تفتيح المناطق الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة
تفتيح المناطق الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة وتسعي كل سيدة أو فتاة لتبيض المناطق الحساسة بالجسم والتخلص من مشكلة الاسمرار، وتنتج تلك المشكلة بسبب زيادة في الوزن التي تعاني منه الكثير من السيدات بالإضافة إلى كثرة التعرق خاصة في فصل الصيف وكذلك الشعور بالتوتر والتعرض للرطوبة الزائدة مما يؤدي لحدوث اسمرار الجسم.

وهناك عوامل عدة تؤدي لتلك المشكلة وهي استخدام الملابس المصنوعة من البلاستير تلك النوع من الأقمشة لا تمتص العرق مما يؤدي للإصابة بالبكتيريا والفطريات كل ذلك يؤدي لحدوث اسمرار المناطق الحساسة.

تفتيح المناطق الحساسة

هناك الكثير من الخلطات والوصفات التي تعمل على تبيض المنطقة وإزالة الاسمرار بشكل نهائي وذاك لأنها تساعد على القضاء على الجلد الميت وعلاج البكتيريا مما يؤدي لتبيض والحصول على نتائج جيدة.

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة 

وصفة لتبيض الجسم للعرائس إضغطى هنا

وصفة الليمون لتبيض المناطق الحساسة

يعد الليمون من الأحماض القوية والتي تحتوي على عدد من الخصائص الطبيعية التي تساعد على تبيض المناطق الحساسة وإزالة الجلد الميت، وذلك عن طريق استخدام عصير الليمون ودهن المناطق الداكنة بالجسم وترك الليمون لمدة ربع ساعة ثم غسل المنطقة بشكل جيد وذلك بالاستعانة بماء الورد ويتم تكرار الوصفة يوميا وذلك للحصول على نتائج جيدة وسريعة.

بودرة خشب الصندل

تعد بودرة خشب الصندل من الوصفات التي تعمل على تفتيح وتبيض المناطق الحساسة بالجسم والتخلص من الاسمرار في اقل وقت، قومي بمزج القليل من بودرة الصندل مع الماء لتحصلين على عجينة متماسكة ثم قومي بوضعها على المناطق الداكنة واتركيها لمدة ربع ساعة لحين تجف وتغسل بالماء الفاتر.

وصفة لتبييض البشرة السمراء إضغطى هنا

وصفة زيت اللوز وحليب البودرة

يعد تلك الوصفة من الوصفات الطبيعية التي لها تأثير فعال وقوي في التخلص من اسمرار المناطق الحساسة، ويعمل كلا من زيت اللوز وحليب البودرة على ترطيب الجسم والتخلص من الجلد الميت بالإضافة إلى تبيض وتفتيح المناطق الحساسة، قومي بإحضار كميات متساوية من زيت اللوز وحليب البودرة بالإضافة إلى عصير الليمون ومزج الخليط جيدا لحين الحصول على عجينة طرية متجانسة ثم وضع ذلك الخليط على البشرة وتركها لمدة عشر دقائق وللحصول على نتائج سريعة كرري الوصفة السابقة مرتين كل أسبوع.

البطاطس لتبيض المناطق الحساسة

للبطاطس تأثير قوي ونتائج جيدة في عملية التبييض وتفتيح وتوحيد البشرة وذلك لاحتوائها على كمية مناسبة من الأحماض التي تعمل على تفتيح البشرة بدون هيجان الجلد والتي تفيد أصحاب البشرة الحساسة، وتستخدم البطاطس من خلال أخذ شرائح رقيقة من البطاطس ووضعها على المناطق الحساسة وذلك لمدة عشر دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر، وتستخدم تلك الوصفة يوميا في الحصول على نتائج جيدة ومبهرة.

وصفة الخيار

يمتاز الخيار في تبيض البشرة والحصول على توحيد لون الجسم، ويحتوي الخيار كذلك خصائص فعالة في إزالة الجلد الميت وتبيض البشرة، ونقوم بإحضار شرائح من الخيار مع مزجهم بعصير الليمون ثم وضعها على البشرة لمدة ربع ساعة وغسلها بالماء الفاتر مما يعمل على تبيض الجلد وإزالة الاسمرار والغامقان بالمنطقة.

نصائح لتفتيح المناطق الحساسة

1- يجب ارتداء ملابس المصنوعة من القطن الطبيعي بدلا من الملابس التي تحتوي على البلاستير وذلك لأنها تقوم بامتصاص العرق بالجسم وحماية الجسم من البكتيريا والفطريات.

2- يفضل استخدام الصابون الطبيعي المصنوع من الأعشاب الطبيعية وذلك لاحتوائه على نسبة من الحمض الهيدروجيني والذي يعمل على ترطيب البشرة.

3- يجب الابتعاد بقدر الإمكان عن مزيلات العرق لأنها تعمل على تهيج واحمرار البشرة، وذلك لأنها تحتوي على تركيبة كيميائية تزيد من الاسمرار، ويجب استبدال مزيلات العرق بمزيلات طبيعية تحتوي على مكونات خالية من الكحول.

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية إضغطى هنا

 

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *