نظام غذائي صحي
نظام غذائي صحي

جدول نظام غذائي صحي يومي

نظام غذائي صحي
نظام غذائي صحي

نظام غذائي صحي وهناك العديد من الوصفات والنصائح التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد والحصول على الجسم المثالي الذي ترغبين فيه، ولكن هذه الوصفات وحدها لا تكون كافية بل تحتاج إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية والتي تساعدك في حرق سعرات حرارية عالية من وزنك، و يظل الوزن الزائد ومحاولة التخلص منه والحصول على الجسم المثالي فهو حلم كل امرأة، وهاجس يراود كل فتاة تعاني من الوزن الزائد.

نظام غذائي صحي متكامل

يوجد العديد من النصائح الهامة التي تساعدك في التخلص من مشكلة الوزن الزائد، والحصول على أفضل جسم مثالي ورشيق ترغبين به، من أهم هذه النصائح هي:

1- تجنب تناول أي وجبات غذائية أمام التلفاز :

أثبتت الدراسات العديدة أنه في حالة تناول الوجبات اليومية  أثناء مشاهدة التلفاز، سوف يقوم  الشخص بتناول طعامه بشكل أكثر من المعتاد بنسبة تصل حوالي40%من تناول له للوجبات الغذائية بعيدا عن التلفاز، وتجنب تناول أي طعام عند قراءة الكتب لأنه تتسبب في زيادة الوزن بشكل مفرط.

2- المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي

التمارين الرياضية لها دور كبير في التخلص من الوزن الزائد، لأنها تساعدك في حرق سعرات حرارية بشكل أكبر وأسرع ، ومن أهم هذه التمارين الرياضية “رياضة المشي السريع” حيث تلعب دور كبير في إنقاص الوزن والحصول على قوام رشيق ومتناسق

تعرفى من هنا على رجيم النقاط الجديد

3-المحافظة على تناول وجبة الإفطار بانتظام

إن وجبة الإفطار من أهم الوجبات اليومية حيث تلعب دور هام في الحفاظ على سلامة الجسم من الأمراض ، وهي على عكس ما يعتقد الكثير منا ، بأنها تسبب زيادة الوزن.

4- المحافظة على تناول المياه بكميات كبيرة

تساعد في ترطيب الجسم وحرق الدهون المتراكم، ويجب المواظبة على تناول قدر كبير  من الخضروات والفواكه بشكل يومي.

برنامج غذائي لتخفيف الوزن

اليوم الأول :

قومي بتناول الفواكه فقط طوال هذا اليوم ، مع الابتعاد عن الموز، تناولي الفاكهة الطازجة وابتعدي عن الفواكه المعلبة، يمكن تناول الكمية المرغوبة من الفاكهة على مدار هذا اليوم.

 اليوم الثاني :

في خلال هذا اليوم يتم تناول الخضروات المسلوقة أو الخضروات النية مع إضافة القليل من الفلفل الأسود والملح والزيت إليها، والابتعاد تمام  عن تناول البطاطا الحلوة طوال هذا اليوم.

تعرفى من هنا على فوائد زيت الزيتون للشعر بطرق مجربة

اليوم الثالث :

في اليوم الثالث قومي بتناول الفاكهة والخضروات معا، مع الابتعاد نهائيا عن استخدام الزيوت عند القيام بإعداد الخضروات وتسويتها.

اليوم الرابع :

قومي بتناول ثماني حبات من الموز، وتناولي ثلاث أكواب من الحليب خالي الدسم، مع قيامك بتناول كوب من شوربة الخضار الطازجة على مدار اليوم ” ويتم تحضير شوربة الخضار”  بالطريقة الآتية :قومي بتقطيع البصل والجزر والكرفس والخس والملفوف والبروكلي إلى مكعبات، ثم بعد يتم وضع هذه الخضروات على النار مع إضافة كمية من الماء ويترك هذا المزيج على النار لمدة 10دقائق حتى يتم نضج جميع الخضروات مع إضافة القليل من الملح والفلفل الأسود.

اليوم الخامس :

في هذا اليوم يتم تناول كوب من الارز البني المسلوق، وتناول نصف كوب من الحليب خالي الدسم، قومي بتناول ست حبات من الطماطم وحبة برتقال وحبة تفاح أخضر، تناولي هذه الوجبات على مدار اليوم.

اليوم السادس :

في هذا اليوم يمكنك تناول الخضروات المرغوب فيها وبالكميات التي يحتاج إليها الجسم إلى أن يتم الشعور بالشبع، كما يمكن أيضا تناول كوب من شوربة الخضار وكوب من الأرز البني المسلوق طوال اليوم.

اليوم السابع :

في هذا اليوم قومي بتناول الارز مع الخضروات، حيث يتم تناول كوب من الارز البني المسلوق مع سلطة الخضار، ويمكن أيضا تناول كوب من عصير البرتقال أو الجريب فروت.

تعرف من هنا على فوائد تناول الموز المذهلة

1

تعليق واحد

  1. نظام غذائى جميل جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *