زيت السمسم

فوائد زيت السمسم للشعر

زيت السمسم له أهمية صحية كبيرة، كما يعتبر نظام لجمال شعرك وبشرتك، ومكافحة الشيخوخة، ويساعد على تضميد الجراح والتشحيم و تطويل الشعر وحل مشاكل فروة الرأس، فهو يحتوى على فيتامين E، B ، D والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبروتينات والتى تعمل على تقوية خصلات الشعر، و علاج وإخفاء الندوب والطفح الجلدي والأمراض الجلدية.

فوائد زيت السمسم للشعر

  • لمعان الشعر وذلك هن طريق تدليك الشعر بالزيت جيدًا مما يساعد على تقوية الشعر ولمعانه.
  • يمنع من تساقط الشعر حيث له فعالية على تقوية جذور الشعر وعلاج فعال لجفاف فروة الرأس والتخلص من القشرة.
  • يستعمل الزيت  كبلسم طبيعي للشعر وذلك عن طريق خلطه مع مرطب الشعر جيدصا ووضعه على الشعر وفروة الرأس، وتركه على الشعر لمدة ساعة ثم غسله، وينصح بترك الخليط على الشعر طول الليل لنتيجة أفضل.
  • له قدرة فعاله على علاج الشعر التالف وتجديد وانتعاش الشعر التالف، عن طريق تغذية جذور الشعر وفروة الرأس.
  • يستعمل كحمام زيت ساخن على الشعر حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويحفز بصيلات الشعر على إنتاج خصلات جديدة قوية، كما يمنع تقصف نهايات الشعر.
  • من أحد أسباب تساقط الشعر هو الإجهاد، فيساعد الزيت على التخلص من الإجهاد وعلاج تساقط الشعر.
  • يعمل الزيت على تنعيم الشعر الجاف والخشن بفعالية ومنع ظهور الشعر الأبيض والشيب المبكر.
  • يحمي الزيت الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة وتعمل على حماية الشعر من التلف بسبب التعرض لأشعة الشمس، كما يوقي من كافة العوامل البيئية التى تتلف الشعر.
زيت السمسم للشعر
زيت السمسم للشعر

شاهدي ايضًا…

علاج تساقط الشعر للنساء

سقوط الشعر وعلاجه بطرق طبيعية

التخلص من الشعر الأبيض

يساعد الزيت على التخلص من الشيب وذلك عن طريق تدليك الشعر وفروة الرأس بالزيت بشكل يومي.

تطويل الشعر

يعتبر الزيت أحد أهم الزيوت التي تساعد على تطويل الشعر، حتى عند تضرره باستخدام المواد الكيميائية، فقومي بتدليك شعرك بالزيت، حيث أنه يمد الشعر بأحماض دهنية مثل أوميغا 3، أوميغ 6 وأوميغا 9 والتى تساعد على تغذية الشعر.

التخلص من قمل الرأس

يستخدم الزيت في التخلص من قمل الشعر عن طريق التدليك المنتظم مع النفط والشطف بإضافته إلى الشامبو، حيث أنه مضاد للجراثيم ويخلص فروة الرأس من الالتهابات البكتيرية والفطرية.

التخلص من قشرة الرأس

قومي بتدليك فروة الرأس بالزيت قبل النوم مباشرة مع تكرار العملية كل يومن وبعد تدليك الشعر قومي بتغطية الشعر بفوطة، وفي الصبتح الباكر قومي بغسله، واستمري في تكرار العملية لمدة 30 يومًا أي شهرًا كاملًا تقريبًا للحصول على نتائج أفضل.

علاج الشعر الجاف

المكونات

  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • ماء ساخن
  • منشفة

الخطوات

اخلطي الزيت مع عصير الليمون وضعي الخليط على فروة الرأس، وقومي بالتدليك في حركة دائرية، ثم اتركيه ليلة كامله، واغسليه في الصباح الباكر، وضعي منشفة في الماء الساخن ولفيها حول رأسك لمدة 30 دقيقة، واشطفي شعرك، واستمري في تكرار العملية للحصول على نتائج أفضل.

زيت السمسم
زيت السمسم

خلطة البيض

امزج خمس بيضات مع ملعقتين كبيرتين من الزيت و ملعقتين من زيت الخروع، وضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة عدة ساعات، ثم اغسليه، حيث تساعد تلك الوصفة على تعزيز نمو الشعر وتقوية بصيلاته، وكرري العملية حتى تحصلي على شعر قوي وتتخلصي من مشكلة الجفاف.

خلطة الزيوت

امزجي مع الزيت زيت جوز الهند، وزيت الخروع وزيت البندق جيدًا ثم ضعي المزيج على شعرك لمنحك لمعان لا مثيل له، واستمري في تكرار العملية لتلاحظي الفرق.

خلطة الخيار

امزجي بعض من الزيت مع عصير الخيار، وضعيه على الشعر، ودلكي الشعر جيدًا، حيث يساعد على تعزيز نمو الشعر، ويعمل الماسك على تقوية الجذور.

كرري العملية حتى تحصلي على شعر قوي وتلاحظي نمو في الشعر، وتلاحظي تغير في الشعر بالتخلص من الشعر الجاف.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *