رجيم السبانخ للتخلص من الوزن الزائد في وقت قصير

لقد تحدثنا في الموضوع السابق عن نظام الكيتو دايت و فوائد هذا الرجيم و النجاح الذي حققه هذا النظام حول جميع أنحاء العالم, و يمكنك التطلع على نظام الكيتو دايت من خلال موقعنا ماما حواء عبر موضوع نظام الكيتو دايت أفضل رجيم للحصول على نتائج سريعة و صحية و قد يكون هذا النظام مناسب و جيد للكثير من الأشخاص, و في هذا المقال نقدم لكم رجيم السبانخ الذي نجح بشكل كبير أيضاً , و يستخدموا الكثير من الأشخاص ، فهناك العديد من الأشخاص لم يستطيعوا الأستمرار على نظام الكيتو دايت بسبب الصعوبة في التخلص او تقليل الكربوهيدرات لذلك قد يلجأ البعض لتجربة أنواع أخرى من الرجيم قد يكون مناسب بالنسبة لهم و بالنسبة لشخصيتهم.

يعتبر السبانخ من أفدم الخضروات التي عرفها الأنسان و استخدامها بشكل كبير خاصة انها غنية بالمعادن و البروتينات و الفيتامينات و الحديد و العديد من العناصر المفيد للجسم و الشعر و البشرة و وظائف الجسم و بسبب انه رخيص الثمن فالكثير من الأشخاص يضيفوا في طبقهم اليومي و يلاحظ انهم يتمتعوا بصحة جيدة و بشرة لامعة خالية من الشوائب و شعر قوي و صحي ، فهناك قاعدة صحية تقول : جميع الخضروات التي تحتوى على اللون الأخضر فهي تحتوى على نسبة قليل من السعرات الحرارية و يمتلك الكثير من الفوائد للجسم و الشعر و البشرة , لذلك تجد دائما الأطباء ينصحوا باضافة السلطة في الأنظمة الصحية.

العناصر الغذائية المتواجدة في السبانخ

يحتوى السبانخ على العديد من العناصر التي يحتاجها الجسم في يومه و بدون الحصول على الكثير من السعرات الحرارية فيحتوي ال100 جرام من السبانخ على :

  • 7 سعرات حرارية  : و هذا يعتبر منخفض بشكل كبير مقارنة بأي وجبة أخرى.
  • 0.86 جرام من البروتين :  و هذا يعتبر رقم ضعيف خاصة و ان الجسم يحتاج من البروتين ( وزن الجسم الصافي * 1 = احتياج الجسم من البروتين) , لكن الهدف من السبانخ ليس الحصول على البروتين بل العناصر الغذائية الأخرى.
  • 30 مللغرام من الكالسيوم.
  • 0.81 جرام من الحديد : و يعتبر الحديد واحد من أهم العناصر التي يجب ان تكون في الجسم لانها مستوى على مستوى الطاقة في الجسم , و نقصها يؤثر على العديد من الوظائف مثل تساقط الشعر و تقليل نظارة البشرة , لذلك حافظ دائما على زيادة معدل الحديد في الجسم.
  • 28.1 من فيتامين سي : و هو أكثر من 30 بالمائة من أحتياج الجسم اليومي من فيتامين سي.
  • 24 مللغرام من المغنسيوم : المغنسيوم مفيد جداً للحفاظ على الطاقة داخل العضلات و الحفاظ على الأعصاب و تقوية المناعة بشكل صحي و سليم, و يلعب دور قوي في الحفاظ على دورات التفاعلات الكيميائية الموجودة في الجسم.

فوائد رجيم السبانخ

  1. يمكن للسبانخ التحكم في مستوى السكر في الدم : فيحتوى السبانخ على ألفا ليبويك هو حمض الأكسدة المعروف عنه ان يساعد على خفض مستوى الجلوكوز في الدم , و يساعد هذا الحمض على زيادة حساسية الانسولين في الدم, يساعد بشكل كبير على التحكم خفض او اعتلال الأعصاب اللاإرادي لمرضى السكر.
  2. يقي من السرطان :  اثبت بعض الدراسات التي أجربت في عام 2013 على 12000 حيوان ان الكلوروفيل الذي يوجد في السبانخ يساعد بشكل كبير على التخلص من الخلايا السرطانية او يمنع نمو الخلايا السرطانية.
  3. حفض ضغط الدم : بسبب احتواء السبانخ على البوتاسيم بنسبة كبيرة فهذا يلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على ضغط الدم منخفض.

طريقة تناول السبانخ

يمكنك تناول ورق السبانخ بشكل مباشر مثل الجرجير و غيره من الخضروات الخضراء , و يمكنك تناولها على شكل طبيخ كما هو موجود في الأطباق المصرية , او يمكنك تناوله في شكل شروبة و يكون مسلوق في هذه الشروبة.

 

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *