نظام الكيتو دايت أفضل رجيم للحصول على نتائج سريعة و صحية

الزيادة في الوزن تعتبر واحدة من أخطر وأكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ليس مقتصر فقط على البلاد العربية، بل يواجه الكثير الدول مشكلة السمنة و الزيادة في الوزن وزيادة معدلات الأمراض المصاحبة لزيادة
في الوزن، لذلك تسعى الكثير من المنظمات و الأعلانات حول تخسيس الجسم و كيفية انقاص الوزن الأهم من ذلك كيفية تخسيس الجسم بشكل صحي وسليم حتى لا يؤثر على باقي وظائف الجسم, لذلك اليوم نقدم لكم عبر موقعنا ماما حواء  رجيم الكيتو دايت ، و هو واحد من أنجح أنواع الرجيم في العالم و قد حقق الكثير من النتائج الرائعة و اصبح أكثر انواع الرجيم انتشاراً حول العالم و ينصح به الكثير من الأشخاص.

ما هو نظام الكيتو دايت ؟

نظام الكيتو دايت يعتمد على فكرة تقليل أعطاء الجسم من الكربوهيدرات و زيادة في نسب البروتينات و الدهون الصحية ، و في هذه الحالة يصبح مصدر الطاقة للجسم هو القليل من الكربوهيدرات و بعض من الدهون الصحية و البروتينات, و تم تجربة هذه الرجيم على الكثير من الأشخاص و حقق نجاح كبير, و بعد ذلك خرج هذه الرجيم للناس و اصبح يجربوا الكثير من الناس و حقق نفس النجاحات التي حققها في التجربة ، و خاصة ان هذا النظام صحي و يخلص الجسم من الدهون بشكل سليم لذلك أصبح هذا النظام الأكثر انتشاراً و ينصح به من الأطباء , و أمثلة على هذه الكربوهيدرات التي ينصح الأبتعاد عنها : السكر و الدقيق الأبيض و المعكرونة البيضاء و الخبز الأبيض.

كيف يتخلص الجسم من الدهون ؟

عندما تعطي الجسم القليل من الكربوهيدرات سوف يقل مستوى السكر في الدم , ولا يوجد للجسم اي مصدر طاقة أخر يتحول البروتين و الدهون الى الطاقة , بذلك يقوم الجسم بالتخلص من الدهون فقط ولا يدخل على العضلات او يؤثر على الجسم.

متى يؤثر على الجسم ؟

يؤثر نظام الكيتو دايت على الجسم عندما يكون السعرات الحرارية أقل من أحتياجات جسمك بكثير, دائما ما ينصح ان يكون معدل السعرات الحرارية أقل من أحتياجاتك اليومية ب500 سعرة حرارية, لذلك اذا كان احتياجاتك جسم 2200 سعر حرارية سوف تحتاج ان تأكل 1700 سعرة حرارية في اليوم حتى لا يتأثر باقي وظائف الجسم.

فوائد نظام الكيتو دايت

تعتبر الفائدة الأساسية من هذا النظام هو التخلص من الوزن الزائد و تقليل نسبة الدهون في الجسم , الشعور بنقص الوزن بشكل ملحوظ في وقت قصير قد يبدء من اسبوع , و لكن للنظام فوائد صحية أكثر من تخسبس الجسم.

  • فوائده لأمراض القلب : يساعد نظام الكيتو دايت على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم و زيادة مستوى الكوليسترول الجيد في الدم مما يساعد على التخلص من الأمراض التي تصيب القلب مثل تصلب الشرايين و الأزمة القلبية و ارتفاع ضغط الدم الأمراض التي تصيب القلب.
  • السرطان : مع انخفاض مستوى الأنسولين في الدم بسبب خفض استخدام الكربوهيدرات و السكر , يجعل الجسم يتخلص من الدهون التي قد احتفظ بها كوقود للجسم , و هذا يساعد على التخلص من الخلايا الضارة او الخلايا السرطانية او يبطئ من نمو الخلايا السرطانية و يخلص الجسم من العديد من أنواع السرطان.

هل النظام مفيد للجميع

هذا النظام ليس للجميع بل يفضل استشارة الطبيب بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض في القلب او الغدد او الكلى او الدم , حتى لا يؤثر هذا النظام بالسلب على صحتهم.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *