عادات تضر البشرة
عادات تضر البشرة

عادات تضر البشرة اليكى 8 منها

عادات تضر البشرة فالقضية الرئيسية للعناية بالبشرة هو اختيار مستحضرات التجميل المناسبة، أولا وقبل كل شيء، يجب أن تكون مصممة خصيصا لنوع الجلد والعمر وإذا كان يوجد شك، يمكن استشارة طبيب التجميل.

عادات تضر البشرة

  1. تجفيف البشرة الدهنية

غالبا ما يكون من الخطأ استخدام المنتجات التي تحتوي على المكونات التي تجفف الجلد، مثل الكبريات أو الكحول، أو تغسل وجهك في كثير من الأحيان ونتيجة لذلك، الجلد ينتج المزيد من الزهم ويبدأ بالتقشر ولاستعادة توازنه، استخدم الزيوت الطبيعية، مثل الجوجوبا أو زيت العنب.

تنظيف الوجة بطرق منزلية

  1. وضع كريم على الجلد الرطب

من الخطأ أن تضع كريم على الوجه مباشرة بعد الغسيل سيجعل الجلد أكثر رطبا ، فمن الأفضل أن يمسح برفق الوجه بالمنشفة، ، ومن ثم ضع كريم الترطيب.

  1. استخدام المنتجات التي تحتوي رغوة كثيرا

إذا كانت بشرتك جافة وحساسة، قم باستخدام المنتجات التي تحتوي علي الحليب واستخدم مستحضرات التجميل ذات الرغوة للبشرة الدهنية.

  1. غسل وجهك بالماء البارد أو الساخن الماء

الماء البارد أو الساخن جدا ليس جيدا للبشرة و الأفضل ان يكون دافئ قليلا ليطهر الجلد جيدا ولا يضره.

  1. عدم رعية المنطقة حول العينين

الجلد حول منطقة العينين حساسة جدا وتتطلب رعاية خاصة واستخدام كريمات خاصة ،ويجب ان يتم تدليك تلك المنطقة برفق عند استخدم المنتج بدءا من الزوايا الخارجية، تذكر أنه يجب وضع الكريم على العظام التي تحيط عينيك، وليس الجفون.

تعرفى من هنا على أسباب الإنتفاخ تحت العين والأسباب

  1. النوم علي الوجه

كثير من الناس يفضلون النوم على جانبهم أو المعدة ووضع رأسهم مضغوطة على الوسادة وذلك ليس جيدا للبشرة لأنه يسبب التجاعيد ،والوضع الأمثل هو النوم على الظهر وبفضل هذه الطريقة ، فإن البشرة تتنفس بشكل أفضل.

  1. تكرار لمس الوجه

حاول أن لا تلمس وجهك أو النوم على وجهك ، وخصوصا عند استخدام وسائل النقل العام ،لانه يمكن انتقال البكتيريا من الأيدي إلى الجلد.

  1. الغذاء الغير الصحي والقليل جدا من المياه

تناول الأطعمة الدهنية، والكثير من الكعك والحلويات ليست جيدة للبشرة ، لذلك يوصي علماء التجميل تناول كميات كبيرة من الخضار والفواكه الطازجة واستبدال المشروبات الغازية بالماء، ومن المهم أيضا توفير كميات مناسبة من فيتامين (ب) والزنك و الفيتامين موجوده بالتفاح والجزر والكبده والزنك في البيض والمأكولات البحرية والبذور والمكسرات.

تعرفى على العناية بالبشرة والشعر بالمواد الطبيعية

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *