زيوت طبيعية
زيوت طبيعية

5 زيوت طبيعية للعناية بالشعر

زيوت طبيعية للعناية بالشعر

زيوت طبيعية تحفز نمو الشعر وتحد من تساقط الشعر وتحسين الدورة الدموية، وذلك يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع، كما أن الاستخدام المنتظم للزيوت الدافئة يقلل من قشرة الرأس ويساعد على استعادة لمعان الشعر.

 

  1. زيت جوز الهند

غنية بالبروتين والبوتاسيوم، ويحافظ على فروة الرأس جيدة، ويدعم نمو الشعر الجديد وإصلاح اضرار الشعر، ومن المعروف أيضا مكافحة قشرة الرأس وفقدان الشعر وهو يعمل كبديل للبلسم ويرطب فروة الرأس.

 

  1. زيت روزماري

واحدة من أفضل الزيوت لمكافحة تساقط الشعر هو وزيت إكليل الجبل، المعروف الشرق الأوسط ،ويتم الحصول عليها نتيجة التقطير مع البخار من عشب إكليل الجبل ، يقوم بزيادة انقسام الخلايا ويوسع الأوعية الدموية، وبالتالي يحفز الدورة الدموية ونتيجة لذلك، ينمو الشعر بأسرع وبقوة، ويمكن استخدامه لوحده أو مزجه قليلا من الشامبو أو البلسم.

تعرفى من هنا على أفضل زيت لشعرك

  1. الزيت الخزامى

من المعروف أنه علاج لتساقط الشعر ،بالإضافة إلى الخصائص التي تسرع نمو الشعر، كما أنه يقلل من الأرق والإجهاد، وهذا هو السبب في أنه يستخدم  بنسب متساوية، وإعداد الخليط باستخدام العديد من الزيوت (الخزامى، روزماري، الزعتر والجوجوبا) ثم يوضع على فروة الرأس والتفاف بالمنشفة ثم  يشطف بعد ساعة.

  1. زيت الجوجوبا

المعروف أن زيت الجوجوبا له خصائص ترطيب، كما أنه يحفز نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية وترطيب بصيلات الشعر الجافة والتالفة الشعر.

 

  1. زيت بذر الكتان

بذور الكتان مصدرا غنيا من الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على استعادة الشعر الجاف والتالف ويجعل الشعر يلمع وصحي، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3،ويمكن استخدامه كمكمل غذائي أو مزيج مع الزيوت.

تعرفى من هنا على أفضل حل لتساقط الشعر

  1. زيت الزيتون

كل خبراء الجمال أكده أن الصحة والجمال بسبب استخدام زيت الزيتون، يستخدم زيت الزيتون في العديد من خلطات الوجه الجسم والمرطبات، المقويات، ، فإنه يساعد على علاج تساقط الشعر عن طريق تحفيز نمو الشعر الجديد ،واستخدامه  المنتظم يمنع تشكيل هرمون الغده، وبالتالي يسمح نمو الشعر، كما انه غني بالمواد المضادة للأكسدة وله تأثير جيد جدا على الحالة العامة للشعر وفروة الرأس بل هو أيضا مرطب طبيعي، ويعطي نعومة للشعر.

 

  1. النظام غذائي

لنمو الشعر من الضروري الامتناع عن تناول الطعام الغير مرغوب فيه وهي الوجبات السريعة ،وشرب المشروبات الغازية والتدخين لان النظام الغذائي يجب أن يتضمن منتجات غنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضار والأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتينات

يتكون الشعر من بروتين خاص يسمى الكيراتين، لذلك يجب أن يكون النظام الغذائي غني بالبروتين مثل أكل البيض والدجاج والبقوليات واللحوم.

اليوم إستعرضنا معكم زيتوت الطبيعية التى يتوجب عليكى معرفتها للعناية بشعرك وصحتة ولمعانة مقدمة إليكم من موقع (ماما حواء ) شاركونا فى التعليقات

تعرفى من هنا على سر خلطة زيت الحشيش الأفغانى 

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *