مكياج عيون
مكياج عيون

مكياج عيون خفيف للبنات

مكياج عيون
مكياج عيون

مكياج عيون هو من أهم الأشياء التي تحرص الفتاة على البحث عن كيفية استخدامه ووضعه، وخاصة أن المكياج يعطي للفتاة جمال وأناقة، وكل الفتيات يحرصن على أن يكونوا جميلات وأنيقات، وخاصة أن الجمال يعطي للفتاة ثقة كبيرة في نفسها.

وعند وضع المكياج هناك العديد من النصائح التي يجب أن تلتفت لها الفتاة لكي يكون المكياج جميل وأنيق فيجب أن تحرص الفتاة على استخدام ماركات تكون معروفة حتي لا تؤذي العين ولا تسبب أي ضرر، ويجب أن تكون تعلم مصدر المكياج، وخاصة أن مكياج العين حساس جدا فهو الذي يعمل على إبراز جمال المرأة كما انه يعطي مظهر جميل، لذلك يجب أن تعلم الفتاة كيف يمكنها إبراز وإظهار جمال العيون بالمكياج.

مكياج عيون

مكياج العين له عدة أنواع مختلفة، وتختلف ألوانه حسب نوع ولن الملابس، حيث أن ملابس الصيف لها الألوان البسيطة والزاهية، بعكس ألوان الشتاء، ومكياج العين يتم وضعه بطريقة معينة لكي يبدو جميل وأنيق، وخاصة أن العين تتصل بالحواجب وهناك تكامل بينهم، وعند رسم مكياج العين يجب وضع عدة إعتبارات مختلفة حيث أن العين تستخدم لها العديد من الندوات المختلفة.

تعرفى من هنا على طريقة وضع المكياج بالصور

طريقة المكياج

لكي يتم وضع مكياج العيون يتم وضعه بخطوات معينة، ليتم رسم العين ولإظهار جمالها، ومن خطوات رسم العيون ما يلي:

  • قومي في البداية وضع خط حول العين عن طريق استخدام قلم تحديد العين الأسود اللون.
  • ثم قومي بوضع خط سميك آخر العين من أسفل عن طريق استخدام بودرة العين السوداء اللون.
  • ثم قومي بعد ذلك بوضع اللون البني الفاتح عند نهاية العين من أعلى ثم يتم نقله إلى أول العين من أعلى.
  • ثم قومي بعد ذلك بوضع اللون الأسود عند آخر العين من أعلى ثم يتم نقله إلى أول العين لكي يتم التأكد من رسم العين.
  • ثم قومي بعد ذلك بتوزيع الألوان ليكون بينهم تداخل.
  • ثم قومي بعد ذلك بتفتيح من أعلى  وأسفل لكي يتم إبراز شكل العين وسحبها.

تعرفى من هنا على صلاحية مكياجك

طريقة اختيار أنواع مكياج عيون

يتم اختيار مكياج العين حسب رسمة العين، ويخضع أيضا للون العين، حيث أن كل لون عين ويناسبها نوع مكياج معين، ومن أنواع المكياج ما يلي:

  • للعين البنية يفضل استخدام ظلال العين باللون المرجاني والبيج والبني والوردي والنحاسي.
  • للعين الخضراء يفضل استخدام ظلال عيون باللون الأخضر المطحلب والرمادي الداكن واللون المرجاني.
  • للعين الزرقاء يفضل استخدام ظلال العيون باللون الكحلي والفضي والرمادي والبنفسجي والأزرق.
  • للعيون العسلية يفضل استخدام ظلال العيون تكون باللون الذهبي والأخضر، ويمكن أيضا أن يتم استخدام نفس ألوان ظلال العيون التي تستخدم للعيون البنية والخضراء.

تعرفى من هنا على رسم العين بطريقة سهلة

نصائح لوضع مكياج عيون

هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبع لوضع مكياج العين، فعند استخدام أكثر من لون يجب أن يتم اختيار ألوان تكون متناسقة معا وتكون مكملة بعضها. البعض لكي تبدو بشكل أنيق وجميل، وهناك العديد من الألوان التي تكون ثنائية معا أو ثلاثية أو رباعية لوضعها كظلال للعيون، وهي تكون أنيقة وتعمل على تجنيب الشخص الحيرة في اختيار الألوان واختيار التناسق منها مع الآخر.

وهناك نوع آخر من ظلال العين وهو النوع الدخاني  يتم وضعه عن طريق وضعه على أطراف الأصابع ثم بتم فرده على الرموش، وعندما تريد الفتاة بأن يكون المكياج درامي ويكون بشكل خاص يفضل أن يتم وضع ظلال العيون عن طريق استخدام أصبع البنصر بشكل متكرر ثم يتم مزجه نحو عظمة العين ، ومن الضروري أيضا أن يتم استخدام قلم كحل يكون كريمي، ثم يتم الرسم من منتصف خط الرمش السفلي  لكي يعمل على توسيع العين، ثم قومي بتحديد خط الرموش العلوية باستخدام قلم كحل كريمي، ثم يتم مزجه عن طريق استخدام الفرشاة المخصصة لظلال العيون، ثم يتم وضع الماسكرا بشكل كثيف لكي تعمل على إطالة الرموش.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *