طريقة الحمل

طريقة الحمل بكل سهولة

طريقة الحمل
طريقة الحمل

طريقة الحمل فنجد بأن أحساس الأمومة هو أهم أحساس يغلب على المرأة منذ طفولتها، فنجد الفتاة منذ الصغر تلعب بالعرائس وتتخيل أنها أم لهم وتوجه لهم نصائح وتنبيهات كما تفعل أمها معها، فإحساس الأمومة أحساس رائع لدى كل أنثى وتبحث عليه بعد الزواج مباشرة لكي تنجب أطفال ليصبحوا هم أساس السعادة بالنسبة لهم .

أهم النصائح التى يجب أتباعها قبل الحمل

توجد عدة نصائح يجب أتباعها لكى يتم موضوع الحمل بنجاح ويتم ولادة أطفال سليمة بدنيا وعقليا، ومن تلك النصائح ما يلي:

1- عندما يرغب الزوجين أنجاب طفل يجب على الزوجة أن تستعد بدنيا وتتناول حمض الفوليك لمدة ثلاثة شهور على الأقل قبل الحمل .

2- إذا كانت الزوجة تتناول الكحوليات والخمر عليها التوقف عن تناولها قبل الحمل حتى لا يؤثر ذلك على صحة الجنيين .

3- وإذا كانت الزوجة من المدخنين عليها الأقلاع فورا عن التدخين حتى لا يوثر على صحة الجنيين ويضره أضرار مبالغ فيها .

4- يجب تجنب ملامسة براز الحيوانات والقوارض الأليفة .

5- قيام الزوجة بفحص شامل حتى معرفة ما ينقصها من فيتامينات وتقوم بتناولها قبل الحمل حتى تكون صحتها جيدة قبل الحمل

طريقة الحمل

ما هى الطرق التى نتبعها من أجل حدوث الحمل

1- عدم التفكير السلبي فنجد أن العامل النفسى هو من أكثر العناصر التى تؤثر على الحمل فيجب على المرأة التى ترغب في الحمل أن لا تتأثر بأي من العوامل النفسية السيئة التى تحيط بها ويجب أن تفكر تفكيرا ايجابيا حتى لا يتأثر هرمون الاستروجين المسئول عن الحمل ويؤدى العامل النفسى إلى تقليل الاستجابة الهرمونية لعملية الإخصاب .

2- الطعام الجيد يجب على المرأة التى ترغب في الحمل أن تهتم بطعامها ويجب أن يكون الطعام جيد ومتوازن لأن الطعام مهم في تكوين الهرمونات حيث يعتبر من أهم مكونات الهرومانات البروتين والفيتامينات ويجب أن يحصل الجسم على الغذاء المناسب من المعادن التى يريدها لكي تكون المرأة بصحة جيدة .

3- يجب عدم تعرض المرأة إلى الضغوط النفسية فالضغوط النفسية تؤثر بشكل سلبى على صحة المرأة التى ترغب في الحمل،  فالضغوط النفسية توثر على صحتها وعلى توازن الهرمونات في الجسم فيجب إلا تتعرض لعامل أو ضغوط نفسية غير جيدة .

4- يجب على الرجل أيضا عند تأخر الحمل الرجوع إلى الطبيب ويقوم بعمل بعض الفحوصات والتحاليل لكي تطمئن المرأة بان لا يوجد عيب لدى زوجها يؤدى إلى تأخر الحمل فيجب التأكد بأن أنه لا يوجد ضعف في الحيوانات المنوية أو قلة عددها أو شكلها .

5- وقت الحمل فلكي تتم عملية الحمل بنجاح يجب معرفة أيام التبويض حتى يتم في خلال هذه الأيام عملية الإخصاب وتعرف هذه الأيام بأيام التبويض أى وقت خروج البويضة من المبيض إلى قناة فالوب ونجد أن قناة فالوب هي مكان التقاء الحيوانات المنوية بالبويضة وتظل البويضة على قيد الحياة لمدة ثلاث أيام فى قناة فالوب وهذه الأيام من أفضل الأيام لحدث الإخصاب والجماع بين الزوجين .

6- يجب على المرأة معرفة أيام الاباضة ويمكن التعرف عليها عن طريق العد من أول يوم من أيام الدورة حتى اليوم ال 14 وهو يوم الاباضة بنسبة كبيرة واليومين 12 و13 و15 و 16 هم أيام الاباضة وذلك فى حالة الدورة المنتظمة وهناك الفاحص الحساس وهو يستطيع معرفة أيام الاباضة .

7- تحديد مشاكل للمرأة إذا تأخرت المرأة فى الحمل فيجب عليها أن تقوم ببعض الفحوصات حتى تتخلص من جميع المشاكل إذا وجد لكي تتم عملية الحمل بنجاح.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *