زيت الزيتون
زيت الزيتون

زيت الزيتون للوجه تجربتي

زيت الزيتون
زيت الزيتون

زيت الزيتون واحد من الزيوت الطبيعية والتي تستخدم بكثرة في علاج البشرة الجافة، فهو يعمل على ترطيب البشرة وإعطائها لمعان وبريق وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والزيوت الغير مشبعة.

وتعد البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض لمشاكل الجفاف خاصة في فصل الشتاء، وذلك وجود نقص حاد من المرطب في البشرة ويأتي ذلك النقص نتيجة للكثير من العوامل أهمها وجود مشاكل في الغدة الدرقية، أو كثرة التدخين، والتعرض بشكل مستمر لأشعة الشمس كل تلك العوامل تؤدي لإصابة البشرة بالجفاف.

القيم الغذائية لزيت الزيتون

هناك الكثير من القيم الغذائية لزيت الزيتون فهو مستخرج من ثمار شجرة الزيتون والتي تحتوي على العديد من المرطبات الطبيعية التي تفيد في علاج مشاكل الجفاف وترطيب البشرة والجسم، فيحتوي زيت الزيتون علي العديد من الفيتامينات منها فيتامين H  وفيتامين A ومضادات الأكسدة والذي يساعد على نضارة البشرة وإضافة لمسة جمالية للوجه.

تعرفى من هنا على أفضل مقشر للوجة من الصيدلية 

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

  1. يعمل الزيت على ترطيب البشرة وتنعيم الجلد وعلاج مشكلة الجفاف، نظرا لاحتوائها على فيتامين A وكذلك فيتامين H مما يعالج جفاف البشرة، فقط قومي بتدليك الزيت على البشرة يوميا ثم غسل البشرة بالماء الفاتر مما تساعد تلك الوصفة على ترطيب البشرة وإعطائها بريق ولمعان.
  2. يساعد على إزالة الجلد الميت، قومي بمزج فنجان من زيت الزيتون مع إضافة ملعقة من السكر وامزجيها بشكل جيد ثم ضعيها على البشرة وحركيها بشكل دائري وذلك من أجل إزالة الكلف والجلد الميت.
  3. يعمل على إضافة للبشرة بريق ولمعان وكذلك يعمل على إزالة الشوائب والسموم من البشرة، قومي بمزج ملعقة من عصير الليمون وكذلك ملعقة من زيت الزيتون بالإضافة إلى صفار بيضة واخلطيهم معا بشكل جيد ثم ضعيها على البشرة لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

تعرفى من هنا على وصفات للعناية بالبشرة الدهنية

وصفات طبيعية لعلاج جفاف البشرة

يدخل زيت الزيتون في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعالج مشاكل البشرة وتقلل من ظهور تجاعيد البشرة وتخفي كذلك الخطوط الدقيقة التي يعاني منها الكثير من أًصحاب البشرة الجافة، ويكافح مشاكل الشيخوخة وإزالة الجلد الميتة من البشرة، فهو يحتوي على فيتامين A  ومضادات أكسدة مما يعطي للبشرة بريق ولمعان.

زيت الزيتون والعسل

قومي بمزج كلا من ملعقة من زيت زيتون والعسل وامزجيهم بشكل جيد ثم ضعيها على مناطق البشرة والرقبة واتركيها لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر وكرري تلك الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، وتعمل تلك الوصفة على ترطيب الجلد وإزالة الجلد الميت وتعزيز الدورة الدموية لخلايا الجلد والبشرة.

تعرفى من هنا على أحدث الطرق لتنظيف البشرة

زيت الزيتون والملح

امزجي ملعقة من زيت الزيتون والقليل من الملح في وعاء معا وقلبيهم بشكل جيد، ثم ضعيها على الوجه وتحرك بشكل دائري ثم تغسل بالماء الفاتر، وللملح قدرة عجيبة في علاج جفاف الجلد وإزالة الجلد الميت من خلايا البشرة.

زيت الزيتون وعصير الليمون

لعصير الليمون قدرة كبيرة في حماية البشرة من تعرضها لمشاكل الجفاف فهو غني بمضادات الأكسدة ويعزز خلايا الجلد، فهو يحتوي على فيتامين ج والكولاجين والتي يزيل الجلد الميت، قومي بمزج عصير الليمون مع القليل من زيت الزيتون وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم مسح البشرة بالماء الفاتر وترطبيها بكريم ترطيبي ويجب عدم تعرض البشرة للشمس بعد استخدام تلك الوصفة لفترة تتراوح ما بين 5-6 ساعات.

زيت الزيتون والبانوج

احضري القليل من زيت البانوج مع زيت زيتون وتدليك البشرة بها وتركيها على الوجه حتي تجف بشكل جيد ثم تغسل بالماء الفاتر، فتلك الوصفة تساعد على تهدئة البشرة وعلاج جفاف الجلد.

تعرفى من هنا على تجربتى مع الجريب فروت للبشرة

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *