الجريب فروت
الجريب فروت

تجربتي مع الجريب فروت للبشرة

الجريب فروت
الجريب فروت

الجريب فروت هو واحد من أنواع الحمضيات شبه استوائية والملئ بعنصر بالبيتاكاروتين، ويتميز مذاق الجريب فروت بالمذاق الحامض والقريب للمذاق المر، ويطلق البعض عليه بمصطلح “فاكهة الجنة” و “البرتقال الهندي” وله الكثير من الفوائد الصحية للبشرة والوجه، فهو غني بحمض الفوليك وكاروتينويد الليكوبين.

ويتميز لونه باللون الأصفر فهو يكثر تواجده في فصل الشتاء، ويدخل في العديد من العصائر الطازجة، ويعد موطنه الأصلي دولة الهند ودول قارة آسيا، وللجريب فروت الكثير من الفوائد الصحية فهو يحارب مرض الشيخوخة ويعمل كذلك على علاج مشاكل البشرة الدهنية، ويحافظ كذلك على نضارة البشرة ويمنحها بشرة نقية خالية من العيوب.

فوائد الجريب فروت للبشرة

1- علاج دهون الزائدة في البشرة

يعمل على التخلص من الدهون الزائدة لأصحاب البشرة الدهنية والتخلص من السموم الضارة، ويعالج كذلك مشاكل حب الشباب التي تظهر لدي فئة كبيرة من الشباب في مختلف المراحل العمرية.

تتعرفى من هنا على طرق تنظيف البشرة بطريقة منزلية

2- مكافحة الشيخوخة

يعمل الجريب فورت على محاربة علامات الشيخوخة والتي تظهر في سن متأخر من عمر الفرد، وفهو يزيل البقع الداكنة والتجاعيد التي تظهر في الوجه نظرا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

3- علاج مشاكل البشرة

يساعد الجريب فروت على تطهير البشرة من شوائب الوجه وطرد السموم التي تظهر نتيجة إفراز البشرة كمية كبيرة من الدهون، ويزيل كذلك الجلد الميت خاصة لأصحاب البشرة الجافة فهو غني بحمض الصفاف الذي يعمل على تقشير البشرة وإعطائها لمعان وإشراق.

4- يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤثر بشكل كبير على البشرة وتعرضها للجفاف.

5- يعمل على علاج مشاكل الشفايف من خلال تغذية الشفايف لاحتوائه على الكثير من الأحماض التي تعالج مشاكل تلف الجلد ومنح الشفاه نعومة وجمال مشرق.

طرق علاج إنتفاخ تحت العين تعرفى عليها من هنا

6- منطف للبشرة

يعمل الجريب فروت على تنظيف مسام البشرة من خلال تخليصها من الشوائب الضارة، فقط قومي بمزج كلا من عصير الجريب فروت ، ونصف كوب من زيت الزيتون، ونصف ملعقة من مسحوق البوراكس وامزجي كل تلك المكونات معا بشكل جيد ثم ضعيها على النار لمدة دقيقة واتركيها لتبرد ثم ضعيها على البشرة ومنطقة الرقبة واتركيها حوالي نصف ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

الفوائد الصحية للجريب فروت

1- يعمل الجريب فورت على علاج نزلات البرد والزكام، والحماية من الإصابة بمرض السرطان.

2- يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، ويحمي كذلك من التعرض للإصابة بجلطات القلب ومشاكل انسداد الشرايين.

3- يعمل على تقوية الجهاز المناعي للفرد، وتقوية العظام والعضلات، وذلك لنتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من عنصر الكالسيوم الذي يقوي العظام ويمنحها الحيوية والقوة.

4- يساعد على التخلص من السمنة المفرطة وتقليل الوزن وذلك لاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية الذي يساعد على الحفاظ على صحة ورشاقة الفرد.

5- يعالج مشاكل اضطرابات الجهاز الهضمي وتيسير عملية الهضم، والحماية من التعرض لمشاكل المعدة، ويعالج مشاكل انتفاخ البطن نتيجة احتوائه علي الألياف التي تسهل من عملية الهضم.

خلطة لتبييض اليدين والقدمين

وصفات الجريب فروت الطبيعية

1- ماسك الجريب فروت لأصحاب البشرة الدهنية

قومي بمزج كلا من عصير الجريب فروت وزيت النعنع والقليل من زيت اللافاندر، وامزجي كل تلك المكونات معا بشكل جيد ثم أحضري قطنه ممزوجة بالماسك وامسحي وجهك بها مرتين بشكل يومي وكرري ذلك الماسك لمدة أسبوع وسوف تحصلين على نتيجة جيدة.

2- ماسك الجريب فروت والعسل

احضري كوب من دقيق الشوفان والعسل مع عصير جريب فروت، وتمزج المكونات معا ثم يوضع القليل من الخليط على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

أفضل كريم تقشير للوجة من الصيدلية 

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *