السيلوليت
السيلوليت

الزيوت الطبيعية للتخلص من السيلوليت

السيلوليت هو واحد من أكثر المشاكل التي تواجهها المرأة الحديثة لكن ليس فقط هم ، فأكثر الرجال يتأثرون بهذه المشكلة، و له أسباب مختلفة يمكن أن ترتبط بالهرمونات والوراثة والنظام الغذائي .

للقضاء على السيلوليت ، يمكن استخدام الكريمات أو الطرق التقليدية الأخرى ولكن هناك أيضا مجموعة واسعة من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تحفز خفضه، تعتمد الزيوت العطرية في القضاء علي السيلوليت علي مصدره ، مما يؤثر في إزالة السموم المتراكمة بالأنسجة الدهنية ،كما أنه تحفز الدورة الدموية وتزيد من أكسدة خلايا الجلد.

تذكر أنه باختيار أي زيت، يجب عليك وضعه وفركه علي الجلد كل يوم قم بحركات دائرية بأطراف أصابعك ،تأكد من أن يديك نظيفة والهدف هو تحقيق أفضل النتائج.

السيلوليت والزيوت الطبيعية

  1. زيت بذور الشمر

هذا الزيت سوف يساعد على تطهير الجسم وسيزيل السموم التي تتراكم في خلايا البشرة، الشمر أيضا يرفع مستوى هرمون الاستروجين ، مع زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد ويمنع تراكم الأنسجة الدهنية ، وبالتالي يمنع تشكيل السيلوليت.

  1. زيوت الحمضيات

فيتامين C الموجود في هذه الزيوت يزيد من إنتاج الكولاجين ، مما يؤثر إيجابًا على النسيج الضام ويمنع تراكم الأنسجة الدهنية. ومنها

البرتقال ، والليمون ، واليوسفي أو زيت الليمون سوف يحسن الدورة الدموية. وسوف يساعدك أيضا في العناية بالجمال

  1. زيت السرو

هذا الزيت هو مستخرج من سيقان وأوراق السرو، إنه وسيلة ممتازة للعناية بالبشرة و لديه خصائص مطهرة ، ومدر للبول يحسن وظائف الجهاز اللمفاوي والدورة الدموية ،و يساعد على تنظيف البشرة وإزالة السموم.

  1. زيت الغرنوقي

غالبا ما يتم العثور على نوع تانى من الزيت وكمكون من الكريمات لمكافحة السيلوليت ، بفضل خصائصه ، فإنه يحفز الجهاز اللمفاوي ، وبفضله يزيل الماء الزائد في الجسم، ينصح بمكافحة السيلوليت ، لأنه يساعد على تنظيم التوازن الهرموني ومستوى الدهون في الجسم.

  1. زيت القرفة

زيت القرفة له خصائص تقوي النسيج الضام ، مما يزيد من توتر البشرة في الوقت نفسه ، فإنه يزيل أيضا الشوائب، وبفضل محتوى المغنيسيوم والبوتاسيوم ، فإنه يحفز الأنسجة الدهنية، إذا لم تستطع الحصول على زيت القرفة في أي مكان ، فقط أضف ملعقة من مسحوق القرفة إلى أي زيت وستكون مستعدًا للتدليك كمضاد للسيلوليت.

تعرفى أيضا على فوائد زيت الزيتون 

  1. زيت البتولا

زيت البتولا لديه خصائص تطهير ، مما يساعد على تجديد الجلد ،وهو مساعد ممتاز للتخلص من السموم والمياه المحتجزة في الجسم ويحمي من تشكيل حالات الجلد الالتهابية التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت.

  1. زيت جوز الهند

انه واحد من أكثر المنتجات الطبيعية المستخدمة في معظم علاجات التجميل، زيت جوز الهند مثالي لترطيب البشرة ، وذلك بفضل المواد المغذية الأساسية الموجودة فيه ، والتي تخترق الجلد بعمق وتساعد على مكافحة السيلوليت، كما أنه بمثابة مركب ثبات طبيعي ويرجع إلى قدرته على تحفيز الإيلاستين والكولاجين في الجلد.

  1. زيت الورد

يستخدم زيت الورد على نطاق واسع في مستحضرات التجميل والعديد من المشاكل الصحية ،واحد من التطبيقات الرئيسية هو مكافحة السيلوليت فهو يساعد علي تجديد الأنسجة وهو مكون معزز للصحة.

يقوم زيت الورد بتجديد الخلايا التالفة ويعتبر أداة عظيمة لمحاربة علامات التمدد ، كل هذه الخصائص ترجع إلى نسبة عالية من الأحماض الدهنية ، وفيتامين C وحمض الريتينويك.

1

اترك تعليقاً