طريقة عمل المكياج

طريقة عمل المكياج لسهرة ناعمة

طريقة عمل المكياج
طريقة عمل المكياج

طريقة عمل المكياج فهناك العديد من الطرق التي يتم بها عمل الماكياج، حيث أن الماكياج له العديد من الأنواع المختلفة والمتنوعة وكل نوع ماكياج له طريقة معينة يتم عمله بها، وتوجد طريقة سهلة وبسيطة لوضع الماكياج، حيث يمكن وضع الماكياج في خطوات بسيطة وسريعة، حيث أن الماكياج يساعد على إضافة مظهر جميل.

ومع تعدد أنواع الماكياج  لكل بشرة نوع ماكياج معين يتناسب معها، حيث أن الماكياج له العديد من العناصر فهناك ماكياج العين وكل نوع عين لها طريقة  وضع معين، وأحمر الخدود حسب الوجه يتم وضعه، فهناك وجه مستدير يوضع بطريقة معينة وروج الشفايف و كل شفاه ولها حجم معين ويتم وضع لون الروج حسب حجم الشفاه.

طريقة عمل المكياج

1- ترطيب الوجه :

يجب في البداية غسل الوجه جيدا وترطيبه وتنظيفه من الأتربة، لكي يعطي الماكياج نتيجة رائعة، مع الحرص على استخدام  نوع المرطب المناسب لنوع البشرة.

2- كريم الأساس :

كريم الأساس ويوضع الفاونديشن المناسب لنوع البشرة، ويتم إستخدام  فرشاة مخصصة لوضع كريم الأساس ليتم مد كريم الأساس على البشرة، ويتم مسح البشرة بالفاونديشن.

3- الكونتور :

يتم وضع الكونتور  على الوجه  بعد وضع كريم الأساس، فهو يساعد على إبراز  في بعض الأماكن المحببة في الوجه، وإخفاء بعض العيوب.

4- البلاشر :

يعد البلاشر من أهم الخطوات في وضع الماكياج ، لأنه يضفي  جاذبية ونعومة، مع الحرص على إستخدام  اللون الذي يتناسب مع البشرة.

طريقة وضع المكياج للمبتدئين إضغطى هنا

5- مكياج العين :

يتم وضع الكل للعين عن طريق  استخدام الكحل السائل،  ويتم عن طريق رسم خط كبير عن طريق الجزء السفلي من الجفن وصولا إلى خط زاوية العين، ثم يتم  استخدام خطوط ظل العين واليت تعرف ب”إي شادو” مع اختيار اللون المناسب التي يتناسب مع لون العين، ثم يتم وضع الماسكرا على الرموش في النهاية.

6- مكياج الشفاه :

يجب أن يتم في البداية ترطيب الشفاه، قبل أن يتم وضع احمر الشفاه، لأن الجلد الميت في الشفاه يفقد الشفاه الجاذبية، مع الحرص على وضع لون هادئ يتناسب مع الشفاه، فإذا كانت الشفاه صغيرة يمكن أن  يتم وضع  اللون الأحمر ليعطي الشفاه حجم اكبر.

نصائح لوضع المكياج

1- يجب قبل البدء وضع كريم الأساس يجب أن يتم تبلبل الوجه بالقليل من الماء وذلك يتم تثبت كريم الأساس.

2- إن أي عيوب أو ندبات في الوجه يجب تغطيتها عن طريق وضع كريم الأساس.

3-يفضل استخدام الكحل السائل في العين.

4- يفضل عند وضع الماسكرا على الرموش يجب أن يتم وضعها من الأسفل إلى الأعلي، ويمكن أن يتم وضع طبقتين من الماسكرا لكي تضفي مظهر على العين.

5- يجب الحرص على ترطيب الشفاة قبل أن يتم وضع الروج، لأن الجلد الميت يشوه شكل الشفاه.

تعرفى من هنا على وصفة لتفتيح الأماكن الحساسة

أساسيات في وضع المكياج

استخدام كريم مغذي للبشرة

استخدام الكريم المغذي للبشرة، فهو عبارة عن مادة مستحلبة حيث تمد البشرة بالعديد من العناصر الأساسية، ومن أهم تلك الكريمات هي الكولاجين الطبيعي، ويتم ترطيب  البشرة، ويعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس، حيث أن هذه الكريمات تحتوي على مواد مضادة للأشعة الفوق البنفسجية، وهناك مغذي نهاري للبشرة، ومغذي ليلا.

استعمال خافي العيوب”الكونسيلر”

يستخدم الكونسيلر هي مادة عضوية تحتوي على لون قريب من البشرة، فهي تعمل على إخفاء العيوب، وهو يعمل على إخفاء الندب وحب الشباب وإخفاء التصبغات اللونية، ويتم عن طريق وضع لمسات لطيفة على الأماكن التي تحتاج إلى تغطية، ويتم وضعه على الوجه عن طريق إستخدام قطعة إسفنجية عن طريق وضعها بضربات خفيفة على الوجه.

تعرفى من هنا على وصفات للعناية بالبشرة الدهنية

1

اترك تعليقاً