زيت الروزماري

زيت الروزماري لتطويل الشعر

الروزماري يعتبر من أهم وأقدم الزيوت المتعارف عليه المفيد  للشعر، فيعمل زيت الروزماري على تطويل الشعر وتعزيز نموه ومنع تساقطه، كما أن له فوائد على البشرة أيضًا، كما يساعد على علاج الشعر الرمادي وقشرة الرأس التالفة، وعلاج الشعر الجاف والباهت، وتغذية بصيلات الشعر، ولذا نقدم لكي سيدتي طرق الاستفادة من الزيت لتطويل ونمو الشعر، ومنع تساقطه فيما يلي..

زيت الروزماري

يعتبر من أهم الزيوت التى تعمل على نمو الشعر وتغذيته، وزيد من طوله، كما تغذي الشعر وتمنع تساقطه، كما أنه  يساعد على تنشيط الدورة الدموية، و يحتوي على مضادات  للبكيتريا والفطريات ، والتى تساعد على التخلص من القشرة والإكزيما والحكة، كما يعمل كمحفز للنوم لمن يعاني من صعوبة في النوم.

زيت الروزماري
زيت الروزماري

تطويل الشعر

يمكنك استخدام الزيت لتحفيز نمو الشعر، عن طريق عدة طرق:

استخدامه مع الشامبو

  •  يمكنك تغذية نمو الشعر عن طريق إضافة بعض من الزيت العطري للشعر إلى الشامبو أو البلسم حسب الرغبة، أما عن الكمية فضيفي 2 قطرة لكل أونصة من الشامبو او البلسم .
  • اضيفي بعض من العشبة المجففة على ماء مغلي ودعيه يبرد لمدة 5 ساعات، ثم قومي بتخزينه في زجاجة وضعيه في الثلاجة، كما يمكنك إضافة 4\1 كوب من الخليط الناتج إلى الشامبو.
زيت الروزماري للشعر
زيت الروزماري للشعر

التدليك اليومي

  •  قومي بتدليك شعرك يوميًا بالزيت عن طريق إضافة قطرتين من الزيت إلى أونصة من زيت الجوجوبا، وقومي بتدليك شعرك به قبل الاستحمام، ولمدة 3 دقائق.
  •    قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا إلى 5  قطرات من الزيت، في وعاء محكم وضعيه في وعاء به ماء مغلي، حتى يتدفئ الزيت، ثم استخدميه في تدليك فروة الرأس وعلى الشعر، ثم لفي شعرك بكيس بلاستيك، وغطيه بمنشفه لمدة 30 – 40 دقيقة.

شاهدي ايضًا…

5 زيوت طبيعية للعناية بالشعر

أفضل زيت لتنعيم الشعر مجرب

خل التفاح

اضيفي بعض قطرات من الزيت في زجاجة خل التفاح وخزنيه في مكان بارد لمدة 2 – 4 أسابيع، وفي وقت الاستحمام وبعد غسل الشعر بالشامبو اخلطي 4\1 كوب من الخليط على 2\1 كوب ماء واشطفي به شعرك.

النعناع

 المكونات

  • زجاجة محكمة
  •  زيت جوز الهند
  • النعناع

الخطوات

اتركي الأعشاب في الهواء لتجف ثم اجمعي المكونات سويًا وضعيها في الزجاجة، واقفلي الزجاجة جيدًا وضعيها في مكان دافئ لمدة إسبوعين مع الرج جيدًا، ثم قومي بتصفية الأعشاب واستخدميه لشعرك عن طريق أخذ ملعقة من الزيت وتدليك فروة الرأس واتركية 20 دقيقة، وكرري ذلك مرة أو مرتين اسبوعيًا، حتى تحصلي على نتائج أفضل وتلاحظي الفرق بنمو شعرك أطول مما كان عليه.

شطف الشعر بالزيت

اذا كنتي لا ترغبين في مزج الزيت مع الزيوت الأخرى أو بإضافته إلى الشامبو أو البلسم، فقومي بشطف شعرك بقليل من الزيت، عن طريق إضافة 4 – 6  ملاعق من الزيت إلى وعاء من الماء واتركيه حتى الغليان لبضع ساعات، ثم اتركيه ليبرد، ثم اشطفي به شعرك جيدًا، وكرري العملية للحصول على نتائج أفضل.

زيت الروزماري
زيت الروزماري

لمنع تساقط الشعر

إليكي بعض الطرق التى تساعدك على ايتخدام الزيت بأفضل طريقة والحصول على نتائج صحية.

  • قومي بمزج 10 مل من زيت المكاديميا، والأفوكادو وزيت الجوجوبا معاً، على بعض قطرات من الزيت وقومي بخلطهم جيدًا ثم دلكي به شعرك ولفي الشعر بمنشفة لمدة ساعة تقريبًا، ثم اغسليه، وكرري العملية للحصول على نتائج أفضل.
  •  زيت الزيتون

اخلطي 50 مل من زيت الزيتون على 5 قطرات من الزيت، 

واخلطيهم جيدًا واحتفظي به في مكان مظلم  لمدة 3 أسابيع، ثم دلكي به شعرك وفروة الرأس واتركيه 3 ساعات.

كرري العملية للحصول على شعر قوي وحتى تلاحظي عدم تساقط الشعر.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *