فوائد قشر الليمون للوزن وللبشرة

فوائد قشر الليمون ، قد لا يعلم الجميع فوائد عصير الليمون فما بالك بقشر الليمون، يتمتع الليمون بفوائد عديدة وكذلك قشر الليمون حيث أنه يحتوى على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات الى تقوى جميع أجهزة الجسم وتزيد القدرة المناعية للجسم ضد الأمراض والعدوى، كما أنه يساعد فى علاج أمراض الانفلونزا والتهابات الحلق، ويحتوى  أيضا على فيتامين C الذى يعد من أقوى المضادات للأكسدة.

فوائد قشر الليمون فى انقاص الوزن:

قد تبحث عن طويلا عن وصفات لانقاص الوزن وربنا تذهب لطبيب متخصص وتنفق الأموال بينما هناك حل من الحلول فى منزلك وهو ” قشرة الليمون ” حيث يساعدة بصورة فعالة فى المساعدة على فقد الوزن حيث يوفر لك الاحساس بالشبع وعدم الاستسلام للجوع، كما يحافظ على نسب السكر فى الدم ويساعد فى حرق السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم، وله أثر فعال وملحوظ فى حرق الدهون المتراكمة خلف الجلد.

تعرف من هنا على فوائد الزبادى بالليمون

فوائد قشر الليمون للبشرة:

تناوله يعمل على تقوية أنسجة الجلد والبشرة ويحافظ على نضارتها ويجعلها أكثر شبابا وحيوية، كما يحول أمام التجاعيد وعلامات تقدم السن، كما يعالج  الأمراض الجلدية وحب الشباب سواء قمت بتناول القشر أو وضعته على أماكن الالتهابات.
يحتوى  على معدن الكالسيوم المهم جدا للعظام مما يعمل على تقوية العظام وعلاج هشاشتها وضعفها، كما أنه يعالج التهابات المفاصل وخشونة الركبة.

فيتامين C المتوفر بكثرة فى قشر الليمون يحافظ على صحة الفم والأسنان واللثة ويعالج التهابها كما يعزز قوة الأسنان ويزيدها لمعانا وبياضا.

تعرف من هنا على فوائد الليمون لعلاج حب الشباب

كيفية تناول قشر الليمون:

فوائده  لا حصر لها ولكن نكتفى بهذا القدر ثم ننتقل الى أفكار لتناول قشر الليمون ولذا يجب التحذير أولا من عدم الاسراف فى تناوله حيث أن الزيادة المفرطة تسبب آثارا سلبية، يمكن تناوله بوضعه مع السلطة أو تناوله فى كوب الشاي أو مع التوابل المستخدمة فى الطهى وكذلك يمكن وضعه فى عصير الكوكتيل أو بأى طريقة ممكنة للاستفادة منة ، كما يمكنك تناوله بطريقة مباشرة فى الصباح على معدة خالية وهذا له أثر كبير فى طرد السموم من الجسم.

هذة المقالة مقدمة إليكم من موقع ماما حواء نتمنى أن تنال المقال إعجابكم

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *