طريقة عمل البشاميل
طريقة عمل البشاميل

طريقة عمل البشاميل

طريقة عمل البشاميل
طريقة عمل البشاميل

طريقة عمل البشاميل تعتبر المكرونة بالبشاميل من أشهى الأكلات وأفضلها على الإطلاق ويفضل تقديمها في العزومات وهى من أشهر وأحلى الاكلات في العالم، وتعتبر أيضا من أشهر الأكلات التى يحبب تقديمها في رمضان على الفطار وذلك بسبب حلاوة مذاقها وأيضا لأنها غنية بكثير من العناصر المفيدة التى تفيد الجسم .وسوف نتعرف على مقاديرها وطريقة أعدادها .

طريقة عمل البشاميل

أولا مكونات البشاميل

يمكن عمل البشاميل بطريقتين:

1- هناك طريقه سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى تعب ولا إلى مجهود وهى أن نحضر كيس بشاميل من السوبر ماركت وهو عبارة عن كيس بودرة فقط ثم أضيفى محتويات الكيس إلى كيلو لبن مغلى ومبرد او إلى كيلو لبن مبستر دون غلى أو تبريد

ثم يتم تقليب كيس البشاميل مع كيلو اللبن على نار هادئة حتى يصبح قوام اللبن سميك وكلما زاد التقليب ادى إلى زيادة القوام ويصبح ملفوف مثل السحلب ثم نطفي النار ونضيف البشاميل إلى المكرونة .

تعرفى من هنا على طريقة عمل الحواوشى مثل المحلات

المقادير

– كيلو لبن .

– 3 معالق دقيق .

– معلقة سمنة .

– 2 معلقة كبيرة جبن مبشور مشكل .

طريقة إعداد البشاميل

نضع معلقة السمنة عالنار حتى يقدح وأضيف عليه ال 3 معالق دقيق مع التقليب والحرص أن لا يصبح لونوه بنيا وأضيف اللبن بالتدريج حتى يتماسك قوام الخليط ثم بعد ذلك أضيف الجبنة مع التقليب ثم ارفع الإناء من على النار، وهكذا قد تم تجهيز البشاميل وسوف نرى كيفية تحضير المكرونة وأضافت إليها البشاميل الذي قمنا بتجهيزه .

تعرفى من هنا على طريقة عمل العكاوى

طريقة أعداد المكرونة بالبشاميل

 المقادير

1- نحضر 500 جرام مكرونة مقصوصة .

2- 250 جرام لحمة مفرومة .

3- 2 بصلة متوسطة الحجم .

4- 2 حبة طماطم متوسطة الحجم .

5- التوابل وتشمل ( معلقة صغيرة ملح – رشة فلفل اسود – رشة كمون – رشة بابريكا – نص معلقة صغيرة شطة )

6- زيت للطهى

تعرفى من هنا على طريقة عمل شاورما فراخ

طريقة أعداد المكرونة بالشاميل

نحضر نص كيلو المكرونة المقصوصة ونقوم بسلقه جيدا فى ماء به معلقة ملح ومعلقة زيت طعام وعندما تنضج نقوم برفعها من على النار وتصفيتها من الماء الساخن وتبريدها بالماء البارد.

طريقة تحضير اللحمة

  • نضع الزيت على النار حتى يسخن نضع البصلتين بعد فرمهم في الزيت على النار وإضافة معلقة الملح عليهم ونقوم بتقليبهم حتى يبدأ لون البصل في التغيير إلى الأصفر .
  • ثم نضيف اللحمة المفرومة حتى تنضج ونضيف التوابل التى قمنا بتجهيزها من فلفل وشطة وكمون وملح  وبابريكا وأي توابل أخرى نريدها .
  • وبعد النضج نكون قد جهزنا صلصة الطماطم بعصر 2 حبة الطماطم ووضعهم ع النار يغلوا مع معلقة زيت ورشة ملح وعندما ينضجوا ويصبحوا صلصة نقوم بإضافتهم على عصاج اللحمة .
  • ونحضر صينية متوسطة الحجم ونقوم بدهنها سمنة حتى لا تلزق بها المكرونة ونضع نصف كمية المكرونة ووضع بعض البشاميل عليها الذى قمنا بإعداده في السابق ونقوم بتقليبهم جيدا ثم فرشها في الصينيه ثم نضع اللحمة المعصجة عليها وفرشها أيضا فوق المكرونة ثم نضع باقى كميه المكرونة وفرشها أيضا وتسويتها ايضا ثم نضع باقى كمية البشاميل التى قمنا بأعدادها .

ثم نضع صينية المكرونة في الفرن لمدة نصف ساعة على درجة حرارة متوسطة أو 180 درجة وعندما تنضج نقوم بتشغيل الشواية من فوق حتى تأخذ وجها محمرا ثم تقدم بعد ذلك  بالهناء والشفا.

اليوم تعرفنا على طريقة عمل البشاميل مقدمة إليكم من موقع ماما حواء

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *