نقص الفيتامينات
نقص الفيتامينات

نقص الفيتامينات واعراضها ب 6 طرق

نقص الفيتامينات واعراضها ب 6 طرق

نقص الفيتامينات يمكن أن يسبب فى عدد من المشاكل التي تنشأ عادة عند تغيير المواسم وبدون الفيتامينات نشعر بالمتعب والغير مبالة مما يعني أننا نصبح أكثر عرضة للفيروسات والبكتيريا.

كيف يؤثر نقص الفيتامين علي الصحة

  1. تغير لون الجلد

ومن المعروف أنه خلال فصل الشتاء سوف تتغير ومع ذلك، إذا كان تغير بشرتك أكثر من المعتاد، قد يعني نقص فيتامين B12 ،ونقص هذه الفيتامين سريع جدا، لأنك سوف تشعر بالاكتئاب والتعب .

لتحسين ذلك، يجب أن تأكل المزيد من اللحوم والمأكولات البحرية

إذا كان لديك جفاف في الجلد بدلا من تغير لونه، فهو علامة على نقص الفيتامينات A و C ، فيتامين (أ) لديه وظيفة خاصة وهي حماية الجلد، وخاصة بعد التعرض للشمس.

عندما يتعلق الأمر بفيتامينC، فمن الضروري لتوليف الكولاجين استخدم الكولاجين من قبل الجسم لإنتاج شعر جديد، وتجديد الجلد، والأنسجة الضامة، ويقوي أيضا جهاز المناعة.

لتكملة نقص الفيتامينات من هذه المجموعات، وتشمل ، الفلفل، الملفوف، الجزر، الخس الرومي، السبانخ، المشمش، الجريب فروت، البرتقال أو الخوخ في النظام الغذائي الخاص بك.

  1. الشعر الجاف

إذا كان شعرك جاف ويوجد به قشرة في الرأس، قد يكون علامة على نقص البوتين ، المعروف أيضا باسم فيتامين B7 .

هذا يحدث في كثير من الأحيان بعد تناول المضادات الحيوية ، لزيادة مستوى فيتامين B7، تحتاج إلى تناول المزيد من اللحوم والأسماك والخضروات والفواكه والبقوليات.

إذا كان في رائسك الرأس بدلا من الشعر الجاف، فإنه يمكن أيضا أن يكون إشارة وإنذار خطير ، لان قشرة الرأس سببها نقص في الفيتامينات B2 و B6، فضلا عن نقص في المعادن الأساسية، مثل الزنك أو المغنيسيوم.

يمكن أن يكون سبب قشرة الرأس سوء التغذية الذي يسبب النقص ولمنع هذا، تحتاج إلى اضافة الأطعمة مثل الشوكولاتة الداكنة والفول السوداني والجزر والبيض والنخالة والمكسرات والأسماك والفاصوليا في النظام الغذائي الخاص بك.

  1. تورم العينين

إذا كان لديك تورم في العينين والأطراف، قد يعاني جسمك من نقص اليود و لحل هذه المشكلة، حاول إضافة بعض الملح المعالج باليود إلى وجبات الطعام الخاصة بك.

تذكر أن اليود يحتوي أيضا على المأكولات البحرية ومنتجات الحليب وحتى الخبز ،إذا كانت عينيك حساسة للضوء، هذا قد يكون بسبب نقص فيتامين (أ) وفيتامين B2.ومع ذلك، إذا كان لديك مشاكل مع العينين والبصر، فمن الأفضل استشارة الطبيب وعندئذ فقط سوف تتأكد من أنك لا تعاني من أي مرض أكثر خطورة.

تعرف من هنا على مقالة تفصيلى عن تورم الجسم

  1.  تغير لون الشفاف

شحوب الفم عادة ما يكون أحد أعراض نقص الحديد و يمكن معرفة ذلك بسهوله لأنه يسبب انخفاض ضغط الدم ،ولحل مشكلة نقص الحديد، يجب أن تأكل المزيد من اللحوم الحمراء وتجنب المنتجات مؤقتا مع نسبة عالية من الكالسيوم، لأنها تعرقل امتصاص الحديد.

تعرفى من هنا على وصفات توريد الشفاة بطرق طبيعية 

  1. نزيف اللثة

إذا لاحظت نزيف اللثة، يمكن أن يكون هناك نقص فيتامين C  وقد يؤدي نقص فيتامين C إلى ضعف جهاز المناعي وهذا سوف يسبب آلام العضلات والعظام وكذلك مشاكل الأسنان ،توجد كميات كبيرة من فيتامين C في الحمضيات والفلفل الأحمر.

  1. حب الشباب

يمكن أن يكون حب الشباب أعراض واضحة ناجمة عن نقص فيتامين، وخاصة فيتامين أ ويمكن العثور عليها في الأطعمة مثل الأسماك والكبد وصفار البيض والزبدة والخضار.

ويمكن العثور على فيتامين E في القمح والكبد والبذور وزيت الزيتون والخضار الورقية مثل السبانخ والقرنبيط.

تعرف من هنا على فوائد الليمون لعلاج حب الشباب

اليوم قد تناولنا معكم مقالة عن نقص الفيتامين التى يجب عليك التعرف علىها  مقدمة إليكم من موقعكم ماما حواء

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *