علاج تكيس المبايض بالأعشاب
علاج تكيس المبايض بالأعشاب

علاج تكيس المبايض بالأعشاب مجرب

علاج تكيس المبايض بالأعشاب
علاج تكيس المبايض بالأعشاب

علاج تكيس المبايض بالأعشاب إن تكيس المبايض هي واحدة من أكثر المشكلات شيوعا التي تعاني منها السيدات، وهي تكون عبارة عن مشاكل في الهرمونات وانتظامها، وتؤثر على انتظام الدورة الشهرية، كما تؤدي إلى العديد من المشاكل الأخرى مثل السمنة وآلام في منطقة الحوض كما ينتج عنها ظهور شعر زائد، وتؤثر على الإنجاب وذلك يكون راجع إلى عدم اكتمال البويضة، وعدم قدرة الحيوانات المنوية على تلقيح البويضة، حيث أن تكيس المبايض يكون عن طريق ظهور أكثر من بويضة واحدة في المبيض ولكن غير مكتملة النمو وتكون غير جاهزة  للتلقيح ولا تستطيع الخروج لقناة فالوب.

فالمبيض الذي يصاب بالتكيس لا يحدث له حمل إلا بعد علاج التكيس، والتكيس يتم التعرف على الإصابة بها من خلال الفحص السريري من قبل الطبيب للسيدة وعمل بعض الفحوصات والتحاليل، ويتم أيضا عن طريق فحص الألتراساوند لكي يتم التأكد أكثر وتصوير منطقة المبايض حيث يتم مشاهدة المبايض والبويضات ويتم قياس حجم البويضات ليتم التأكد من إصابة المرأة بتكيس المبايض، حيث يتم تصوير منطقة المبايض ويتم قياس حجم البويضات، حيث أن تكيس المبايض ليس أمر بالسهل بل يجب علاجه حتي لا تصاب السيدة بالعقم.

أسباب تكيس المبايض

حدوث تكيس المبايض يرجع لعدة أسباب منها ما يأتي:

  • زيادة هرمونات الذكورة التي تمنع الاستجابة الطبيعية لهرمونات الغدة النخامية لحدوث الحمل.
  • وجود زيادة في هرمون المنح الذي يقوم بدور المنبه لهرمونات الغدة النخامية والذي ينتج عنه زيادة في الهرمون المنشط للتبويض عن النسبة الطبيعية والذي يتسبب في تهيج المبيض وينتج عنه ظهور أكثر من حوصلة صغيرة.
  • زيادة الوزن تكون سبب من أسباب الإصابة بتكيس المبايض.
  • وجود مقاومة لهرمون الأنسولين وهو نقص قدرة الأنسولين على إدخال الكليكوز للخلايا.

طرق للتقليل من الإصابة بتكيس المبايض

هناك عدد من الطرق يمكنها أن تقلل من الإصابة بتكيس المبايض، عند إتباع تلك الطرق، منها ما يلي:

  • الحرص على ممارسة  الرياضة.
  • تناول الخضروات الطازجة بشكل مستمر.
  • التخفيف من تناول منتجات الألبان.
  • ضرورة الحرص على تناول الأسماك.
  • المداومة على كثرة شرب المياه وعصير الفواكه الطبيعية.

تعرفى من هنا على تكيس المبايض والحمل

علاج تكيس المبايض بالأعشاب

نظرا لأن تكيس المبايض ليس بالأمر السهل والأهمال فيه يمكن أن يؤدي إلى إصابة السيدة بالعقم، لذلك يجب الحرص على علاجه، طرق علاج تكيس المبايض بالأعشاب:

1- تناول مشروب القرفة:

مشروب القرفة يساعد على حل مشكلة تكيس المبايض، حيث يتم تحضيره عن طريق إضافة ملعقة من القرفة على كوب ماء ساخن ويتم شربه بشكل يومي فهو يساعد على انتظام الدورة الشهرية .

2- مشروب النعناع:

فعال في الحد من مشكلة تكيس المبايض حيث يساعد على خفض هرمونات  الذكورة عند المرأة، ويتم وضع ملعقة من النعناع على كوب ماء ساخن وشربه.

3- مشروب بذور الكتان:

يعمل مشروب الكتان على تنظيم هرمونات الجسم والتخلص من مشاكل التكيس كما يعمل على خفض الكولسترول، حيث يتم وضع ملعقة من بذر الكتان على كوب ماء دافئ ويتم شربه.

ويجب الحرص على علاج تكيس المبايض عن طريق أن تداوم المريضة على متابعة طرق لإنقاص الوزن سواء عن طريق استخدام أدوية مخصصة لإنقاص الوزن أو بعد استشارة الطبيب، ويمكن أن يتم عن طريق استخدام بعض الأدوية التي يصفها الطبيب مثل أدوية منع الحمل والإنجاب وأدوية تعمل على التخفيض من هرمون الذكورة وأدوية تعمل على إنعكاس عمل هرمون الإستروجين، وقد تضطر السيدة اللجوء إلى العلاج الجراحي عندما تعجز حل المشكلة بالعلاج الدوائي حيث يتم استئصال الأكياس الكبيرة والأكياس التي تسبب أعراض خطيرة.

تعرفى أيضا على الطريقة الصحيحة لعلاج تكيسات المبيايض بالقرأن

اليوم تعرفنا على علاج تكيس المبايض بالأعشاب مقدمة إليكم من موقع ماما حواء

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *