تعليم المكياج

تعليم المكياج للمبتدئين بالصور

تعليم المكياج
تعليم المكياج

تعليم المكياج  من أهم الأمور التي تهتم بها الكثير من الفتيات لتعليمها، ويحتاج عملية التعليم عدد من المهارات الفنية التي تستلزم إتقان فن وضع المكياج، ويجب معرفة طرق وضع كل مستحضر من مستحضرات التجميل على البشرة ومعرفة استخدام كل أداة على حدة، ومعرفة كذلك أسماء أدوات التجميل وفوائد كل أداة، فالهدف من استخدام المكياج هو الحصول على إخفاء عيوب البشرة والحصول على بشرة جميلة تناسب ملامح كل فتاة.

تعليم المكياج وأدوات المكياج وطريقة استخدامها

1- كريم الأساس

يعد كريم الأساس من أهم أدوات المكياج، فهو يعمل على توحيد لون البشرة والحصول على بشرة صافية خالية من العيوب، وكريم الأساس عبارة عن كريم يتم استخدامه في بداية وضع المكياج وذلك من خلال وضعه على البشرة ومنطقة الرقبة وتوزيعه بشكل متساوي، وهناك عدة أنواع لكريم الأساس وهم كريم أساس الفاونديشن سائل، وكريم الأساس كومباكت وهو بودرة مضغوطة، ويجب اختيار كريم الأساس المناسب لنوع البشرة والحد من الإكثار من استخدامه.

2- التونيك

التونيك يعمل على غلق مسام البشرة مما يساعد على حماية البشرة من التعرق، ويعمل التونيك في القضاء على الجلد الميت بالبشرة والرقبة، ويعمل كذلك على تنظيف البشرة، قومي باستخدام قطنه ممزوجة بالتونيك ومرريها على منطقة الوجه والبشرة واتركيها على البشرة لحين تجف ثم ضعي كريم مرطب بعد الاستخدام.

تعرفى من هنا على اهم الوصفات للعنانة بالبشرة الدهنية

الكونسيلر

الكونسيلر من أهم أدوات المكياج فهو يعمل على إخفاء البقع والرؤوس السوداء وكذلك إخفاء الهالات السوداء المتواجدة أسفل منطقة العين، فقط قومي بوضع طبقة رقيقة من الكونسيلر أسفل منطقة العين ومرريها برفق مما يقضي على البقع والهالات السوداء ويعطي منظر جمالي وبشرة خالية من العيوب.

وهناك خمسة ألوان للكونسيلر حسب درجة البشرة وهم البيج الداكن واللون البني واللون الأخضر والذي يناسب أصحاب الحبوب الحمراء، واللون البيج الفاتح واللون الأصفر والذي يظهر الأماكن التي ترغبين في إبرازها مثل عظمة الأنف والوجنتين.

3- ظل العيون

يعرف ظل العيون باسم آي شادو فهو عبارة عن علبة تتواجد بداخلها كافة الألوان ودرجتها لتناسب كافة درجات البشرة، وهناك قلم لظل العيون وهو يستخدم بكثرة لدي المبتدئين وذلك لسهولة استخدامه على البشرة ويناسب فترة الظهيرة من اليوم، وهناك أنواع من آي شادو وهم آي شادو سائل والذي يستخدم في الأوقات العادية من اليوم لأنه لا يحتوي على لمعة أو ثقل في وضع ظل العيون، وآي شادو مضغوط يناسب السهرات والأفراح الليلة وذلك لأنه يحتوي على لمعة تظهر عند استخدامه.

6- الكحل السائل

يوضع الكحل السائل في حول العين وليس بداخل العين فهو يحتاج لمهارة الإتقان في استخدامه فهو يختلف عن قلم الكحل لأنه يحتاج لشد الجفن من أجل رسم الكحل بدقة حول العين والحصول على شكل جمالي.

تعرفى على طرق تبييض البشرة السمراء من خلال الضغط هنا

7- الماسكارا

تعطي الماسكارا شكل جمالي من خلال إبراز شكل العينين وإعطائهما شكل جمالي وجذاب وجميل.

8- فرشاة الظلال

تستخدم فرشاة الظل في عملية توزيع الظل على منطقة الجفن بشكل دقيق، وهناك نوعين من فرشاة الظلال وهما فرشاة صغيرة والتي تستخدم في توزيع الظل بشكل جيد على الجفن المتحرك، والفرشاة الكبيرة من لتوزيع الظل بشكل متكامل للعين.

9- البلاشر

يعرف البلاشر باسم أحمر الخدود والذي يتواجد منه عدة أشكال منها شكل الحبيبات والتي تساعد على الحصول على لون مخملي للبشرة ويتم وضعها بعد كريم الأساس، وهناك شكل البودرة والتي تعطي لون شفاف للوجه والتي تستخدم من خلال الفرشاة الخاصة بالبلاشر من أجل المساعدة في التخلص من الكمية الزائدة عن الاستخدام.

تعرفى على وصفات لتفتيح البشرة الدهنية

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *