وصفات تفتيح القدمين و الحصول على نتائج سريعة

تعتبر القدمين واحدة من أهم الأجزاء التي قد تظهر او يلاحظها الناس , لذلك يبحث الكثير عن طرق لتفتيح القدمين او تلميع القدمين و بسبب الغبار و الأحذية الضيقة او الغير جيدة او التلوث الذي قد يصيبها , قد يسبب الكثير من المشاكل لمظهر القدمين لذلك تقوم بعض المنتجات الموجودة في الأسواق في المساعدة في الحصول على قدم تكون نفس لون الوجه و الكفين , و لكن معظمهم يكون مؤقت و هو عندما تغسل القدمين يعود اللون قد السابق .

لذلك هو ليس حل فعل هو مجرد حل مؤقت , و لذلك اليوم نقدم عبر موقعنا ماما حواء مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنك ان تقوم بها في المنزل للحصول على قدم جميلة و لها نفس لون الوجه, في هذا التقرير حول وصفات للقدم حاولنا البحث عن اسهل الوصفات و المتوفرة في جميع الأمكان التي يسهل الحصول عليها بسبب انها رخيصة الثمن او متوفرة بكثرة , تابع تفاصيل الوصفات :

  1. وصفة تفتيح القدمين بالزبادي : من المعروف ان الزيادي يحتوى على حمض اللاكتيك الذي يساعد بشكل كبير على التخلص من الجلد الميت على طبقات الجلد , و يستخدم حمض اللاكتيك في تفتح البشرة , لذلك تقوم بعض الشركات بأدخاله في المنتجات الخاصة بأزالة الجلد الميت او تفتيح البشرة لذلك ينصح بستخدمه بشدة.
    الطريقة : قوم بوضع الزبادي بكمية المناسبة على القدم و تقوم بتدليك القدمين لمدة 5 دقائق الى ان تشعر ان القدم قد تفاعلت مع الخليط سوف قم بترك الزبادي على القدمين لمدة ربع ساعة و بعد ذلك قوم بشطف القدمين بالماء و ينصح بوضع ماء الورد على الزبادي لها مفعول جيد للبشرة, قم بعمل ذلك مرتين في اليوم لمدة أسبوع و سوف تلاحظ النتيجة خلال هذا الأسبوع ثم من بعض ذلك تمكنك تقليل عدد الجلسات.
  2. تفتيح القدمين بأستخدام اللبن : كما قولنا في الوصفة السابقة ان اللبن او الزبادي يحتوى على حمض اللاكتيك الذي يساعد على ازالة الجلد الميت و يساعد على تفتيح البشرة لذلك يمكنك استخدامه كبديل للزبادي فحالة عدم السهولة في الحصول عليه, و ينصح ان يكون اللبن في حالة جيدة.
    الطريقة : قم بجلب قطن و قم بغمزها في اللبن و من ثم تدليك القدمين بها , و ثم اتركها لمدة 10 دقائق و بعد ذلك اشطف القدمين بالماء, سوف تلاحظ وجود تفتيح سريع بعد استخدام هذه الوصفة يمكنك تكرارها بشكل يومي لمدة اسبوع و بعد ذلك يمكنك التقليل من استخدام الوصفة.
  3. تفتيح القدمين بزيت جوز الهند : جوز الهند له العديد من الفوائد الخاصة بالجلد, اذا كان جلد القديمن جاف و داكن قوم بتدليك القدمين بزيت جوز الهند و من ثم ارتداء جوراب و يمكنك النوم به , و في الصباح سوف تلاحظ الفرق , طريقة سليمة و فعالة في التخلص من الجلد الميت و تفتيح لون الجلد.
  4. تفتيح القدمين بالليمون : واحدة من أكثر المميزات التي يتمتع بها أحماض التي توجد في الليمون قدرته على التخلص من الجلد الميت و المناطق السمراء , لذلك سوف نتسخدم الليمون في القدمين و اي منطقة تعاني منها من اسمرار الجلد.
    الطريقة : قم بتدليك القدمين بالليمون لمدة 5 دقائق , من ثم اترك لمدة 15 دقائق و من ثم قم بغسله بالماء البارد , يمكنك فعلها مرة في اليوم خلال اسبوع سوف تلاحظ الفرق .

قد لا تفلح الوصفات من المرة الأولى او الثانية يجب عليك الصبر و الأستمرار , و لكن يجب عندما تصل الى المرحلة المطلوبة يجب ان تقلل من عدد الأستخدامات و لكن مع الأستمرار على الوصفات على القدمين .

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *