عصير الخيار
عصير الخيار

عصير الخيار وفوائدة الصحية

عصير الخيار هو مشروب صحي ومغذية وعالمي نظرا لاحتواه العالي علي المواد الغذائية والخصائص الصحية التي تتجاوز الفوائد العامة لاستهلاك كمية كبيرة من الخضروات وخصائص عصير الخيار تشمل، تحسين وظائف الجسم، والقدرة على القضاء على تكلس الكلى مما يقلل من خطر السمنة.

الخيار هو واحد من النباتات الاستوائية الأكثر انتشارا في العالم فإنه يستخدم في المخلات، ولكن معظم المواد الغذائية التي يحتوي عليها يفقدها في عملية التنقيع ،وكذلك العصير يفقد الألياف الغذائية في عملية الحصول على عصير لهذا السبب، إذا كنت تشرب عصير الخيار كل يوم ، تذكر أن تأكل الخيار كامل لان الكربوهيدرات الموجودة في الخيار الصحيح، سوف تحل محل الألياف المفقودة.

القيمة الغذائية للخيار

يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء الطبيعي (حوالي 96٪)، مما يجعلها أفضل من الماء العادي ،وكذلك القشر يحتوي على الكثير من فيتامين (أ)، لذلك لا يجب أن يكون مقشر ويحتوي الخيار أيضا على المعادن التي تشكل القلويات وهذا يعني أنها تساعد علي خلق بيئة أكثر قلوية للجسم، والذي بدوره تساعد على مكافحة البكتيريا والأمراض

بل هو أيضا مصدر ممتاز للفيتامين A و C و المواد المضادة للأكسدة والمنغنيز والبوتاسيوم ، والكبريت، وبكميات أقل، والفيتامينات B والصوديوم والكالسيوم والفوسفور.

بل وأكثر من ذلك، ربما سمعت اخصائي التجميل ينصحون بها بوضع شرائح الخيار على الجفون ويرجع ذلك إلى حمض الكافييك الموجود فيها ، مما يساعد على منع احتباس الماء، و يقلل من تورم العين.

تعرف من هنا على فوائد الليمون فى علاج حب الشباب

عصير الخيار وفوائدة الصحية

معظم الناس لا يدركون الفوائد الهائلة للخيار ويوجد بعض الاشخاص الذين يتجنبون تناوله وفي الحقيقة هو عصير رائع ومنعش ويحتوي علي فوائد عديده مثل :-

ضغط الدم

هذه الشراب عديم اللون يمكن أن يساعد في تنظيم ضغط الدم بسبب المعادن والكميات القيلة من الصوديوم الموجودة فيها.

الأنسجة الضامة

عصير الخيار هو مصدر ممتاز من السيليكا الذي يساعد في البناء السليم للأنسجة الجسم، مثل العظام والعضلات والغضروف والأربطة والأوتار.

منعش للجسم

خلال فصل الصيف وارتفاع الحرارة ، شرب كوب من عصير الخيار مختلطة مع عصير الكرفس يساعد في تعديل درجة حرارة الجسم.

مدر للبول

عصير الخيار هو مدر للبول طبيعي لأنه يزيد التبول، وذلك بفضل انها يقوم بإفراز السموم كما أنه يساعد في تفتيت حصى الكلى .

تعرف من هنا على الفرق بين زيت جوز الهند وزبدة جوز الهند

علاج التهاب المفاصل

عصير الخيار يعمل علي محاربة آثار حمض اليوريك، والذي يسبب التهاب المفاصل وخلال شرب العصير يوميا، يساعد في تطهير المفاصل مما يقلل من الألم لأنه يتم غسل حمض اليوريك بها وهذا يعني أن الخيار يساعد أيضا على مكافحة حالات الالتهاب الأخرى، مثل التهاب المفاصل  والنقرس.

نمو الشعر

السيليكون والكبريت الموجود في الخيار يعمل علي تسريع نمو الشعر ويمكنك مزج عصير الخيار مع عصير الجزر والخس أو السبانخ.

مشاكل الجلد

وهناك كمية كبيرة من فيتامين C ومضادات الأكسدة الموجودة في الخيار جعلها عنصرا هاما للعديد في كريمات التجميل، وتستخدم أيضا لعلاج الأكزيما، الصدفية ، حب الشباب، الخ.

احتباس السوائل

عصير الخيار يعيد ترطيب خلايا الجسم، وبالتالي يقلل من احتباس السوائل.

فيتامين ك

شرب عصير الخيار يحارب أعراض نقص فيتامين K، مثل نزيف الأنف أو نزيف اللثة.

تعرف من هنا على فوائد حليب جوز الهند

1

اترك تعليقاً