فوائد الليمون
فوائد الليمون

فوائد الليمون لعلاج حب الشباب

فوائد الليمون
فوائد الليمون

فوائد الليمون فهو من أفضل أنواع العلاج التي لها تأثير فعال في القضاء على مشاكل البشرة نهائيا، حيث أن الليمون يحتوي على فيتامينات كثيرة ومنها “فيتامين ب، فيتامين ج، فسفور وغير ذلك من الفيتامينات التي تساعد تقليل بل ومنع ظهور أي مشاكل للبشرة مثل “البثور، البقع الداكنة، حب الشباب، والرؤوس السوداء وغير ذلك.

كما أن الليمون هو أحد أنواع النباتات التي تدخل ف تصنيع العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وبعض كريمات تفتيح البشرة، وذلك لأن الليمون يحتوي على نسبة عالية من حمض الستريك والذي يكون له دور كبير في تبيض البشرة والحفاظ على جمالها.

فوائد الليمون للبشرة

1-الليمون يساعدك في التخلص من البثور وحب الشباب التي تؤثر على جمال بشرتك وذلك لأن الليمون يوجد به نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تغذي البشرة وتقويها، كما أن استخدام الليمون على بشرتك يساعد على تفتيح المناطق الداكنة الموجودة بالبشرة، كما أن الليمون يعمل على إزالة المواد الدهنية التي تظهر على البشرة وتجعلها أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب والبثور والبقع.

2-يعمل الليمون على تجديد خلايا البشرة، وذلك لأن الليمون يحتوي على نسبة عالية من الأحماض والمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في الحفاظ على مرونة البشرة ومنع تكون التجاعيد بها.

3-القضاء على الرؤوس السوداء والبثور، حيث يساعدك في التخلص نهائيا من البثور والرؤوس السوداء التي تشوه جمال بشرتك وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن في عصير الليمون ومسح البشرة بها يوميا.

تعرفى على الطرق الجديدة لتنظيف الوجة فى المنزل 

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

الليمون له فوائد عديدة على البشرة حيث يحافظ على جمال البشرة ويزيد من مرونة وترطيب الجلد وغير ذلك ويوجد العديد من وصفات الليمون الطبيعية التي تساعدك في التخلص من كل مشاكل البشرة بدون أي أثار جانبية أو أضرار تؤثر على بشرتك ومن تلك الوصفات هي:

اولا: خلطة الطمي والليمون

نقوم بخلط معلقتين من الطمي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وبعض قطرات ماء الورد، نقوم بخلط جميع المكونات معا حتى نحصل على قوام متجانس، نقوم بعد ذلك بوضع الخليط على البشرة لمدة15دقيقة وبعد ذلك نشطف الوجه بالماء البارد، نكرر هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا هذه الخلطة سوف تساعدك في التخلص من الزيوت الزائدة التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب وتؤثر على جمال بشرتك.

تجربة عضوة لدينا عندما وضعت زيت الزيتون على بشرتها تعرفى عليها من هنا

ثانيا: وصفة الليمون وبياض البيض

نقوم بخلط بياض بيضة وملعقة كبيرة من عصير الليمون وبعض قطرات ماء الورد جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، نقوم بوضع الخليط على البشرة، ونتركه حتى يجف تماما، ثم نقوم بفرك الوجه وغسله بالماء البارد بعد ذلك، نكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا ، وسوف تلاحظين الفرق سوف تقضي هذه الوصفة على حب الشباب نهائيا.

ثالثا: وصفة الليمون والقرفة

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من مسحوق القرفة بشكل جيد، ثم نضع هذا المزيج بعد ذلك على أماكن حب الشباب، ونتركه لمدة15دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء البارد، سوف تساعدك هذه الوصفة في التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء وتزيد من جمال ونعومة بشرتك.

رابعا: وصفة الليمون الحامض لعلاج حب الشباب

نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ جيدا، وبعد ذلك نعصر ثلاث حبات من الليمون، ونضع قطعة من القطن فيه، ونمرر هذه القطنه على أماكن وجود حب الشباب بالبشرة، ونترك الليمون على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الوجه بالماء الفاتر ونمرر بعد ذلك قطنه مبللة بماء الورد على بشرتك، نكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا وسوف تلاحظين الفرق على بشرتك.

تعرفى من هنا على أفضل مقشر للوجة من الصيدلية

نتمنى أن تنال المقالة إعجابكم شاركونا فى التعليق تجاربكم ويسعد إدارة موقع (ماما حواء ) وجودكم المستمر معنا

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *