فوائد الزبادى
فوائد الزبادى

فوائد الزبادى بالليمون

فوائد الزبادى عديدة للغاية فهو من أهم منتجات الألبان، والمعروف أن فوائد اللبن كثيرة ومهمة جدا لصحة الإنسان وخاصة العظام، لذا فلا عجب فى تمتع الزبادى بفوائد عديدة ومهمة لجميع أجزاء الجسم، ويتمتع الزبادى بمذاق رائع وله فوائد صحية كثيرة، ويحتوي على عديد العناصر والفيتامينات المهمة للجسم بالإضافة إلى كونه مصدر هام لعدد كبير من البروتينات التى يحتاجها الجسم.

فوائد الزبادى المختلفة

– يمثل الزبادي غذاء سهل الهضم ويحتوى على البكتيريا الجيدة والمفيدة للجسم والتي تسهل عملية الهضم، لذا ينصح دائما لمن يعانون من آلام في المعدة أو من أمراض الإسهال والإمساك وعسر الهضم بتناول كوب من الزبادى يوميا.
– تقوم البكتيريا الجيدة المتواجدة فى الزبادى بتعزيز وظائف المعدة والأمعاء، كما أن تناول الزبادى باستمرار يزيد من قوة الجهاز المناعى للإنسان ويجعله أقل عرضة للإصابة بالأمراض والعدوى.
– الزبادى مهم للغاية فى مسألة خسارة الوزن فهو غذاء صحي لا يحتوي على نسب عالية من الدهون أو السعرات الحرارية، كما أنه يقلل الشهية والإحساس بالجوع ويعطى احساس بالشبع لفترة طويلة، ويحتوي أيضا على عنصر الكالسيوم الذي يحث الخلايا الدهنية على ضخ كميات أقل من الكورتيزول، و يحتوى الزبادى على نسبة من الأحماض الأمينية التى تساعد بصورة فعالة فى حرق الدهون، لذا فهو خيار أساسي لجميع الأطباء والمتخصصين فى مجال خسارة الوزن والرجيم.
– الزبادى واللبن عموما يساعد فى ضبط مستويات السكر فى الدم وأيضا معدل ضغطات القلب وضغط الدم لذا فهو صحي جدا وينصح به للجميع.
– له دور كبير فى تقوية الأسنان و محاربة التسوس، كما يحارب بكتيريا الفم ويقضي عليها.
– مهم جدا للبشرة حيث يزيدها نضارة وشباب ويعمل كعلاج لحب الشباب حيث يقضى على البكتيريا والفطريات المسببة له.
– الزبادى واللبن بصورة عامة مهمان جدا للعظام حيث يفيد فى تقوية العظام و يمثل علاجا أوليا من هشاشة العظام.
– الزبادى مهم للشعر حيث يحتوى على عديد المعادن التى تقوى الشعر لذا فهو صحي جدا للشعر.

فوائد الزبادى بالليمون

ناهيك عن جميع الفوائد التي تم ذكرها عن الزبادى فإنه عندما يضاف اليه الليمون يكون له فوائد أخرى عديدة.

– تناول الزبادى بالليمون يوميا قبل النوم له آثار فعالة للغاية فى مسألة إنقاص الوزن، حيث يشيد به جميع الأطباء والمتخصصون لما له من آثار سحرية فى حرق الدهون وإعطاء إحساس بالشبع يدوم لأطول الأوقات.
– مزيج الزبادى والليمون له دور كبير فى الحفاظ على عظام الجسم وهو ما أثبتته جميع الدراسات العالمية، ويفيد الخليط أيضا فى بناء أنسجة وخلايا العظام لما يحتويه من عناصر مهمة كالكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.
– يحتوي خليط الليمون مع الزبادى على عديد الفيتامينات المهم وعلى سبيل المثال فيتامين C المهم جدا للجهاز المناعي مما يساعد فى تقوية الجهاز المناعي، وبالتالي تحصين الجسم ضد عديد الأمراض والبكتيريا الضارة.
– يحتوى على عديد المركبات الفعالة التى لها دورها فى ضبط مستويات السكر فى الدم.
– يمثل مضادا للالتهابات التي تصيب العظم والجلد لدوره الفعال فى القضاء على البكتيريا والفطريات.
– يحتوي مزيج الليمون مع الزبادى على عديد من مضادات الأكسدة التي تقلل من تأثيرات الجذور الحرة الضارة، كما أن المداومة على تناول كوب زبادى مضاف إليه عصير الليمون فإنه يحمي الجسم من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة سرطان القولون وسرطان المعدة.
– يقلل من ارتفاع مستوى الكوليسترول فى الجسم، لذا فإن تناول خليط الليمون والزبادى يحافظ على صحة القلب ويمنع الإصابة بأمراض القلب والنوبات والأزمات القلبية.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *