شفط الدهون
شفط الدهون

عملية شفط الدهون بالتفصيل

شفط الدهون
شفط الدهون

شفط الدهون نجدها من أكثر المشاكل التي تؤدى إلى الأكتئاب وخاصة عند المرأة فهى الأكثر عرضة إلى السمنة نتيجة تراكم الدهون عند الخصر والأرداف وإذا لم تتخلص المرأة من هذه الدهون عن طريق الرياضة أو عن طريق عملية شفط الدهون فأن ذلك سوف يؤثر على نفسيتها ويؤدى بها الدخول في حالات اكتئاب وضيق شديد .

وسوف نتحدث عن  التخلص من دهون المعدة لدى المرأة حيث تم تراكم الدهون لدى المرأة التى لديها سمنة نتيجة الأكل بشراهة أو نتيجة الحمل والولادة يؤدي ذلك إلى ترهلات فى جسم المرأة، حيث تزيد المرأة في الحمل قرابة من 10-12 كيلو تقريبا وأحيانا يكون على بعض النساء الصعوبة في فقدان الوزن وسوف نتحدث عن عملية شفط الدهون كوسيلة مفتعلة لتخلص المرأة من الدهون الزائدة .

ماهى عملية شفط الدهون

هي عملية تجميلية يكون الهدف منها التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن وهذه الدهون تؤثر بشكل كبير على شكل المرأة وتجعلها سمينة وجسمها غير متناسق وهذه العملية لا تكون خطيرة على صحة المرأة ولا يوجد لها أى أضرار فكثير من النساء والمشاهير لجئوا  لهذه العملية لكى يتخلصوا من الدهون الزائدة .

متى بدأت عملية شفط الدهون

لم يكن قديما التعرف على هذة العملية فهى تم التعرف عليها حديثا  بعد حدوث الثورة التكنولوجية حيث حدث تطور كبير في الأجهزة التكنولوجية لذلك بحث أخصائيين في عمليات التجميل إلى كيفية التخلص من دهون البطن وخاصة أن هناك بعض الأشخاص لا يستجيبوا للرجيم وأعمال الرياضية فبذلك تكون  هي الحل الأمثل، وانتشرت عملية شفط الدهون كثيرا حول العالم وخاصة مع أنتشار السمنة وموخرا بدأت عملية إذابة الدهون عن طريق الليزر .

أسعار عملية شفط الدهون

لا يوجد سعر محدد لعملية شفط دهون البطن، فنجد أن تكلفة عملية الشفط تختلف من مكان لأخر وأيضا يتم تحديدها طبقا لكمية الدهون المتراكمة في البطن فممكن أن يوجد أسعار متقاربة لعمليات شفط الدهون فنجد في مصر تتراوح تكلفتها من 7000-10000 آلاف ، وفي الأمارات حوالي 2000 دولار ، والجزائر حوال1200 دولار ، وفي تركيا حوالي 1500 دولار ، وفي الخارج تصل حوالى 3000 دولا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وفي انجلترا حوالى 4000 دولار ، وفي فرنسا حوالى 1700 دولار .

عمليات شفط الدهون

ونجد أن هذة العملية  على الرغم من سهولتها ألا أن من يلجا إلى هذه العملية يشعر بالقلق والتوتر لأن أي خطا بسيط فيها يكون له عواقب وخيمة فلا مجال للسهولة والخطأ .هذه العملية لا يوجد بها خطورة ولكن الحذر مطلوب ويجب اختيار طبيب بارع للقيام بعملها حتى يشعر المريض بالاطمئنان ويجب أيضا على الطبيب أن يصارح المريض بحقيقة الوضع لان الصراحة والدقة مطلوبة حتى لا تحدث نتائج وخيمة غير مترتبة .

نتائج شفط الدهون

وبعد قيام عملية شفط الدهون على يد طبيب بارع يجد المريض نفسه لم يحصل على النتائج المطلوبة ويحس أن هناك أمرا خاطئ ويبدأ يتساءل ما الخطأ الذى حدث، ولكن لا يوجد خطا أو أى شي لان فترة النقاهة بعد أتمام العملية مهمة جدا حيث هذه الفترة هي التى تحدد نجاح العملية أو فشلها .

ويوجد بعض التعليمات التى يجب على المريض إتباعها لكي تنجح العملية بشكل كامل . حيث يجب عليه أن يهتم بصحته، وأن يبتعد عن الأكلات والمشروبات التى يحددها الدكتور. ويجب عليه ارتداء ملابس خاصة لكى تضغط على البطن لأنها قد يحدث بها بعض التورم.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *