تطهير الجسم
تطهير الجسم

تطهير الجسم من الداخل بالفواكه

6فواكه صحية تساعد على تطهير الجسم من السموم

تطهير الجسم باستخدام الفاكهة الصحية ،وعندما يعمل الجسم على مدار الساعة لمعالجة كميات مفرطة من الطعام من السكر والكحول فيحتاج إلى تزويده بالمغذيات المكافحة للحد من العبء الناجم عن الإفراط في تناول الطعام.

لحسن الحظ، لم تكن بحاجة إلى اللجوء إلى الوجبات الغذائية الصارمة أو مكملات مكلفة للتعامل مع هذه المشكلة وعلى الرغم من أن النظام الغذائي قد لا يكون مثاليا، ويمكن زيادة تناول بعض الفواكه الصحية التي من شأنها تحفيز السموم الطبيعية في الجسم .

تطهير الجسم ب6 فواكة

1.الليمون

الليمون هو واحد من أفضل الفواكه التي تطهير الجسم وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تدعم الهضم وصحة الكلى  وعند ارتفاع محتوى فيتامين C على تعزيز آليات الدفاع الطبيعية في الجسم ، وخاصة بعد شرب الكحول ،هذه الفاكهة له تأثير قلوي طفيف، مما يقلل من الحموضة الناجمة عن تناول الكثير من الطعام ،ومضادات الأكسدة التي تحمي الأنسجة من الآثار الضارة للسموم وتساعد على هضم الدهون.

  1. الجوافة

تناول الفواكه الطازجة من الجوافة أو شرب عصيرها يحفز الكبد والكلى، مما يساعد في القضاء على أي السموم المتراكمة بالجسم ،تحتوي هذه الفاكهة بسببفيتامين أكثر من أي مادة أخرى، مما يجعلها حليفا مذهلا لجهاز المناعة.

يوفر كمية كبيرة من الألياف، مما يحسن الهضم ويدعم حسن سير الأمعاء كما أنه يقلل من إنتاج الحمضية المفرطة في المعدة ويساعد في الحد من أعراض عسر الهضم، كما أنه مثالي لمكافحة هانغوفرز لأنه يزيد من مستويات الطاقة ويسهل عملية التمثيل الغذائي للسموم.

  1. الجريب فروت

الجريب فروت هو بالفعل معروف بانه مدر للبول، ومضادات الأكسدة ويحتوي علي خصائص مضادة للالتهابات وهو منتج منخفض السعرات الحرارية بذلك بفضل استخدمه لفقدان الوزن ،وكثير من الناس لا يعرفون أن الجريب فروت هو أيضا واحد من أفضل الفاكهة لتنظيف مجرى الدم.

أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحسن وظائف الكلى، مما يساعد على إزالة السموم من البول.

كما أنه يحمي الخلايا ضد الإجهاد التأكسدي ويمنع اضطرابات التوازن في العمليات الالتهابية في الجسم ،محتوى الألياف المعتدل يحسن الهضم ويمنع الإفراط في الهضم وعدم الراحة.

  1. البطيخ

البطيخ يتكون بالكامل من الماء ، وفضلا عن المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيها، وجعلها مطهر طبيعي للجسم وتحسين عملية الهضم ،تأثير مدر البول يحارب احتباس السوائل ويسهل إزالة السموم من خلال البول.

يحتوي البطيخ على فيتامين (ب)، وهو ضرورية لمساعدة الجسم على استعادة التوازن ،الفيتامينات والمعادن تمنع نقص المغذيات الناتجة عن الجفاف بعد شرب الصودا ،العمليات الهضمية تعود إلى وضعها الطبيعي، ويتم تقليل الإنتاج الزائد من الأحماض.

  1. التفاح الأخضر

تناول تفاحة واحدة في اليوم أفضل طريقة للتخلص من السموم في الجسم

التفاح الأخضر هو مصدر مهم لمضادات الأكسدة والمعادن الأساسية التي تحسن من أداء الكبد والكلى والأمعاء الغليظة، وضمان القضاء على السموم المناسبة.

أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف، وخاصة في الجلد، مما يساعد على تحسين عملية الهضم ،الأحماض العضوية في التفاح تنظم درجة الحموضة في المعدة وتمنع الأمراض مثل حرقة المعدة.

  1. الخوخ

يحتوي علي الكثير من الطعام والكحول ويمكن أن يؤثر سلبا على الهضم.

لأن الخوخ المجفف غني بالألياف، فإنه يمكن أن يحفز الأداء السليم للأمعاء ويمنع تراكم المواد الغذائية في الجسم ،والمواد المضادة للأكسدة يقوم بحماية الخلايا من الآثار السلبية للسموم من الطعام ،أنها تغذية النباتات البكتيرية المعوية، وتحسين جهاز المناعة ، الخوخ المجفف أيضا له تأثير مضاد للالتهابات يحارب تورم البطن ،في النهاية، أنه يعطي الجسم الطاقة بعد العديد من ليال بلا نوم والعادات السيئة.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *