نصائح للمرأة الحامل
نصائح للمرأة الحامل

نصائح للمرأة الحامل في الشهور الاولى

نصائح للمرأة الحامل فترة الحمل تعد فترة مهمة جدا وسهلة وبسيطة للغاية على عكس التعقيدات التي يتخيلها بعض النساء حديثى الولادة، والثلاث أشهر الاخيرة وهي موضوعنا اليوم، ولكن على العكس تماما فهى فترة طبيعية جدا تعتمدين فيها على الغذاء الصحي ويتم الابتعاد عن أى أطعمة فاسدة أو مشكوك فى مصدرها، ولا صحة تماما لما تتداوله بعض النساء أنه أثناء فترة الحمل يجب تناول أكثر من ثلاث وجبات يوميا ومضاعفة الطعام حتى ينمو الجنين، ولكن علميا كل هذا الكلام لا أساس له من الصحة، في ثلاث وجبات يوميا للمرأة الحامل تكفيها جدا وتكفى الجنين الذي يجتاج نسبة قليلة من المعادن والفيتامينات والتي تستطيعين تقديمها لطفلك من خلال تناول غذاء سليم.

وإذا أردنا تقديم نصائح للمرأة الحامل فلا نجد سوى الالتزام بالغذاء الصحي والنوم ليلا بمعدل 8 ساعات يوميا حتى يحصل جسم المرأة الحامل على راحته ، كما يفضل القيام برياضة المشي الخفيف ، فى حين نعلم جيدا خطورة القيام بأعمال شاقة ومرهقة أو حمل أشياء ثقيلة، كما ينصح بالابتعاد عن التدخين تماما طوال فترة الحمل.

وقد قمنا بتقسيم فترة الحمل لثلاث مراحل

” الثلاث شهور الأولى – الثلاث شهور الوسطى – الثلاث شهور الأخيرة ” وقد تحدثنا فيما سبق عن جميع النصائح المراد اتباعها خلال الثلاث شهور الأولى والوسطى، وتعد الفترة الأخيرة هى أقل الفترات من حيث نسب احتمالية حدوث عملية الاجهاض ويكون قد علم نوع الجنين ومن ثم البدء فى شراء احتياجاته وتجهيز العدة لاستقباله.

نصائح للمرأة الحامل خلال الثلاث شهور الأخيرة فى فترة الحمل:

تشمل هذه الفترة بداية الشهر السابع وحتى لحظات الولادة وفيها يحدد طبيعة الولادة سواء طبيعية أو قيصرية حسب وضعية رأس الجنين فى الرحم فعندما يكون رأس الجنين لأعلى دائما ولا ينقلب تكون الولادة قيصرية وإذا كان الرأس يتقلب ويتحرك وينزل للأسفل فتكون الولادة فى هذه الحالة طبيعية، وفيما يلى نستعرض بعض نصائح للمرأة الحامل خلال الثلاث شهور الأخيرة فى فترة الحمل:

– يجب الاعتناء جيدا بالغذاء الصحى والسليم والبعد عن الوجبات السريعة واللحوم الغير معلومة المصدر، فتمثل هذه الفترة فترة اكتمال نمو الجنين حيث الأعصاب والدماغ ومختلف أجهزة الجسم، والجنين يحتاج لضعف الغذاء الذى كان يحصل عليه قبل ذلك.
– يفضل المداومة على استشارة الطبيب خلال فترة الثلاث شهور الأخيرة بمعدل مرة كل أسبوع أو كل أسبوعين للتأكد من وضعية الجنين وحركته ونبضه ومعرفة وضع الماء حوله والاطمئنان على صحة الجنين وصحتك.
– يجب تحضير مستلزمات الولادة وتحضير حقيبة الميلاد فقد تتم الولادة فى الشهر السابع وهو أمر نادر الحدوث ولكن يجب الاستعداد لجميع الحالات.
– لا تخافى من الولادة فهى دقيقتين وبعدها ينتهي كل شيء وتبدأ الراحة مع المولود الجديد، الخوف شيء فطري ولكن لا داعى لذلك فيجب التحلي بالقوة.
– يجب اختيار ملابس واسعة لا تضغط على الجسم وعلى البطن يفضل التقليل من نسب المشي حتى لا يتأثر الجنين بذلك، كما يمنع تماما أى مجهود بدني شاق ويفضل الراحة ثم الراحة ثم الراحة.
– الصلاة مفيدة جدا ناهيك على فرضيتها ولكنها تساعد فى سهولة الولادة وتوسيع عنق الرحم بالاضافة الى الراحة النفسية التى تشعرين بها.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *