهابات في اللثة، مع الحرص على تنظيف الكلس والجير الذي قد يتسبب في ألم الأسنان وتورم اللثة.

ويتم استخدام الخيط السني  ليعمل على تنظيف الأسطح الجانبية الأسنان، ويجب الحرص على إستخدام معجون الأسنان ويكون محتوي على الفلوريدا الذي يعمل على تنظيف الأسنان جيدا مع الحرص على استخدام مسكنات وبعض المضادات الحيوية.

اضغطى هنا للتعرف على سكر الحمل والمسببات

1

اترك تعليقاً